الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

انطلاق جهوي عنابة يوم 30 سبتمبر

12 فريقا على عتبة الشطب النهائي و ضبط الرزنامة الثلاثاء القادم
حدد المكتب التنفيذي لرابطة عنابة الجهوية في اجتماعه الأخير، موعد ضبط رزنامة بطولة الموسم الجديد بقسميها الأول والثاني، في عملية ستتم بحضور ممثلي بعض الأندية، وتأتي بعد 24 ساعة فقط من انقضاء المهلة الإضافية التي اعتمدتها الفاف لإيداع ملفات الانخراط وطلبات تأهيل اللاعبين.
كما تقرر ضبط التركيبة النهائية لكل فوج بحسب عدد الأندية التي رسّمت انخراطها في الآجال المحددة، مع مراعاة التعليمة الأخيرة للمكتب الفيدرالي، والمتعلقة بضرورة ضمان توازن مختلف المجموعات، بتركيبة تكون زوجية العدد، لتفادي الإعفاء من المنافسة في كل جولة، إجراء قد يدفع برابطة عنابة إلى اعتماد نظام الإنقاذ بالنسبة لشباب العلمة، بعدما سقط كونه أسوأ مركز ما قبل الأخير في بطولة الجهوي الثاني، وحتى صعود شباب الريغية بطل رابطة الطارف، تنفيذا للتوصيات التي أصدرها المكتب الفيدرالي في اجتماعه الأخير، بخصوص البطولات التي نشطت بأفواج تقل تركيبتها عن 12 فريقا، و لغاء قرار الموسم الأبيض، المنصوص عليه في المادة 71 من القوانين العامة للفاف.
 بقاء اللجوء إلى ضمان توازن المجموعة احتمالا قابلا للتجسيد، تواجد 12 فريقا على عتبة الشطب النهائي، بسبب عدم إيداع ملفات الانخراط، من بينها 5 فرق من الجهوي الأول، ( نجم العقلة، إتحاد حمام الشلالة، نجم الشريعة، مستقبل بن مهيدي ونجم القالة)، و لو أن السلطات المحلية لولايات قالمة، الطارف، سوق أهراس وعنابة، تكفلت بتسديد مستحقات انخراط جميع أنديتها، لكن بعض الفرق تبقى عاجزة عن تجاوز مشاكلها الداخلية.
ما يجسد هذا الطرح عدم إيداع 7 فرق من ولايتي قالمة والطارف، تنشط في الجهوي الثاني، ملفات انخراطها الإداري لدى الرابطة، رغم أن وضعيتها المالية تم التكفل بها، وهي آمال وترجي وسريع قالمة، أولمبي الطارف، وداد بوحجار، مولودية عصفور، جمعية بن مهيدي و جيل شبيطة مختار.
كما حدد مكتب الرابطة يوم 30 سبتمبر الجاري، موعدا لانطلاق المنافسة بصفة رسمية، بإجراء الجولة الأولى لبطولة الجهوي الأول، ومباريات الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس الجمهورية، والتي ستكون فيها المشاركة مقتصرة على فرق الجهوي الثاني وممثلي الرابطات الولائية، على أن تعطى إشارة انطلاق بطولة الجهوي الثاني يوم 6 أكتوبر المقبل.
وتحسبا لهذه المواعيد قامت الرابطة بمعاينة العديد من الملاعب، أفضت إلى تعليق اعتماد ملاعب القالة، وادي الزناتي وبوزراد حسين بعنابة، في الجهوي الأول، بحجة عدم استيفاء الشروط التنظيمية الكفيلة بضمان السير الحسن لمباراة رسمية، وكذا ملعب شبيطة مختار عن الجهوي الثاني، فيما تقرر معاينة الملاعب التي تحتضن بطولات الأصناف الشبانية، من باب ضمان سلامة اللاعبين، سيما بعد تقرير غلق ملعبي قلعة بوصبع والفجوج، والقائمة مرشحة للاتساع هذا الموسم.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com