الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وطنـي الهـواة: حوارات محلية تطـبع جولـة التدشين


تعطى مساء الغد، إشارة انطلاق بطولة الرابطة الثانية بإجراء 7 مباريات عن فوج الشرق، فيما تستكمل الرزنامة يوم السبت موعد انطلاق بطولة فوج «وسط – غرب»، الذي سيعرف إجراء مباراة دون حضور الجمهور، وتخص فريقي العاصمة نجم بن عكنون وشبيبة الأبيار المبرمجة بملعب محند عبادة.
وتعرف بطولة وطني الهواة في فوج الشرق، مشاركة 16 فريقا، منهم 4 يمثلون منطقة الجنوب الشرقي، وهم: فريقا ولاية الوادي الاتحاد السوفي وأولمبيك المقرن، وثنائي ورقلة الاتحاد والصاعد الجديد مستقبل الرويسات، في حين تنشط بهذه المجموعة 3 أندية، تنتمي جغرافيا إلى منطقة الوسط، وهي اتحاد الحراش واتحاد خميس الخشنة وشباب برج منايل، مع وجود 9 فرق من المنقطة الشرقية، وهي: مولودية قسنطينة وجمعية الخروب وثنائي باتنة المولودية والشباب وشبيبة جيجل وهلال شلغوم العيد ونادي التلاغمة واتحاد عنابة واتحاد الشاوية.
ويفتتح الموسم، وسط معطيات متباينة تجسدها استعدادات الفرق المنشطة لهذا الفوج، فبعضها حضر جيدا وحدد الصعود هدفا رئيسا، على غرار اتحاد الحراش وشباب باتنة واتحاد عنابة ومولودية قسنطينة، وأخرى عانت خلال فترة التحضيرات الصيفية، ولم تستكمل حتى برنامجها، الذي يتطلب 6 أسابيع على الأقل لضمان جاهزة نسبية.
ويفتتح فريق مولودية قسنطينة الموسم، بأرضه وأمام جمهوره، عندما يستضيف الجار هلال شلغوم العيد الذي دعم تشكيلته بأسماء رنانة تملك من الخبرة والتجربة، ما يجعلها قادرة على إحراج المحليين، ولو أن مدرب الموك صحراوي توهامي يخطط ولاعبيه لحصد أول ثلاث نقاط، مؤجلا الحديث عن الأداء والمردود إلى وقت لاحق، في حين تنتظر ممثل الكرة القسنطينية الثاني جمعية الخروب سفرية معقدة إلى ولاية ميلة لملاقاة نادي التلاغمة، الفريق الذي غيّر جلده، بعد خيار تجديد التشكيلة، لكنه يبقى وفيا لتقاليده، بأداء موسم جيد يكون فيه «الحصان الأسود» للبطولة، تماما مثلما يسعى اتحاد عنابة إلى استغلال ظروف منافسه في جولة الافتتاح مولودية باتنة، لتدشين الموسم بانتصار يكون أحسن هدية للمحبين، المتعطشين لرؤية فريقهم، ينافس لأجل الصعود لضمان البقاء.
إلى ذلك، يحتضن ملعب أول بنوفمبر بباتنة مباراة قوية بين الجارين شباب باتنة والضيف اتحاد الشاوية، ورغم أن كل الحسابات تصب في رصيد الكاب، غير أن طبيعة المباراة تبقى «السوسبانس»، بخصوص النتيجة الفنية، وهي ذات المعطيات التي يمكن إسقاطها على موعد الصاعد الجديد شبيبة جيجل وأولمبيك المقرن وأيضا حوار شباب برج منايل واتحاد ورقلة.
جدير ذكره، أن رزنامة جولة التدشين تستكمل أمسية السبت بإجراء ثامن لقاء، وفيه يستضيف مستقبل الرويسات، نادي اتحاد خميس الخشنة فوق أرضية المركب الرياضي بورقلة. كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com