الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عبد القادر صالحي للنصر: سعيد لاختياري كأحسن حارس في دورة السنغال وكنت أتمنى التتويج بالكأس


استدعائي للمنتخب الأول بيد غوركوف وأنا تحت تصرفه دوما
أكد حارس المنتخب الأولمبي عبد القادر صالحي، بأنه سعيد لاختياره كأحسن حارس في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالسنغال، مشيرا خلال الحوار الذي جمعه بالنصر بأنه سيواصل العمل من أجل الظفر بمكانة مع المنتخب الأول الذي يبقى حلم كل لاعبي المنتخب الأولمبي.
*هل لنا أن نتعرف عليك وعلى بداياتك مع عالم كرة القدم؟
     عبد القادر صالحي من مواليد 13 مارس 1993 بالشلف. أنا حارس مرمى ألعب لفريق جمعية الشلف، كما أنني أتواجد منذ فترة مع المنتخب الأولمبي، وكانت لي تجربة قصيرة مع المنتخب الأول في عهد حليلوزيتش الذي استدعاني لأحد التربصات.
*صراحة هل توقعت التأهل مع الخضر إلى أولمبياد ريو؟
     هناك في الجزائر من لم يكن يعلم بأن هناك منتخب أولمبي، ولكن كنا نثق في قدرتنا على  التألق، وتنقلنا إلى السنغال بنية العودة بتأشيرة ريودي جانيرو، والحمد لله نجحنا في الوصول إلى مبتغانا.
صدقوني منذ أن التحقنا بالسنغال ونحن لا نفكر سوى في التأهل والمرور إلى الدور النهائي، صحيح أن المجموعة كانت صعبة وقوية، ولكننا نجحنا في تجاوز كافة العقبات، وسجلنا أسماءنا بأحرف من ذهب. الحمد لله أننا تمكنا من تحقيق إنجاز تاريخي بعد التتويج بالكأس العسكرية، وأنا سعيد لأنني كنت ضمن قائمة اللاعبين المشاركين في هذين الإنجازين.
*أكيد أنك كنت تحلم بالتتويج بالكأس؟
     أجل لقد كنا نمني النفس في العودة إلى الجزائر بالكأس، وبالمرة طرد النحس الذي يلازم منتخباتنا الوطنية خارج الجزائر. الفريق النيجيري لم يكن قويا كما كان يعتقد الكثير، بل التعب الذي نال منا وكان سببا في عدم معانقتنا للسيدة الكأس. قدمنا كل ما لدينا ولكن للأسف الشديد فشلنا في الفوز وهذه هي كرة القدم.
*اكتشفنا فريقا مميزا للآمال سيكون له شأن كبير في المستقبل. ما تعليقك؟
نحن نشكل منتخبا جيدا أبان عن إمكاناته في دورة السنغال. لقد قدمنا دورة مشرفة كانت تكملة للتتويج بالكأس العسكرية التي لعبتها في كوريا الجنوبية، وهذا دليل على أن الكرة الجزائرية بخير، سيما إذا ما عدنا إلى إنجازات المنتخب الأول، والذي يعد من أحسن المنتخبات في القارة السمراء.
*توجت كأحسن حارس في الدورة ماذا كان شعورك؟
     أنا سعيد للغاية بهذا اللقب الشرفي، والذي إن دل على شيء فإنما يدل على أن الجزائر لا تزال قادرة على تقديم لاعبين وحراس في المستوى. صدقوني سعادتي لم تكن كاملة بعد خسارتنا المباراة النهائية أمام المنتخب النيجيري.
*وما رأيك بصراحة في العمل الذي قام به الناخب الوطني بيار أندري شورمان؟
     بكل صراحة إنه مدرب كبير ويتفطن لخطة لاعبي الفريق المنافس ويقوم بالتغييرات في الوقت المناسب. الحمد لله وجدنا أنفسنا معه جيدا، وبالمناسبة أتمنى أن يبقى أطول مدة ممكنة على رأس العارضة الفنية للمنتخب الأولمبي.
*أنت ضمن مخططات الناخب الوطني غوركيف؟
     من لا يريد اللعب مع المنتخب الأول؟. الانضمام إلى الخضر حلم كل لاعب كرة قدم في الجزائر. أما فيما يخص استدعائي فهذا من صلاحيات الطاقم الفني للمنتخب الأول، وفي مقدمتهم الناخب الوطني غوركوف. صحيح المهمة لن تكون سهلة، ولكن بالعمل أنا متأكد بأن فرصتي ستتاح وعندها يجب أن أكون في المستوى.                             حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com