الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دفاع تاجنانت(1) وفاق سطيف(0): الدفاع يطيح بالنسر السطايفي و يطرد النحس

ملعب إسماعيل لهوى- طقس مشمس- بدون جمهور- أرضية صالحة - تحكيم للثلاثي: أعراب- تامن و بيوض.
الإنذارات: حداد- بوطبة(د.تاجنانت)- حدوش( و.سطيف)
الأهداف: دواجي(د5) للدفاع
دفاع تاجنانت: بلعالم- عايب- خياط - بوطبة- عمران( قوميدي)- حداد- تامبانغ- سعيود- دواجي(هادف)- عمراني- شبيان( نزواني).
المدرب: ليامين بوغرارة
وفاق سطيف: خذايرية- مقاتلي- لعمري- بوشار- كنيش - زرارة( كوريبا)- دلهوم( أمادا) - بعوض- لمنديل( شنين)- بن يطو- حدوش.
المدرب: خير الدين مضوي
سجل أمس دفاع تاجنانت انتصارا تاريخيا على حساب وفاق سطيف، في أول لقاء يجمع الفريقين و حقق بفضل هدف دواجي جملة من المكاسب بطرد نحس التعادلات التي لازمت الفريق على أرضه ، وحافظ بذلك على كرسي الوصافة مقلصا الفارق عن الرائد اتحاد الجزائر إلى 3 نقاط، كما أن الفوز جاء أمام منافس من العيار الثقيل، مدجج بالألقاب المحلية والقارية.  
المرحلة الأولى دخلها المحليون بكل قوة وكانوا المبادرين بالهجوم، من خلال فرض ضغط على منطقة الحارس خذايرية الذي سرعان ما تلقى الهدف الأول خمس دقائق بعد ضربة الانطلاقة عن طريق الشاب دواجي الذي استغل خطأ فادحا من كنيش في منطقة العمليات وبعمل فردي يفتتح مجال التهديف، الأمر الذي فاجأ الزوار الذين حاولوا نقل الخطر إلى المنطقة المقابلة، سيما عن طريق بعوض في مناسبتين ( د12) و(د 14) بقذفتين لم تشكلا خطرا على الحارس بلعالم.
وتواصلت السيطرة العقيمة للسطايفيين مستغلين في ذلك تراجع أشبال بوغرارة إلى منطقتهم، وبالرغم من ذلك لم نسجل  لهم سوى فرصة واحدة جديرة بالذكر( د35)  حيث لم يستغل زرارة وضعيته الجيدة، وماتت  قذفته  القوية في أحضان بلعالم وفي ظل سيطرة الوفاق العقيمة، كاد المحليون أن يضيفوا الهدف الثاني إثر عمل جيد من شيبان على الجهة اليسرى ومنح كرة لسعيود، الذي اصطدمت كرته بوجه خذايرية وخرجت إلى الركنية، دقيقتين بعد ذلك  أجبر سعيود الحارس السطايفي على استعمال كل براعته لإخراج الكرة إلى الركنية.
بداية المرحلة الثانية دخلها الزوار بأكثر إرادة و قوة  سيما بعد التغييرات التي أحدثها المدرب مضوي على التشكيلة، و استفاد الوفاق من 3 مخالفات في ظرف 20دقيقة، وسط احتجاجات المدرب بوغرارة على قرارات الحكم أعراب، غير أن هذه المخلفات لم تغير في النتيجة، لتتواصل العودة غير المبررة لعناصر الدفاع إلى منطقتهم، أمام رفع عناصر الوفاق لنسق هجوماتهم، حيث جرب البديل أمادا حظه هو الأخر من بعيد لكن الدفاع كان بالمرصاد لها، فيما عمد المحليون على المحاولات الفردية لمضاعفة المكسب، منها كرة سعيود(د90) التي حاول أن يخادع بها الحارس خذايرية من وسط الميدان غير أنها جانب الإطار، ورغم محاولات السطايفيين غير أن رفقاء  دواجي دافعوا بشراسة على مكسبهم إلى غاية صافرة النهاية وسط فرحة عارمة.
مروان- ب 

أصداء من تاجنانت

الكونغولي نكولو لأول مرة خارج التعداد
أبعد مدرب دفاع تاجنانت ليامين بوغرارة الكونغولي نكولو من التعداد لأسباب تقنية وكان اللاعب قد شارك في كل اللقاءات السابقة كأساسي وقدم مردودا جيدا، غير أن مدرب الدفاع فضل هذه المرة وضعه خارج حساباته في مباراة أمس وبالتالي غاب الكونغولي عن قائمة 18لأول مرة منذ بداية الموسم.
الإيفواري توري يطالب بأوراق تسريحه
عبر الإيفواري توري عن استيائه من وضعيته في دفاع تاجنانت و أكد اللاعب الذي تابع لقاء فريقه من على المنصة الشرفية للملعب، انه غير مستعد للبقاء في تشكيلة الدفاع وطالب بأوراق تسريحه، بسبب وضعيته في الفريق، مشيرا في تصريح للنصر انه مل البقاء خارج التعداد.
ولم يخض الإيفواري منذ التحاقه بالفريق في الصائفة الفارطة أية مباراة، الأمر الذي جعله يطالب بأوراق تسريحه.
بوطبة يغيب عن اللقاء القادم
تلقى أمس مدافع دفاع تاجنانت إنذارا بسبب احتجاجاته على قرارات الحكم أعراب وبالتالي سيغيب عن لقاء الجولة القادمة، ما يضطر المدرب بوغرارة البحث عن البدائل لتعويض بوطبة.
الوالي تابع اللقاء و شجع اللاعبين
عرفت نهاية الشوط الأول، حضور والي ولاية ميلة إلى الملعب وكان له حديث مع اللاعبين في غرف تغيير الملابس،  حيث حث رفقاء سعيود على مواصلة العمل على نفس المنوال واعدا إياهم بتقديم كل المساعدات اللازمة التي تمكنهم من أداء موسم متميز في أول تجربة لهم في الرابطة المحترفة الأولى.
احتفالات عارمة في شوارع تاجنانت
احتفل أمس أنصار دفاع تاجنانت مطولا بالانتصار التاريخي الذي حققه فريقهم على حساب وفاق سطيف، حيث عمت الشارع التجنانتي فرحة عارمة من خلال السيارات التي جابت شوارع المدينة مطلقين العنان لمنبهاتها التي دوت المدينة وكان اللاعبون و المسيرون قد احتفلوا مطولا مع أنصارهم الذين كانوا يتابعون اللقاء من المنازل المجاورة للملعب، على أنغام «الديسك جوكي».
رصدها : بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com