الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة ـ مجموعة الشرق ـ


 الطلبة و"الخناشلة" على نفس الموجة في جولة الديربيات
توحي القراءة الأولية في رزنامة الجولة 22 ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم الترتيب، مع إمكانية مد اتحاد عنابة خطوة إضافية في مشواره نحو منصة التتويج، بحكم تواجده على موعد الديربي الذي سيجمعه بالجارة «الحمراء» و لو أن الملاحقين المباشرين اتحاد خنشلة ونادي تقرت يتواجدان على نفس الموجة، بانشغال كل فريق بمقابلة محلية، ولو بمعطيات مغايرة عن ديربي بونة.
ولعل ما ينصب الطلبة في خانة أكبر المرشحين للإستفادة من مخلفات الجولة، هو أنهم سينزلون في ضيافة حمراء عنابة، لكن بالملعب الذي تعوّد الإتحاد على الاستقبال فيه، الأمر الذي يجعل تشكيلة مواسة تستفيد من عاملي الأرض والجمهور، في هذا اللقاء الاستثنائي، بصرف النظر عن التباين الصراخ في وضعية الفريقين في سلم الترتيب، وعليه فإن كل حسابات هذا الديربي تصب في رصيد الاتحاد لكسب الرهان. إلى ذلك فإن الملاحق المباشر اتحاد خنشلة مرشح لتخطي عقبة الجار شباب قايس، لأن «سيسكاوة» مازالوا يتمسكون بحظوظهم في القدرة على خطف التذكرة المؤدية إلى حظيرة الاحتراف، وتمديد السيسبانس بخصوص حسابات الصعود إلى إشعار آخر، وكذلك الحال بالنسبة لنادي تقرت، الذي سيكون بدوره على موعد مع ديربي يجمعه بمولودية المخادمة، وهي المباراة التي ستقام بغرداية، في غياب الجمهور تنفيذا للعقوبة، ومع ذلك فإن «التقرتية» يحوزون على الأفضلية للظفر بكامل الزاد، ومواصلة مراقبة السباق عن كثب.
بالموازاة مع ذلك فإن هذه المحطة قد توضح الرؤية أكثر على مستوى مؤخرة الترتيب، لأن وفاق القل سيخوض مقابلة تحديد المصير بتبسة، أين يبقى لزاما على الدلافين إحراز أولى النقاط خارج الديار، من أجل إبقاء الأمل في قلوب الأنصار، بخصوص القدرة على تفادي السقوط، رغم أن المهمة لن تكون سهلة، باعتبار أن الكناري دخل بدوره منطقة الخطر، ويبقى ملزما بالانتصار للخروج من دائرة الحسابات، في حين سيسعى اتحاد عين البيضاء للاستثمار في وضعية هلال شلغوم العيد لتحقيق فوز يكون بمثابة جرعة أوكسجين، سيما بعد خروج أبناء «الشاطو» من سباق الصعود، في الوقت الذي تصب فيه كل الحسابات في رصيد أمل مروانة لتذوق طعم الانتصار مجددا بعد سلسلة من التعثرات.  ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعــة  15 سا)
عنابة (19 ماي): حمراء عنابة ـ إتحاد عنابة
تبسة (4 مارس): إتحاد تبسة ـ وفاق القل
خنشلة (حمام عمار): إتحاد خنشلة ـ شباب قايس
مروانة (بن ساسي) : أمل مروانة – ش. حي موسى
قسنطينة (بن عبد المالك) : مولودية قسنطينة ـ إتحاد الشاوية
شلغوم العيد (المظاهرات) : أمل شلغوم العيد – جمعية الخروب
غرداية (الأخوة): نادي تقرت ـ مولودية المخادمة......(دون جمهور)
عين مليلة (دمان) : إ. عين البيضاء – هلال شلغوم العيد.....(دون جمهور)

