الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية

يونغ أفريكانز التانزاني – إتحاد الجزائر ( اليوم سا 14)
الاتحاد للعودة بنتيجة مطمئنة
يتطلع اتحاد الجزائر عشية اليوم، بداية من الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت تنزانيا)، للعودة بنتيجة ايجابية من دار السلام، عندما يواجه نادي يونغ أفريكانز، في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، في لقاء لن يكون سهلا على أشبال عبد الحق بن شيخة لعديد الاعتبارات، أبرزها قوة المنافس بميدانه، وهو الذي نجح في تخطي الجميع، قبل الوصول للنهائي.

ويأمل اتحاد العاصمة بقيادة بن شيخة أن يصبح أول فريق جزائري يتوج بكأس الكونفدرالية بنظامها الحديث المعتمد منذ 2004، ولو أن ذلك مرتبط بنتيجة لقاء الذهاب الذي يأمل خلاله رفقاء محيوص في مفاجأة المنافس، خاصة بعد تعودهم على أجواء دار السلام التي تنقلوا إليها قبل أربعة أيام عن موعد المباراة النهائية.
ويتطلع بن شيخة إلى حصد ثاني ألقابه الإفريقية، بعد كأس «السوبر» الإفريقي في الموسم الماضي مع نهضة بركان، ولو أن المأمورية لا تبدو سهلة، رغم الأفضلية التي يمتلكها الاتحاد خارج الديار، وهو الذي نجح في فرض التعادل على أسيك ميموزا بالعاصمة أبيدجان في ذهاب الدور ربع النهائي، كما تألق في إياب الدور ثمن النهائي بالمغرب، عند مواجهة الجيش الملكي.
وأكد بن شيخة عزمه على التتويج باللقب، خاصة وأن لقاء الإياب سيقام في الجزائر بتاريخ 3 جوان المقبل بملعب 5 جويلية، وقال في هذا الصدد:»أي نتيجة أخرى عكس التتويج باللقب ستعد إخفاقا، فبلوغ النهائي يعطي انطباعا بأن الفريق قوي ويمكنه الفوز باللقب، ونحن مستعدون لكافة الاحتمالات».
وعن التحضيرات للقاء الذهاب، قال:» ركزنا على إمكانياتنا ونقاط قوتنا، واللاعبون واثقون في المدرب وفي أنفسهم، وينبغي الإيمان بقدراتنا، ثم توظيف الخطة التكتيكية والأمور التقنية المناسبة التي تسمح لنا بالعودة بنتيجة إيجابية».
ويمتلك بن شيخة الأسلحة الكافية للعودة بنتيجة ايجابية، ولما لا تعزيز فرص التتويج باللقب القاري، في وجود حارس متألق، في شاكلة أسامة بن بوط الذي لعب دوارا هاما في وصول سوسطارة إلى المحطة الختامية، إلى جانب القائد زين الدين بلعيد وزميله سعدي رضواني، إذ لا يكتفيان بأدوار الدفاعية فقط، بل كانا وراء تسجيل عدة أهداف، ناهيك عن ثنائي الهجوم أيمن محيوص والبوتسواني توميسانغ أوريبونيي المعول عليهما لهز شباك يونغ أفريكانز الذي يمتلك دفاعا قويا لم يتلق سوى 4 أهداف، كما أن هناك لاعب آخر قد يكون جوكيرا مهما، ويتعلق الأمر بخالد بوسليو، الأخير حظي بثناء الاتحاد الإفريقي عبر حسابه الرسمي، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكتبت الكاف:»الشبكة يا بوسليو !.. النجم الجزائري أكثر من سجل لصالح اتحاد العاصمة في الكونفدرالية هذا الموسم ب4 أهداف، مليح يا خالد».
بالمقابل، تحدث مدرب يونغ أفريكانز  التونسي النابي عن موقعة الذهاب، وعن حظوظ فريقه في التتويج، معتبرا أن المأمورية صعبة للغاية في مواجهة اتحاد الجزائر، وقال التقني التونسي في تصريحات متلفزة: «الفريق التنزاني لديه الإستراتيجية والعقلية المناسبة لإنجاز المهمة، ولم يكن هدفنا الأساسي هو التأهل لنهائي المنافسة القارية، بل كان التواجد في دور المجموعات فقط، ولكن مع تطور الأداء والجدية التي ظهر عليها اللاعبون وصلنا لتلك النقطة».
وتابع: «نستعد لمباراة قوية أمام اتحاد العاصمة، هو فريق محترم، ولديه مدرب قدير، ولطالما عرفنا الجزائر بالقوة والروح في ممارسة كرة القدم».
ويمتلك الفريق التنزاني، مجموعة قوية من اللاعبين بقيادة المهاجم فيستون ماييلي وتويسيلا كيسيندا والحارس الأوغندي واشنطن آروبي والهداف الزامبي كينيدي موسوندا.
ويدير لقاء الذهاب طاقم تحكيم يقوده الكونغولي نغامبو ندالا بمساعدة كل من الجنوب إفريقي زاكيلي سويلا والكونغولي أوليفر سافار، والموريسي أحمد أميتهاز كحكم رابع، أما في غرفة الفيديو المساعد، فقد تم تعيين   الكيني بيتر كاماكو، بمساعدة الجنوب إفريقي أكونا ماكلاما والسوداني محمد إبراهيم.
وفي ذات السياق، سيدير لقاء الإياب المقرر بالجزائر الأسبوع المقبل كل من الموريتاني بيدا دحان ومساعديه الأنغولي جيرسون سانتوس والموزمبيقي أرسينيو مارينغولا، أما الحكم الرابع فاختير لهذه المهمة السوداني محمود إسماعيل، في غرفة الفار» سيكون المصري محمود عاشور بمساعدة مواطنيه محمد عادل ومحمود أبو الرجال.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com