الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ثلاثي يستبعد وآخر يعود مع غياب شايبي وبلايلي: مـــــــــازة وبوحلفايـــــــة ورضوانـــــــي جديــــــــد قائمـــــــة المنتخــــــــــــــب

وجه الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، الدعوة ل26 لاعبا للمشاركة في تربص تحضير مباراتي الطوغو، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى «كان 2025»، وشهدت القائمة الرابعة للتقني البوسني، منذ استلامه زمام العارضة الفنية للخضر خلفا لجمال بلماضي تواجد ثلاثة أسماء لأول مرة، ويتعلق الأمر بكل من إبراهيم مازة وسعدي رضواني والحارس زكريا بوحلفاية، بينما جدد الطاقم الفني الثقة في غالبية العناصر الحاضرة في معسكر تربص سبتمبر الفارط، باستثناء استبعاد الثلاثي أوكيدجة وبلعيد وسعيود، مع تسجيل عودة 3 أسماء اخرى وهم : الحارس بن بوط وتوبة وبوعناني.
وكانت أبرز المفاجآت في منصب حراسة المرمى، بعد سقوط اسمي ماندريا وأوكيدجة، وتعويضهما ببوحلفاية وبن بوط، وإن كان بيتكوفيتش قد برر غياب ماندريا بأسباب عائلية، في حين غاب أوكيدجة العائد من الاعتزال الدولي الشهر الماضي لعدم جاهزيته الفنية، ووقع اختيار التقني البوسني على بوحلفاية الذي يبصم على بداية موسم متميزة مع النادي الرياضي القسنطيني، وهو الذي لم يتلق أي هدف خلال كل المباريات التي لعبها (6)، أما بن بوط، فقد سبق له العمل مع هذا الطاقم الفني الذي يعرف مؤهلاته جيدا، في انتظار أن يحسم المدرب أمره بخصوص الحارس الأساسي، الذي سيكون بنسبة كبيرة جدا ألكسيس قندوز الحاضر للمرة الثانية على التوالي، ضمن قوائم الخضر.
وفي الخط الخلفي، حافظ مدرب الخضر على نفس التركيبة تقريبا، مع تسجيل غياب يوسف عطال للإصابة، حيث حل مكانه قائد اتحاد الجزائر سعدي رضواني، الذي تلقى أول استدعاء، وهو الذي سبق له الدفاع عن ألوان المنتخب المحلي، فيما تم استبعاد زين الدين بلعيد بسبب معاناته من نقص المنافسة مع ناديه سانت تروند، ليعوض بأحمد توبة الذي استفاد من انتقاله للدوري البلجيكي.
علما، وأن ريان آيت نوري الغائب عن مقابلتي غينيا الاستوائية وليبيريا حاضر هو الآخر.
وبخصوص وسط الميدان الدفاعي، فقد فضل الاعتماد على أربعة لاعبين، ويتعلق الأمر براميز زروقي، رغم معاناته من نقص المنافسة والعائد من الإصابة بوداوي والمتألق في لقاء ليبيريا وصاحب الهدف الثاني زرقان، إضافة إلى قندوسي المستنجد به في المعسكر السابق في آخر لحظة.
وفي وسط الميدان الهجومي والخط الأمامي، أين بلغت المنافسة أشدها على المناصب، فقد حاول التقني البوسني الاحتفاظ بنفس الأسماء التي تعود العمل معها، باستثناء بعض التغييرات الطفيفة، على غرار توجيه الدعوة لموهبة هيرتا برلين إبراهيم مازة الذي سيسجل مشاركته الأول مع الخضر، بعد أن غيّر جنسيته الرياضية، إضافة إلى عودة بدر الدين بوعناني، المستفيد من تألقه مع نيس، حيث وقع عليه الاختيار على حساب بشير بلومي المتوهج مع هال سيتي، فيما واصل بيتكوفيتش استبعاد بلايلي وشايبي، رغم تألقهما مع أنديتهما، مفضلا خياري بن رحمة وأنيس حاج موسى، رغم قلة مشاركتهما مع أنديتهما، ويبدو أن التقني البوسني لديه فلسفته، ويرفض أن تمارس عليه الضغوط، بدليل أنه أسقط اسما آخر مطلوب بقوة من الجماهير، ويتعلق الأمر بأمير سعيود، المكتفي بتربص واحد، ودقائق معدودات أمام منتخب ليبيريا.
إلى ذلك، جدد الناخب الوطني ثقته في خدمات القائد رياض محرز، والهداف بغداد بونجاح، مع الاستفادة من عودة عمورة الحاضر في آخر قائمة، غير أن بيتكوفيتش رخص له بالمغادرة آنذاك، بعد عدم شفائه التام من إصابته.
سمير. ك

 

القائمة المعنية بمواجهتي الطوغو
حراس المرمى: بن بوط - بوحلفاية – قندوز
خط الدفاع: رضواني - فارسي - ايت نوري - حجام - توبة - مداني - توغاي - بن سبعيني - ماندي
خط الوسط: زروقي - قندوسي - بوداوي - زرقان
خط الهجوم: مازة- عوار - عمورة - بن رحمة - بوعناني - محرز - حاج موسى - بن زية - غويري بونجاح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com