الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة عنابة
قمتا طاشة و»البوليس» تسرقان الأضواء
تضع مباريات الجولة 17 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، كوكبة الصدارة على صفيح ساخن، لأن سفرية الرائد اتحاد سدراتة إلى طاشة، يقابلها تواجد الوصيف سريع البوني على المحك، الأمر الذي من شأنه أن يعيد خلط الأوراق من جديد، خاصة في ظل استفادة وفاق سوق أهراس من عاملي الأرض والجمهور، مما يبقيه في حالة ترقب، في الوقت الذي ستكون فيه القاعدة الخلفية في حالة استنفار، بعد اتساع دائرة المهددين، بمرافقة نجم تاملوكة إلى الجهوي الثاني.
وسيحط اتحاد سدراتة رحاله بطاشة، لملاقاة الجيل المحلي، في قمة تكتسي نقاطها أهمية بالغة للفريقين، جراء تواجدهما على طرفي نقيض في سلم الترتيب، إلا أن وضعية الزوار في الصدارة، تحتم عليهم الخروج من هذا المنعرج بسلام، لأن الاطمئنان على مشعل القيادة لجولة أخرى على الأقل لا يعني كسب هامش مناورة مريح، بل أن مسعى أبناء «المايدة» من هذه السفرية لن يخرج عن نطاق البحث عن فوز يسمح لهم بمواصلة المشوار بنفس «الديناميكية»، دون تذوق طعم الهزيمة منذ التعثر المسجل في جولة التدشين، وبالتالي التأكيد على النوايا الجادة في عدم التنازل عن عرش الصدارة إلى غاية تجسيد حلم الصعود إلى قسم ما بين الجهات، بينما يتواجد جيل طاشة في وضعية تجبره على الانتفاضة، للابتعاد أكثر عن منطقة الجاذبية، وهي معطيات أولية توحي ببلوغ التنافس ذروته.
إلى ذلك، فإن الوصيف سريع البوني مقبل على سفرية محفوفة بالمخاطر إلى هيليوبوليس، أين سيواجه الشباب المحلي في مقابلة تعد بمثابة أهم منعرج في مشوار الضيوف، لأن أهل الدار يتواجدون بمنأى عن كل الحسابات، و»السريع» لا يملك أي خيار سوى التمرد على كرم الضيافة، لمواصلة مراقبة سباق الصعود عن كثب، لأن أي تعثر قد يوسع الهوة عن قائد القافلة.
بالموازاة مع ذلك، فإن وفاق سوق أهراس مرشح لتدعيم رصيده بثلاث نقاط إضافية، لأن اللعب داخل الديار يمنح أفضلية لكسب الرهان أمام شباب الذرعان، وترقب نتيجتي طاشة و»البوليس»، على اعتبار أن أبناء «طاغست» لم ينهزموا منذ بداية الموسم، غير أن سلسلة التعادلات المتتالية أخرتهم بسبع خطوات عن الريادة، والاستقبال في هذه الجولة يمنحهم فرصة فك عقدة التعادلات، التي لازمتهم في الثلث الأخير من مرحلة الذهاب.
أما على مستوى القاعدة الخلفية، فإن القمة ستكون بملعب وادي الزناتي، في «ديربي» واعد، بين الشباب المحلي وجاره شباب هواري بومدين، في حين سيقوم جيل مجاز عمار برحلة محفوفة بالمخاطر إلى بئر بوحوش، بينما تبدو مهمة أولمبي الطارف في غاية التعقيد، لأن الضيف فرفوس بئر العاتر مازال يتشبث بأمل الصعود، والأمر ذاته ينطبق على جيل طاشة، الذي سيستقبل رائد الترتيب، وهي مباريات كفيلة بتغيير معطيات «صراع النجاة».
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com