الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

مجموعة الشرق: الريادة في مزاد قمتي قالمة و تقرت
تضع مباريات الجولة 24 كرسي الريادة في المزاد، بين الرائدين اتحاد بسكرة  و اتحاد عنابة، لتواجدهما على صفيح ساخن في هذه المحطة. فالطلبة سينشطون قمة تقليدية بقالمة، في حين سيكون أبناء الزيبان على موعد مع ديربي القاعدة الجنوبية، وكلاهما يراهن على الخروج من هذا المنعرج بسلام، وترقب تعثر الشريك للانفراد بالصدارة. وستكون الأنظار مشدودة صوب ملعب سويداني بوجمعة بقالمة، الذي سيحتضن القمة الكلاسيكية بين الترجي والجار إتحاد عنابة، في مباراة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، كونها تكتسي أهمية بالغة في حسابات الصعود بالنسبة لطلبة بونة، الطامحين لافتكاك تأشيرة الصعود، والمحافظة على الريادة تمر عبر العودة من قالمة بكامل الزاد، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق إستعاد عافيته، عقب احتواء الأزمة الداخلية بسبب مشكل المستحقات المالية للاعبين، ناهيك عن الندية الكبيرة، كون الترجي يبقى بمثابة الشبح الأسود للإتحاد، بعدما أقصاه من منافسة الكأس مبكرا، مع عجز الطلبة في الفوز على الترجي على مدار موسمين متتاليين، وهي القمة التي يرتقب أن تشهد إقبالا جماهيريا قياسيا.
من جهته سينشط إتحاد بسكرة قمة محلية أمام مضيفه نادي تقرت، والتي تعتبر بمثابة المنعرج الحاسم في مشوار البساكرة، لأن «التقرتية» رهنوا كامل الحظوظ في التنافس على ورقة الصعود.
باقي اللقاءات تكتسي أهمية بالغة في حسابات السقوط، انطلاقا من مباراة مولودية باتنة والجارة جمعية عين مليلة، والتي تبقى فيها «البوبية» مطالبة بالفوز للإبقاء على بصيص من الأمل، لأنها حاملة الفانوس الأحمر، وتبقى من أكبر المهددين بالسقوط.
من جهته سيكون إتحاد عين البيضاء على صفيح ساخن، لأن رحلته إلى جيجل غير مضمونة، كون شباب حي موسى يراهن على النقاط الثلاث للخروج نهائيا من دائرة الحسابات، علما وأن الحراكتة لم يحصدوا أية نقطة خارج الديار منذ بداية الموسم، ما قد يؤدي إلى إبرام عقد شراكة ثنائي في المركز الأخير.
هذا وستعمل الحمراء على استغلال فرصة اللعب داخل الديار، لتخطي عقبة هلال شلغوم العيد بنجاح، وبالمرة مد خطوة عملاقة نحو بر الأمان، عكس إتحاد خنشلة الذي سيخوض امتحانا عسيرا بمقرة، ما سيبقي «الخناشلة» على مشارف دائرة الحسابات إلى إشعار جديد.
 ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا )
في قالمة (سويداني): ترجي قالمة = إتحاد عنابة
في تقرت (شعباني): نادي تقرت = إتحاد بسكرة
في باتنة (1 نوفمبر): مولودية باتنة = جمعية عين مليلة
في عنابة (شابو): حمراء عنابة = هـ. شلغوم العيد
 في مقرة (بوشليق): نجم مقرة = إتحاد خنشلة  (دون جمهور)
في جيجل (عميروش): ش. حي موسى = إ. عين البيضاء (دون جمهور)
(السبت 15 سا)
في قسنطينة (حملاوي): مولودية قسنطينة = إتحاد تبسة
في القل (بن جامع): وفاق القل = أمل مروانة

مجموعة الوسطـ: الرائد و الوصيف للدفاع عن حظوظهما خارج الديار
الجولة 24 مرشحة لخلط أوراق المقدمة، بالنظر لما تقترحه من مواجهات هامة، وتواجد الرائد وملاحقه في وضع حرج.
فالرائد نادي الرغاية سيحل ضيفا على مولودية المخادمة صاحبة المركز الثالث، في قمة ساخنة تعد بكثير من الندية، ولو أن أشبال المدرب بوجعران سيعملون على رفع التحدي، للعودة بالنقاط الثلاث التي تخول لهم مواصلة العزف المنفرد رغم صعوبة المهمة، نظرا لإصرار المنافس على تقليص الفارق، سيما وأنهم  يدركون بأن أي تعثر سيصب في رصيد الوصيف شباب بني ثور، الذي تنتظره مأمورية  تبدو على الورق في المتناول، عند تنقله إلى الأخضرية لمواجهة الاتحاد المحلي، الذي دخل في عطلة مسبقة، حيث سيسعى ممثل الجنوب لجعل المباراة محطة لخطف كرسي الزعامة.
  وفي المؤخرة كل المعطيات توحي ببقاء الأمور على حالها، في ظل اشتداد التنافس بين 4 فرق لتفادي السقوط، منها شبيبة الشراقة حاملة الفانوس الأحمر، والمقبلة على مواجهة اتحاد البرج، وشبيبة حي الجبل وشباب الدار البيضاء.
م ـ مداني

برنامج المقابلات السبت (سا 15:00)
اتحاد البرج                  شبيبة الشراقة
وداد بوفاريك                     وفاق المسيلة
اتحاد الشراقة               اتحاد خميس الخشنة
مولودية المخادمة                       نادي الرغاية
رائد بومرداس                        اتحاد واد أميزور
اتحاد الأخضرية                          شباب بني ثور
شباب الدار البيضاء                رائد القبة
شبيبة حي الجبل                  شباب جيجل

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com