الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تخص أصحاب الملـفات المودعة قبل 2014 : الشـــروع في التحقيقــــات الميــدانيـــة حول طالبـــي السكن ببلديــة عنابـــــة


شرعت لجنة السكن بدائرة عنابة، بالتعاون مع القطاعات الحضرية ببلدية عنابة، في التحقيقات الميدانية بعناوين إقامة طالبي السكن الاجتماعي الذين أودعوا ملفاتهم قبل 2014، للتأكد من وضعية أصحاب الطلبات و ظروف سكنهم و إذا ما هم موجودون في نفس العناوين المدونة على استمارات ملف السكن و شهادة الإقامة.
النصر وقفت على عمل الأعوان المحققين التابعين لبلدية عنابة، على مستوى شارع سويداني بوجمعة، بالتنقل من بيت لآخر و خاصة العمارات التي تعود للحقبة الاستعمارية، حيث صادفنا حالة تخص طالب سكن لم يكن موجودا في محل إقامته و في نفس العمارة و بالطابق الثاني عند طرق الباب و السؤال عن صاحبة الملف، تأكد تواجدها في العنوان، حيث دخل فريق التحقيق إلى البيت لتلقي المعلومات و التصريحات حول طالبة السكن و هي سيدة مقيمة في سكن عائلي تعود ملكيته إلى الورثة، تُقيم فيه بشكل مؤقت.
و حسب عضو باللجنة للنصر، فإنه يتم طلب وثائق جديدة لتحيين الملفات، خاصة و أن المعطيات التي دونها صاحب الطلب قبل سنوات، تختلف عما هو عليه الآن، خاصة من جانب الحالة الاجتماعية و المهنية، سواء أفراد العائلة، الدخل الشهري و غيرها من المعلومات.    
و وفقا للمصدر، فإنه و بعد انتهاء التحقيقات الميدانية، تتم مراسلة الهيئات المرتبطة بالملف على غرار صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء و مختلف المصالح المرتبطة بالعقار، للتحري إن كان هناك أسماء مستفيدين يملكون عقارات و لم تسقطهم البطاقية الوطنية للسكن، لمعالجة جميع الملفات بشكل دقيق، لتفادي التجاوزات التي حصلت بعد سنوات في إعداد قائمة 7 آلاف وحدة ببلدية عنابة و التي مازالت تداعياتها قائمة إلى اليوم لكثرة الطعون، حيث تم إدراج أسماء في القائمة دون إعطاء معلومات كاملة و دقيقة تتضمن تاريخ و مكان الميلاد و كذا اسم الأبوين و الزوجة بالنسبة للمتزوجين و العنوان الكامل للسكن و هو ما اعتبرته مصالح وزارة السكن غير قانوني، حيث تفرض في كل قائمة إعطاء جميع معلومات صاحب الملف، من أجل معرفة وضعيته و إذا كان قد استفادة من سكن أو عقار أم لا و في حالة وجود نقص ترفض القائمة إلى غاية إتمام المعلومات.
و قد أثير حولها كثير من الجدل، ما استدعى إعادة النظر فيها و التحقيق من جديد، بعدما تضمنت القائمة الاسمية إطارات في إدارات عمومية و أسلاك مختلفة و فتيات و عُزاب و مغتربون تحصلوا على سكنات اجتماعية، رغم امتلاكهم لسكنات و عقارات بأسمائهم، تم إدراجهم في قائمة السكن الهش الخاصة بالمدينة القديمة و قائمة طوش الموجهة للبناءات القصديرية و كذا قائمة حي الميناديا لفائدة سكان أقبية العمارات.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com