الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شكر اللاعبين وأشاد بزغبة بلماضي يصرح: راض عن الأداء وسعيد بالنتيجة


بدا الناخب الوطني جمال بلماضي، جد راض عما قدمته التشكيلة الوطنية سهرة السبت، في مواجهة أوغندا ونجاح أشباله في مباشرة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة بكوت ديفوار، بانتصار بهدفين دون رد، وضع الخضر في صدارة ترتيب المجموعة السادسة.
وقال بلماضي في الندوة الصحفية التي أعقبت المواجهة:» راض بالمردود في هذا اللقاء، لقد قدمنا عرضا جيدا أمام منتخب يحسن الدفاع ولا يقبل الأهداف بسهولة، وكما لاحظ الجميع فقد لعبت عناصره بتضامن كبير، ودخول التصفيات بانتصار أمر جيد، بالنظر للظروف التي نعيشها والتغيرات التي أجبرنا على القيام بها»، وأضاف:» المنافس لم يشكل أي خطر، رغم أنه ضيع فرصة التعديل بعد الحصول على ضربة جزاء، من حسن حظنا أن الحارس زغبة صدها، وربما هي اللقطة التي زادت من تركيز المجموعة، وعلى العموم أستطيع القول أن اللاعبين سيروا المباراة في الاتجاه الجيد، وجنينا ثمار تطبيق كل عنصر للدور المنوط به، سواء في الشق الدفاعي أو الهجومي».
مصطفى مثالي و أخطـأنا في حقه
وعرّج بلماضي سريعا للحديث عن الحارس مصطفى زغبة، الذي شارك أساسيا لأول مرة في مباراة رسمية مزيحا الحارس «التقليدي» مبولحي، وقال بلماضي : «زغبة عنصر مثالي لم ينل فرصته من قبل وأردت منحه الفرصة في مباراة رسمية لأنه يستحق ذلك».
كما اعترف الناخب الوطني بأن ابن مدينة المسيلة كان يستحق الفرصة قبل موعد سهرة السبت، حيث استطرد في اللقاء الصحفي وقال :»تأخر ظهور زغبة في المباريات الرسمية خطئي، وبالنظر لما يملكه مصطفى من إمكانات وما قدمه في الدوري السعودي، فقد كان يستحق فرصة، والأكيد أنه برهن على ذلك سهرة اليوم لما قدم لقاء في المستوى، حتى أنه صد ضربة جزاء فوتت على المنافس فرصة تعديل النتيجة، وبعثت حيوية جديدة وسط التشكيلة».
بلايلي مايسترو يستحق خانة مع الأساطير
نال اللاعب يوسف بلايلي مايسترو المنتخب، ثناء وإشادة الناخب الوطني نظير ما قدمه في مواجهة جولة افتتاح التصفيات، قبل أن يختتمها بهدف جميل، ومدح بلماضي لاعبه كثيرا وقال:» أداء بلايلي لم يفاجئني وأكيد أن انتقاله لنادي بريست والبطولة الفرنسية عاد عليه بالفائدة وخاصة من الناحية البدنية، أطلب من يوسف المثابرة ومواصلة العمل على الجانب البدني بشكل أكبر، وحقيقة هو وبعض العناصر، على غرار سليماني يستحقون أن تكتب أسمائهم في سجلات نجوم الكرة الجزائرية، مضيفا:»يوسف لاعب فنان ويملك إمكانيات جيّدة كان له الفضل في مساعدتنا في وقت سابق، ولا يزال قادرا على تقديم الأفضل ومساعدة المنتخب على تحقيق الانتصارات».
وبخصوص اللاعبين الجدد، فقد كشف بلماضي أن هؤلاء الشبان مطالبون بفرض أنفسهم في المجموعة:» الاستدعاء إلى المنتخب ليس هدية، وتوجيه الدعوة لأي لاعب لا يعني توظيفه مباشرة، عليهم بالاجتهاد لحجز أماكن في التشكيلة».
كما وجه الناخب الوطني رسالة إلى الثنائي زدادكة وحماش، طالبهم فيها بالعمل أكثر، لحجز مكانة ضمن التشكيلة:»اللاعبان يتواجدان في منافسة شرسة مع زميليهما بن عيادة وبن سبعيني، ويدركان ما ينتظرهما وما هو مطلوب منهما».
وعن اللاعب أدم وناس العائد إلى صفوف المنتخب، فقال بلماضي: «توقيت توظيف آدم وناس مدروس وراعينا ظروفه البدنية في موعد إشراكه»، وختم حديثه في هذه النقطة بتقييم مردود بعض العناصر:»غزال قدّم ما عليه، عمورة وبراهيمي أقنعاني».
استـقبال النيجر قد يكون بوهـران والـمنتخب ملك الـجميع
كشف الناخب الوطني، عن تفاجئه بردة فعل الجماهير التي حضرت إلى مدرجات ملعب 5 جويلية، لحضور مواجهة المنتخب الأوغندي ومساندة زملاء القائد سليماني، وقال :»فاجأني الحضور الجماهيري وأشكر من حضر لمساندتنا خاصة وأنها أول مباراة بعد خيبة الإخفاق في تصفيات المونديال»، وعن قرار تحويل المباراة إلى ملعب 5 جويلية، فقد صرح بلماضي :»قرار البقاء بملعب تشاكر في وقت سابق اتخذه اللاعبون وأنا كنت دائما مع اللعب في مختلف ملاعب الوطن»، متابعا تصريحاته حول النقطة، بالتطرق إلى مكان استقبال النيجر  شهر سبتمبر وباقي المواعيد المستقبلية:»قد نستقبل منتخب النيجر في ملعب وهران وعن نفسي أتمنى اللعب في كل مدن الجزائر، طبعا إذا ما توفرت ملاعب تستجيب لشروط الكاف، ولن أرفض اللعب في أي مدينة»، وختم :»أرضية ملعب 5 جويلية كانت جيدة».
مواجهة الأربعاء معقـدة وودية أمـام إيران تفيدنا
حذر الناخب الوطني لاعبيه من مغبة استصغار أو التساهل في موعد هذا الأربعاء، عندما يلاقي الخضر منتخب تنزانيا لحساب الجولة الثانية من التصفيات، وقال :»بعض اللاعبين يتذكرون جيدا سيناريو آخر لقاء للمنتخب في تنزانيا، وهو منتخب جيد سبق لنا أيضا مواجهته في مصر، وأتوقع لقاء صعبا في ملعب مكتظ بالجماهير.
كما تطرق بلماضي أيضا إلى ملف برنامج الأسبوع الثاني من هذا المعسكر التحضيري، والمباراة الودية المزمع إجراؤها أمام منتخب إيران يوم 12 جوان بالعاصمة القطرية الدوحة وقال:» لا يمكن تأكيد مواجهة هذا المنتخب يوم 12جوان ما دام الاتفاق لم يرسم بإمضاء البرتوكول، لكن وجب التأكيد أن الكرة الإيرانية لها سمعة جيدة ومواجهة ودية أمام منتخب هذا البلد سيفيدنا.جدير ذكره، أن الناخب الوطني أبدى امتعاضه من سؤال متعلق بنية القائد الأول للتشكيلة رياض محرز في إعلان اعتزاله الدولي، ورفض الإجابة مكتفيا بالقول :»هذا السؤال ينبغي أن يوجه لرياض !».
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com