خليل بوزيت (مهاجم اتحاد خنشلة) للنصر


 طابع الديربي لن يمنعنا من تحقيق الفـــوز
• تنتظر فريقك مباراة محلية قوية أمام شباب قايس كيف تتوقعها؟
بكل تأكيد لن تكون سهلة للفريقين لطابعها المحلي، حتى و إن كنا مجبرين على الفوز للحفاظ على مركز الوصافة، والتطلع لتذليل الفارق عن الرائد. نحن كلاعبين واعون بحجم المسؤولية المنتظرة، وندرك بأن أي نتيجة أخرى عدا الانتصار لن تخدمنا. ومع ذلك، آمل في أن تكون الروح الرياضية الفائز الأكبر.
• ألا ترى بأن طابع الديربي قد يضاعف من درجة الضغط على اللاعبين؟
نحن مستعدون في جميع الحالات ونعي قيمة الرهان. لذلك، سنسعى للتحلي بالجرأة المطلوبة وتفادي الضغط، إدراكا منا بأن أي تعثر سيقلص من حظوظنا في مواكبة الصراع، وهو ما جعل الطاقم الفني يعمل على وضعنا في حالة نفسية ملائمة.
•  وكيف حضرتم لهذه المواجهة؟
تحضيراتنا كانت عادية، ولو أن المدرب ركز على الجانب المعنوي لطابع اللقاء. التدريبات جرت وسط جو أخوي تطبعه حالة من التفاؤل لاجتياز هذا المنعرج، خاصة بعد عودتنا من خارج الديار بانتصار على حساب هلال شلغوم العيد والتحاق بعض الغائبين.
• بما أنك هداف الفريق بماذا تعد الأنصار؟
سأكون كالعادة حريصا على هز الشباك، وتعزيز رصيدي الشخصي من الأهداف. لذلك أطمح لترك بصمتي في هذا الديربي.    
• أكيد أن المدرب وجه لكم رسالة؟
توجيهاته لم تخرج عن التحلي بالرزانة، وتفادي الأخطاء الفردية، والتركيز على المستطيل الأخضر مع ضرورة حصد النقاط الثلاث.   حاوره : م ـ مداني

اتحاد عنابة


مواسة يطالب لاعبيه بالمحافظة على التركيز
طالب مدرب اتحاد عنابة كمال مواسة لاعبيه بضرورة المحافظة على التركيز و التوازن في الديربي ضد "الحمراء"، و أكد على أن المباراة لن تكون سهلة للفريقين، لأن الإلمام بخبايا المنافس يبقى القاسم المشترك، و بالتالي فإن اللقاء ـ حسبه ـ " سيلعب على جزئيات صغيرة، لأن النتيجة تبقى في المقام الأول".
مواسة أكد في دردشة مع النصر أن فريقه بحاجة ماسة إلى المزيد من النقاط للمحافظة على مركزه الريادي، و بالتالي تعزيز الحظوظ في تحقيق الصعود إلى الرابطة المحترفة الثانية، و المباراة المحلية ضد حمراء عنابة تزامنت ـ على حد قوله ـ " و هذا المنعرج الحاسم من المشوار، لأننا نحتكر الصدارة منذ جولات عديدة، و فارق 6 نقاط الذي يفصلنا عن أقرب الملاحقين يجعلنا بحاجة إلى الانتصار، مهما كان حجم المنافس، من دون التقليل من قيمة الجارة حمراء عنابة، لأن نتائج الفريق في سابق الجولات، دليل على نجاحه في استعادة التوازن".
إلى ذلك أوضح مواسة بأن فريقه مجبر على الاستثمار في هذه الوضعية الاستثنائية، و ذلك باللعب في عنابة، و بنفس الملعب الذي تعوّد على الاستقبال فيه، رغم أن المباراة ـ كما قال ـ " تحتسب خارج الديار، مما أعطانا الفرصة لخوض 3 مقابلات متتالية داخل القواعد، و هو منعرج هام في مشوارنا، و نراهن فيها على كسب النقاط كاملة، على أمل النجاح في تعميق الفارق عن أقرب المنافسين، لأن الموسم الكروي يوشك على نهايته، و الحسابات بدأت تتضح أكثر، و بالتالي فإننا لا يجب أن نتعثر بعنابة".
و بخصوص أجواء الديربي أشار مواسة إلى أن مباريات اتحاد عنابة في النصف الثاني من البطولة أصبحت تجرى بحضور ما لا يقل عن 40 ألف متفرج، و هو ما جعله يؤكد بأن مقابلة الغد ضد "الحمراء" ستكون أمام مدرجات مكتظة عن آخرها، لأن حلم الصعود ـ كما استطرد ـ " كبر بالنسبة للعنابيين مع تقدم الجولات، و الأنصار أصبحوا على دراية بالدور الذي ينتظرهم في مثل هذه الوضعيات، بصرف النظر عن طابع الديربي، الذي دوما ما يساهم في جلب الكثير من الأنصار، و عليه فإن العرس سيكون كبيرا في المدرجات، و في روح رياضية بين اللاعبين وفق الميدان".
و عن التشكيلة كشف مدرب الطلبة :" لم تعد تطرح إطلاقا إشكالية الغيابات، لأنني و منذ شروعي في العمل مع اتحاد عنابة عمدت إلى المراهنة على العديد من العناصر الشابة من فئتي الأواسط و الآمال، و اعطائها الفرصة للتواجد في التشكيلة الأساسية، رغم ان الفريق يتنافس على الصعود، و الجميع اعتبر ذلك مغامرة غير محمودة العواقب، لكن الحقيقة أن عقم الهجوم أجبرني على ترقية بعض الشبان، و لو أن الخبرة تبقى من العوامل المهمة في مثل هذه المقابلات، غير أن كسب الثقة يسمح لهذه العناصر الشابة بالظهور بمستواها المعتاد، دون مركب نقص، الأمر الذي خلصنا من المخاوف التي كانت تنتج عن الغيابات الاضطرارية لبعض اللاعبين".                   ص / فرطــاس

