السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المكتب الفيدرالي في اجتماع موسع هذا الثلاثاء


الإفراج عن مختلف الرزنامات وإعادة هيكلة المديرية الفنية في صدارة جدول الأعمال
استدعى رئيس الفاف محمد روراوة أعضاء المكتب الفيدرالي ورؤساء الرابطات الجهوية، إلى اجتماع موسع هذا الثلاثاء بمركز سيدي موسى، سيخصص لرسم خارطة الطريق تحسبا للموسم الجديد، وتقييم استعدادات أولمبيو الخضر لأولمبياد ريو دي جانيرو، كما سيكون الخضر ضمن النقاط التي ستطرح للنقاش، لكن دون التطرق لقضية الناخب الوطني المستقبلي.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر، فإن روراوة الذي عاد أمس من السعودية، بعد مشاركته في اجتماع الإتحاد العربي لكرة القدم، قرر عقد اجتماع للمكتب الفيدرالي، للوقوف على مستجدات كل الهيئات الكروية الوطنية، ومدى شروعها في العمل لضمان انطلاق الموسم الكروي (2016/2017) في أحسن الظروف.
وستكون هذه الجلسة حسب مصدرنا، فرصة للإفراج عن رزنامة كل الرابطات، انطلاقا من الرابطة المحترفة بقسميها الأول والثاني، مرورا برزنامة وطني الهواة ثم قسم ما بين الرابطات، كما أكد ذات المصدر، بأن الرابطة المحترفة ضبطت الرزنامتين خلال الأسبوع الماضي،  إلا أن الإعلان الرسمي عنهما سيكون بعد مصادقة رئيس الفاف شخصيا، سيما بعد لجوء إدارة شباب عين فكرون إلى المحكمة الرياضية، للطعن في قرار إسقاط الفريق إلى وطني الهواة.
وأدرج روراوة نقطة تتعلق بالجمعيات الإنتخابية للرابطات، سيما وأن بعض الإشكاليات كانت قد طفت على السطح، و حالت دون تنظيم العملية الإنتخابية لعديد الرابطات، و في مقدمتها رابطة ما بين الجهات، حيث يرتقب أن يتم تحديد موعد عقد الدورة الإنتخابية لهذه الهيئة، بعد تكليف رئيس رابطة وطني الهواة علي مالك بتسيير الشؤون الإدارية لفترة إنتقالية، و لو أن رئيس الفاف كان قد لمح إلى ضرورة إنتخاب رؤساء جميع الرابطات قبل منتصف شهر جويلية القادم.
على صعيد آخر فإن جدول أعمال هذا الإجتماع يتضمن نقطة تتعلق بحصيلة نشاط اللجنة الفيدرالية لأخلاقيات الرياضة، و التي إستمعت مؤخرا لبعض رؤساء الرابطات، و بالتالي فإن المكتب الفيدرالي من المرتقب أن يكشف بعض العقوبات الجديدة في حق مسيرين لهيئات كروية، كما أن ملف المديرية الفنية الوطنية سينال حصته من النقاش،  لأن توفيق قريشي سيقدم مشروع هيكلة جديدة للمديرية، مع برنامج عمل يرتكز بالأساس على العمل الميداني، خاصة بعد إلحاح رئيس الفاف على ضرورة فصل مديرية المنتخبات الوطنية عن نشاط المديرية الفنية، و بعث المنتخبات الجهوية، موازاة مع تجسيد برنامج تكوين المدربين.
من جهة أخرى سيستعرض المكتب الفيدرالي برنامج تحضيرات المنتخب الأولمبي للمشاركة في دورة ريو دي جانيرو للألعاب الأولمبية، قبل أقل من شهرين من إنطلاق التظاهرة، إضافة إلى منتخب الأكابر بعد نجاحه في التأهل إلى «كان 2017»، و الإستحقاقات التي تنتظره، حيث أن عضو المكتب الفيدرالي جهيد زفزاف سيتنقل رفقة الناخب الوطني المؤقت نبيل نغيز إلى القاهرة لتمثيل الجزائر في مراسيم عملية القرعة الخاصة بالدور الثالث و الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018.
تجدر الإشارة إلى أن روراوة عمد إلى تأخير إنطلاق أشغال إجتماع هذا الثلاثاء إلى الساعة الواحدة زوالا (13 سا)، على أن الإفطار جماعيا لأعضاء المكتب الفيدرالي بمركز سيدي موسى، و الشطر الثاني من الأشغال سيكون بعد صلاة التراويح، مما يعني بأن الجلسة ستسمر إلى غاية فجر الأربعاء.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com