الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يهدف لمشاركة مونديالية مشرفة: منتخب كرة اليد يستهل البطولة بتحدي صربيا


يستهل المنتخب الوطني لكرة اليد النسخة 28 من المونديال بمواجهة نظيره الصربي سهرة الجمعة (13 جانفي)، بقاعة سبوداك بكاتوويس ببولونيا، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة، في لقاء لن يكون سهلا على أشبال الناخب الوطني رابح غربي، الذين تنقلوا إلى البطولة العالمية مثقلين بالمشاكل.
ويسعى المنتخب الوطني في بطولة العالم ببولونيا والسويد لتجاوز الخيبات التي كانت له في المنافسات الأخيرة، على غرار الوجه الشاحب الذي قدمه السباعي الجزائري في بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت في وهران الصائفة الماضية، وكذلك بطولة إفريقيا التي احتضنتها مصر، والتي اكتفى فيها رفقاء خليفة غضبان بالمرتبة الخامسة (منحت الجزائر آخر تذكرة مونديالية).
ويصطدم المنتخب الوطني في أول لقاء بمنافس معروف على الساحة الأوروبية والعالمية، ويتعلق الأمر بمنتخب صربيا الذي يبحث عن لعب الأدوار الأولى في هذه النسخة، ولئن كان أشبال غربي يؤمنون بإمكانية إحداث المفاجأة، لا سيما مع التحضيرات القوية التي أجرتها التشكيلة بخوض دورة رومانيا ولعب وديتين أمام منتخب تونس.
وأعلن المدرب الوطني عن القائمة التي سيخوض بها منافسات مونديال يد الرجال، وضمت هذه القائمة 19 لاعبا من بينهم عدد من العناصر الشابة، قبل أن يتم استبعاد القائد مسعود بركوس في آخر لحظة، بسبب معاناته من إصابة على مستوى الكاحل.
وتلقى المنتخب الوطني ضربة موجعة بعد تأكد غياب بركوس عن المونديال، على اعتبار أن غربي سيفتقد لصاحب المشاركات الخمس في البطولات العالمية والهداف الأول للتشكيلة ( 115).
وجاءت قائمة غربي على النحو التالي: خليفة غضبان، يحيى زموشي، رضا غريب، ياسين جديد، ريان عبروس، رفيق بوناب، مختار كوري، وائل ملازم، سفيان بن جيلالي، هشام كعباش، نور الدين هلال، داود هشام، عبد القادر رحيم، نوري سليم بن حليمة، سامي دوشي، أيوب عبدي، باستيان خرموش، زهير نعيم.
وتلقى المغتربان بن حليمة ودوشي أول استدعاء في مسيرتهما، بينما شهدت القائمة عودة النجمين أيوب عبدي وياسين جديد الغائبين عن آخر بطولة قارية.
ويعتبر الخضر أكثر المنتخبات العربية مشاركة في بطولة مونديال يد الرجال على مدار التاريخ، بمجموع 15 حضور، والمشاركة الحالية هي رقم 16 والثانية على التوالي، أما عن أول مشاركة في البطولة العالمية لكرة اليد للرجال، فقد كانت في النسخة الثامنة من البطولة، والتي استضافتها دولة ألمانيا الشرقية، وحقق وقتها المنتخب الوطني المركز ال15، بينما كانت آخر مشاركة له في النسخة الأخيرة 27 التي أقيمت في مصر عام 2021، ولم يتمكن وقتها رفقاء بركوس من تخطي الدور الأساسي، واكتفوا بالحصول على المركز 22.
ويبحث المنتخب الوطني عن تخطي عقبة الدور ثمن النهائي، الذي حققه السباعي الجزائري في دورات 1995 و1999 و2001، في إنجاز سيكون الأول من نوعه بالنسبة للخضر، وإن كانت المأمورية تبدو شبه مستحيلة، بالنظر إلى قوة المجموعة التي تضم أيضا منتخبي قطر(التباري معه يوم 15 جانفي) وألمانيا ( يوم 17).
جدير بالذكر، أن المونديال الحالي يلعب ب32 منتخبا موزعين على ثمان مجموعات، وكل مجموعة مشكلة من أربع منتخبات يتأهل منها ثلاث إلى الدور الرئيسي، وفي حالة نجح منتخب الجزائر في التأهل إلى الدور الأساسي من مونديال يد الرجال بولونيا - السويد 2023، فإن المنتخب سوف يتواجد مع المنتخبين المتأهلين من مجموعته في الدور التمهيدي، مع الثلاث منتخبات المتأهلة من المجموعة السادسة التي يتواجد فيها كلا من الأرجنتين وهولندا والنرويج ومقدونيا الشمالية، حيث من المقرر أن تلعب هذه المنتخبات في منافسات المجموعة الثالثة من منافسات الدور الأساسي.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com