الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

والي باتنة أكد أن أطرافا وراء عرقلة المشروع: منع تشييد بناءات واسترجاع عقار عبر مسار مشروع الترامواي


أعطى والي باتنة، محمد بن مالك، أمس، تعليمات لمصالح مديرية البناء والتعمير، وبلديتي باتنة ووادي الشعبة بمنع تشييد بناءات على مسار خط مشروع الترامواي، مؤكدا أن المشروع الذي تم تجميده لسنوات سيتم بعثه مجددا، و اتهم المسؤول خلال خرجة ميدانية لمواصلة حملة النظافة الكبرى بالقطب العمراني حملة 3، أطرافا بعرقلة ومنع إنجاز خط الترامواي الذي أكد على أهميته الحيوية للمواطنين وساكنة الولاية.
والي باتنة وقف خلال الخرجة الميدانية لمواصلة حملة النظافة الأسبوعية، على منح أوعية عقارية في وقت سابق على مسار خط الترامواي بحملة 3، ما جعله يعطي تعليمات للمصالح المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لاسترجاع العقار الممنوح، ليوجه أيضا تعليمات لمنع تشييد بناءات على طول الخط كما أكد على ضرورة التنسيق بين مختلف المصالح، تحسبا لإنجاز مشروع خط الترامواي بمعاينة مساره، مؤكدا أيضا على أهمية المشروع، الذي لطالما كان مطلبا ملحا من طرف المواطنين بولاية باتنة، وقال بأنه سيتصدى للأطراف والأشخاص الذين وقفوا ضد تجسيده.
وأعطى الوالي تعليمات لاسترجاع أوعية عقارية ملك للدولة بالقطب العمراني حملة 3 لعدم استغلالها، وأخرى لمنحها لخواص قصد تجسيد مشاريع دون تحقيقها، منها مشروع مقابل المركب الرياضي أنجزت أساساته فقط، وظل مهملا منذ 2017، حيث أمر باسترجاع العقار من أجل إنجاز مرافق تربوية، وأخرى أمنية نزولا عند طلب السكان، وفي ذات السياق اشتكى أولياء التلاميذ من حالة الاكتظاظ داخل الأقسام خاصة بالطور المتوسط، الأمر الذي جعل الوالي يؤكد بأن تسجيل مرافق تربوية جديدة ضرورة ملحة، طالبا من رئيس بلدية وادي الشعبة تحضير محاضر قصد تسجيل مشاريع جديدة على الأرضيات غير المستغلة. المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، عاين خلال الخرجة الميدانية مشروع المحكمة الجديدة الذي أنهيت أشغاله حيث وقف على الروتوشات الأخيرة، وكشف في تصريح صحفي عن ترقب استلام المشروع خلال نهاية الشهر الجاري من سنة 2022، بإشراف من وزير العدل حافظ الأختام، مثمنا أهمية المحكمة الجديدة في تحسين والارتقاء بأداء قطاع سلك العدالة، وفي سياق أخر ثمن المجهودات التي يتم بذلها في إطار الحفاظ على نظافة المحيط منذ انطلاق الحملة الكبرى للنظافة في أسبوعها العاشر على التوالي، وقال بأنه يولي أيضا أولوية لتوسيع مشاريع الربط بالكهرباء والغاز وشبكات المياه والتطهير الصحي.
يـاسين عـبوبو   

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com