الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ستة أندية معنية بالمنافسة القارية: المكتب الفدرالي يحدّد تواريخ جمعيات الفاف


خرج أعضاء المكتب الفدرالي في الاجتماع المنعقد في ساعة متأخرة من ليلة الأحد وامتد إلى فجر الاثنين، بعدة قرارات هامة، خاصة فيما يتعلق بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ومستقبل شرف الدين عمارة، من خلال ضبط مواعيد عقد الجمعيات الاستثنائية والعامة والانتخابية، وصولا إلى الرابطة المحترفة التي حدد موعد إنهاء الموسم الحالي، وتاريخ انطلاقة النسخة الجديدة، إضافة إلى الفصل في كيفية اعتماد الأندية المشاركة في المنافسات الخارجية.
وكانت بداية الاجتماع الذي ترأسه عمارة، بمناقشة مستقبل رئيس الفاف، الذي أصر حسب مصدر من داخل الاجتماع على الرحيل الجماعي له ولجميع الأعضاء، وهو الموضوع الذي أخذ حصة الأسد من هذا اللقاء، أين رمى الحضور الكرة إلى مرمى أعضاء الجمعية العامة، ولكن مع القيام بخطوة فتحت أبواب التأويلات على مصراعيها، عندما تم الاتفاق على ضرورة عقد الجمعية العامة الاستثنائية، لتكييف قوانين الفاف مع القوانين الجديدة للفيفا يوم 12 ماي، وقبلها يناقش الأعضاء الخطوط العريضة خلال اجتماع المكتب الفدرالي المقبل، والذي سيكون يوم 27 أو 28 من الشهر الجاري.
وأما بخصوص موعد عقد الجمعية العامة العادية فقد اختير لها يوم 17 ماي المقبل، أين سيتم خلالها عرض التقريرين المالي والأدبي لسنة 2021، قبل أن يقدم عمارة استقالته أمام أعضاء الجمعية العامة، وفي حال ترسمت سيتم تشكيل لجنة جمع الترشيحات، قبل عقد الجمعية الانتخابية يوم 9 جوان.
وبعد الانتهاء من المحور الأول من جدول الأعمال، عرج الأعضاء حسب ذات المصادر، للحديث عن موضوع المنافسات الخارجية، خاصة بعد المراسلة التي وصلت إلى هيئة عمارة من طرف الاتحاد العربي، الذي قرر إعادة بعث البطولة العربية للأندية، ووجه الدعوة لممثلين من الجزائر، ما رفع عدد الفرق المعنية بالمنافسة القارية إلى ستة، باحتساب الفرق الأربعة المعنية برابطة الأبطال وكأس الكاف.
وفصل أعضاء المكتب الفدرالي في طريقة اعتماد الفرق المعنية بالمشاركة الخارجية، مع التأكيد على نقطة مهمة تتمثل في كون كل ناد يحق له المشاركة في منافسة خارجية واحدة، حيث يمثل الجزائر كل من بطل الموسم الحالي والوصيف في رابطة الأبطال، وصاحبي المرتبة الثالثة والرابعة يشاركان في كأس الكاف، على أن يظفر كل من خامس وسادس الترتيب بمشاركة عربية.
تمديد تفويض مدوار
استغل رئيس الفاف اجتماع المكتب الفيدرالي، لتأكيد اتخاذ قرار تمديد تفويض تسيير البطولة المحترفة من طرف الرابطة المحترفة بقيادة عبد الكريم مدوار، هذا الأخير سلم الأعضاء رزنامة الموسم الجاري، والتي سيسدل الستار عنها يوم 10 جوان المقبل، وذلك تنفيذا لتعليمة وزارة الشباب والرياضة، التي شددت على ضرورة إنهاء كل البطولات بمختلف أنواعها قبل التاريخ المذكور، من أجل التفرغ لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران الصائفة المقبلة.
كما تم تحديد بالتشاور مع مدوار تاريخ 19 أوت، موعدا لانطلاق الموسم الكروي الجديد، والذي سيكون بطبعة جديدة، من خلال مشاركة 16 ناديا فقط، حيث سيكون الوقت كاف لجميع الفرق من أجل ضمان أحسن تحضير، على اعتبار أن فترة التوقف ستكون لأكثر من شهرين.
وفي السياق ذاته، فقد أكد عمارة في تصريحاته بعد نهاية اجتماع المكتب الفدرالي تحديد تاريخ 20 جوان المقبل موعدا لفتح الميركاتو الصيفي، على أن يلعب نهائي السوبر يوم 17 جوان من ذات الشهر.  جدير بالذكر، أن رئيس الفاف أكد للأعضاء بأنه بداية من الموسم المقبل، كل فريق محترف، يجب أن يملك فرعا خاصا بكرة القدم النسوية.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com