الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البلدية أكدت انطلاق عمليات تهيئة: سكان بزيغود يوسف يطالبون بمشاريع سكنية وتنموية

يطالب سكان زيغود يوسف بقسنطينة، ببرمجة مشاريع سكنية على غرار إنجاز جزء من برنامج «عدل 3 بالبلدية، إضافة إلى تجسيد مشاريع تنموية تُمكّن أهل المنطقة من تحقيق قفزة نوعية، ورد المجلس الشعبي البلدي أنه يجري تجسيد لبعض المشاريع على غرار تهيئة الأرصفة والطرق والملاعب والمؤسسات التربوية.
وطالبت فيدرالية المجتمع المدني من والي قسنطينة، تخصيص جزء من المشاريع السكنية والتنموية ببلدية زيغود يوسف، في مراسلة تلقت النصر نسخة منها، وحسب فحواها فإن السكان يطالبون بإنجاز جزء من برنامج عدل 3 بمنطقتهم، بعد هجرة شباب المنطقة إلى بلديات مجاورة استفادت من هذه الصيغة، خاصة وأنهم تلقوا وعودا من ولاة سابقين ببرمجة مشاريع سكنية مختلفة الصيغ في زيغود يوسف، كما أشار ممثلو السكان إلى وجود أوعية عقارية شاغرة تسمح بإنجاز برامج سكنية حسب المخطط التوجيهي الخاص بالبلدية. ويستعجل السكان، حسب المراسلة، الدفع بالمشاريع التنموية التي هي في طور الإنجاز أو المتوقفة.وأكدت خلية الإعلام والاتصال ببلدية زيغود يوسف، أن هذه الأخيرة استفادت من جملة من المشاريع التنموية التي هي في طور الإنجاز حاليا، ونشرت على غرار بناء أرصفة تمتد من العيادة متعددة الخدمات نحو 200 سكن عمومي إيجاري، وتندرج العملية في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية.
كما أشار المصدر إلى تقدم أشغال تهيئة طريق عين فاطمة الفيرمة نحو مرقد العزاب والتي بلغت نسبتها 80 بالمئة، منوها إلى أن المشروع مندرج ضمن برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات، كما أضاف أنه في إطار متابعة المشاريع التنموية، وقفت المصلحة التقنية للبلدية على أشغال إنجاز الإنارة العمومية من المذبح البلدي إلى غاية قرية ميهوبي محمد الصالح على مسافة 1000 متر طولي، وهو المشروع المندرج ضمن برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية.
ووقفت ذات المصلحة في إطار متابعة المشاريع الجارية، على تقدم أشغال إعادة الاعتبار لملعب جواري بعين فاطمة، والتي بلغت نسبتها 95 بالمئة في إطار مشاريع دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات، أما في إطار متابعة تقدم الأشغال المتعلقة بالمؤسسات التربوية الهادفة لضمان تمدرس أحسن للتلاميذ، فقد وقفت المصلحة التقنية للبلدية أيضا على ورشة إعادة تأهيل مدرستي جدي محمد والثعالبي والهياكل المرافقة لها، وهي المندرجة في إطار مشاريع صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، فيما تم الإعلان عن استشارة قصد إعادة الاعتبار لشبكة التطهير وسط بلدية زيغود يوسف في جهة الشمال الغربي بمنطقة محمد بوالعينين.
حاتم/ ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com