محمد لمين بغلول مدرب وفاق القل


نراهن على كسب أول النقاط  خارج الديار
أكد محمد لمين بغلول المدرب الرئيسي لوفاق القل، أن فريقه عازم على العودة بأول نقطة من خارج الديار، في اللقاء المنتظر أن يجمعه غدا الجمعة  في تبسة أمام الاتحاد المحلي، وتأكيد الاستفاقة والانتصار المحقق على حساب حمراء عنابة في الجولة الماضية.
وأشار مدرب الدلافين أن مهمة فريقه مازالت صعبة، وتحتاج إلى تضافر جهود الجميع، وفي مقدمتها الإدارة المطالبة بتسوية المستحقات المالية العالقة منذ بداية الموسم.
ومن جهة ثانية اشتكي بغلول من هاجس الإصابات والعقوبات، التي تطارد العناصر الأساسية، حيث سيكون المدافع يحي شلية أبرز الغائبين في لقاء الكناري، بداعي الإصابة التي تلقها على مستوى الكاحل في لقاء حمراء عنابة، و التي اضطرته للخروج قبل نهاية الشوط الأول، فيما أبدى مدرب الدلافين تفاؤله بإمكانية ضمان البقاء في نهاية الموسم، لاسيما بعد ما أصبح الفارق عن اتحاد عين البيضاء، أكبر الفرق المهددة بالسقوط، لا يتعدى نقطة واحدة وبالإمكان استدراكها في الجولات القادمة.      بوزيد مخبي

مشكلة رصيد الموك في طريقها للحل


حوحو يفتقد خدمات قحش و قريرم أمام الشاوية
يفتقد غدا مدرب مولودية قسنطينة سمير حوحو إلى خدمات الثنائي قحش و قريرم بسبب الإصابة، حيث أكدت مصادرنا بأن قحش الوافد الجديد على بيت الموك، خلال فترة الانتقالات الشتوية يعاني من إصابة على مستوى العضلة المقربة، جعلته يبقى خارج حسابات المدرب حوحو في مواجهة الغد أمام اتحاد الشاوية، في الوقت الذي يعاني فيه المهاجم قريرم من إصابة على مستوى الأنف، كان قد تعرض لها في مواجهة اتحاد عنابة الماضية.
و حرص المدرب سمير حوحو على تحضير اللاعبين من جميع النواحي، من أجل العودة مجددا إلى سكة الانتصارات، بعد الهزيمة المسجلة في الجولة الماضية أمام مولودية المخادمة، حيث ركز مدرب الموك خلال التدريبات على العمل الهجومي.
على صعيد آخر تتجه مشكلة الحجز على رصيد الموك نحو الحل، حيث أكد مدير الشبيبة و الرياضة سيفي في حديث جانبي معه على هامش زيارته لمقر شباب قسنطينة رفقة السيد الوالي، بأن 80 بالمائة من الديون سددت و لم يبق إلا القليل، حيث سيستفيد أصحاب اللونين الأبيض و الأزرق من قيمة مالية قدرها مليارين سنتيم كإعانة من طرف السلطات المحلية، والتي من شأنها أن تمنح الإدارة الحالية جرعة أكسجين، من أجل تسوية جزء من مستحقات اللاعبين، إلى جانب ديون بعض المتعاملين.  بورصاص.ر

