الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اجتماع مكتب فدرالي ساخن اليوم


عمارة يُهدد بإبعاد الأعضاء المتمسكين بمناصبهم في الرابطات
انتقل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، إلى الأمور الجدية، بخصوص أعضاء المكتب الفدرالي، الذين يجمعون بين منصبين، في صورة رؤساء الرابطات الجهوية أو الولائية، حيث هددهم بالإبعاد في حال عدم الاستجابة إلى التعليمة، التي أصدرتها من قبل وزارة الشباب والرياضة.
وأكدت مصادر موثوقة للنصر، بأن رئيس الفاف راسل مؤخرا أعضاء المكتب الفدرالي، وذكرهم بضرورة تقديم الاستقالة من المناصب التي ينشطون فيها حاليا، وإلا لن يسمح لهم بحضور اجتماع المكتب الفدرالي المبرمج صبيحة اليوم بمقر الاتحادية بدالي براهيم، وهو ما يجعل من الموعد ساخنا، خاصة وأن ذات المصادر أشارت إلى تفكير الأشخاص المعنيين في تنشيط ندوة صحفية لتوضيح أسباب عدم تطبيقهم تعليمة الوزارة.
وكان رئيس رابطة الهواة علي مالك، قد لمح في تصريحاته الإذاعية الأخيرة، إلى قرار رئيس الفاف، رغم أنه لم يخض فيه كثيرا، إلا أن القضية تبقى شائكة، خاصة وأن عمارة، تحدث مرارا وتكرار على ضرورة تطبيق تعليمة الوزارة، بدليل استقالته من منصبه كرئيس مجلس إدارة شباب بلوزداد، في خرجة أراد منها تمرير رسالة إلى بقية الأعضاء بضرورة إتباع نفس الخطوة.
وفي السياق ذاته، يعتبر اجتماع المكتب الفدرالي اليوم مهم للغاية، خاصة وأن جدول أعماله يتضمن عدة مواضيع مهمة، أبرزها الرابطة المحترفة الأولى، والبحث عن السبل الواجب إتباعها من أجل تحديد الأندية المشاركة في المنافسة القارية الموسم المقبل، خاصة بعد رفض الكنفدرالية الإفريقية طلب الفاف، المتمثل في تأجيل موعد الكشف عن إسم الأندية المعنية بالمنافسة الخارجية إلى غاية نهاية الموسم، حيث يتجه أعضاء المكتب الفدرالي للمصادقة على الاعتماد على نظام المعامل (المؤشر) قبل تاريخ 30 جوان المقبل.
كما سيتم اليوم، المصادقة على تاريخ إجراء نهائي كاس الرابطة المحترفة، بعد أن ضبطت هيئة مدوار مؤخرا موعدي ربع ونصف النهائي، خاصة وأن المتوج بهذه المنافسة، سيمثل الجزائر في كأس الكنفدرالية الإفريقية، ما يجبر الرابطة على برمجته قبل 30 جوان المقبل.
من جهة أخرى، سيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة تقارير مختلف الرابطات، سيما رابطة الهواة، التي عرفت في الآونة الأخيرة أحداث عنف في بعض المباريات، مثلما وقع في مباراة شباب واد سلي وشبيبة تيارت، حيث سيطالب رئيس الفاف بضرورة البحث عن كيفية القضاء على هذه الظاهرة، التي لا تزال موجودة في الملاعب، رغم غياب الجمهور عن المدرجات، ما يطرح أكثر من علامة استفهام، ويؤكد وجود خلل على مستوى المنظومة، وحتى رؤساء الأندية يتحملون جزءا كبيرا من المسؤولية، بفعل تصريحاتهم وتصرفاتهم قبل أي موعد رسمي.
جدير بالذكر، أن اجتماع المكتب الفدرالي، الذي سيعقد اليوم، يعتبر الثاني من نوعه في عهد رئيس الفاف الجديد شرف الدين عمارة.                       
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com