فيما تحصّل لاعبو "لايسكا" على منحة تبسة


ذيب يستغني عن خدمات زغلامي وحركات وعولمي وقريبع
قرر رئيس جمعية الخروب معمر ذيب الاستغناء رسميا عن خدمات الرباعي زغلامي وحركات وقريبع وعولمي، بعد اجتماعه معهم سهرة أول أمس، في أعقاب تواصل غيابهم عن التدريبات والمباريات الأخيرة بدون سبب، وأكد رئيس لايسكا في حديثه للنصر، بعد الاجتماع أنه مل من تصرفات تلك العناصر، خصوصا أن الإدارة كانت دائما ملتزمة في تسوية المستحقات في أجالها المحددة، لكن تلك العناصر لم تكن في المستوى على حد تعبيره.
من جهة أخرى تحصل رفقاء فرحات على منحة الفوز على اتحاد تبسة، والمقدرة بمبلغ 2.5 مليون سنتيم، وأضاف ذيب بهذا الخصوص:” لقد كنت عند وعدي للاعبين بأنني سأواصل منحهم الأجور الشهرية والمنح، رغم خروجنا من سباق الصعود، ورغم أننا لم نتلق سنتيما واحدا من السلطات حتى الآن، وبقيت عند كلمتي وأهدف إلى إنهاء الموسم بقوة، واحتلال المركز الثاني على الأقل والتفكير من الآن في الموسم القادم”.
وفي سياق أخر، استأنف أمس الحارس بلال بولصنام تحضيراته مع الفريق، بعد أن غاب لأكثر من 10 أيام لأسباب عائلية، وتلقى الضوء الأخضر من الإدارة والطاقم الفني لمباشرة التدريبات، عكس حركات و زغلامي اللذين حضرا إلى الملعب، ورفض ترعي اندماجهما مع المجموعة، إلى غاية مقابلة الرئيس قبل أن يتم التخلي عنهما مثلما تمت الإشارة إليه.
كما واصل العائد بن مونة تحضيراته مع الفريق بصفة عادية، بعد أن تم الاتفاق معه مجددا واستأنف في حصة يوم الاثنين، مع العلم أن بن مونة كان في قائمة المسرحين مع نهاية مرحلة الذهاب، وكان على وشك الالتحاق بفريق أميزور.
وعن تحضيرات الجمعية لمقابلة بوقرانة يوم غد الجمعة، أكد مساعد المدرب لزهر رجيمي في حديثه للنصر، أن فريقه سيتنقل إلى شلغوم العيد من أجل الفوز، وأضاف:” رغم خروجنا من السباق بنسبة كبيرة، فسنواصل العمل بكل جدية لإنهاء الموسم بقوة، وحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، و لن نترك الفريق في هذا الظرف”.  فوغالي زين العابدين

مدرب شباب حي موسى حكيم تازير
نسعى لفك عقد الشراكة مع أمل مروانة
اعتبر مدرب شباب حي موسى حكيم تازير مباراة الغد أمام أمل مروانة صعبة، نظرا لوجود الفريقين في نفس المرتبة و يطمحان للخروج من دائرة الخطر، ملمحا إلى وجود غيابات في الفريق، قد تؤثر على مستوى الأداء داخل المستطيل الأخضر.
و قال المدرب الجيجلي في حديثه للنصر، بأن المقابلة قد تحمل معها عدة مفاجآت، و ستكون صعبة لكلا الفريقين، و لفريق “الفيلاج” بدرجة أكبر، على اعتبار أنه سيلعب خارج الديار، مما سيعطي حظوظا كبيرة لأمل مروانة، الذي سيلعب على أرضه و أمام جمهوره، وقال تازير بأن وضعية الفريقين، اللذين يملكان نفس الرصيد من النقاط في سلم الترتيب، تشكل ضغطا كبيرا على لاعبيه، مؤكدا بأنه سيعمل جاهدا على فض الشراكة مع المنافس، و محاولة كسب النقاط الثلاث، مشيرا بأن المستوى متقارب لدرجة كبيرة من الناحية الفنية.
و أوضح حكيم تازير بأنه عمل خلال الساعات الماضية على رفع معنويات اللاعبين، و تقديم توجيهات و نصائح من أجل نسيان الفوز المحقق في المباراة السابقة، و التركيز على مقابلة أمل مروانة، بسبب أهميتها الكبيرة، و أبدى محدثنا تخوفه الشديد من غياب ثلاثة لاعبين أساسين، و يتعلق الأمر، بالحارس سويعد المريض، و اللاعب محروق الذي لديه مشاكل مع الإدارة، بالإضافة إلى اللاعب بن بريكة، الغائب لاعتبارات شخصية، و قال حكيم تازير بأنه عمل جاهدا في الحصص التدريبية الأخيرة من أجل تعويضهم، و إيجاد البدائل لتحضير تشكيلة ملائمة، حيث تم تقديم قائمة 18 لاعبا، الذين سيتنقلون في الساعات القليلة المقبلة لمواجهة أمل مروانة.
 ك ـ طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com