السبت 6 جويلية 2024 الموافق لـ 29 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

ميلة: مشاريـع لإنجاز قنـوات التطهيـر بمشـات في الرواشـد


كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الرواشد بولاية ميلة، عن استفادة مصالحه خلال السنة الجارية، من مبلغ مالي يقدر بحوالي 12 مليار سنتيم في إطار برامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وصندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، حيث وجهت نسبة كبيرة منه لإنجاز قنوات الصرف الصحي بعدة مشات، بالإضافة إلى تهيئة ثلاثة مسالك. وأوضح رئيس المجلس، عشبي عبد الحكيم، في حديث للنصر، أن مصالحه استفادت خلال السنة الجارية من مبلغ مالي يقدر بأكثر من 5 ملايير سنتيم في إطار برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بغية تحسين الإطار المعيشي للمواطن، حيث سيتم إنجاز شبكة الصرف الصحي لكل من مشتة قارة ومشتة لعرامة واللتان يحتويان حوالي 60 سكنا، مؤكدا أن المشروع الخاص بالمشتتين سيتم الانطلاق فيه في الأيام القليلة القادمة بعد أن تم تحديد المؤسسات المقاولة المكلفة بالإنجاز وفي انتظار تأشيرة المراقب لمباشرة الورشة.
كما سيتم حسب ذات المتحدث، إنجاز مشروع قنوات الصرف الصحي لمنطقة أم الطبول وربطها بالقناة الرئيسية للتطهير المتواجدة مابين الطريق الولائي 6 وحي أم الطبول، مشيرا إلى أن المشروع سيمكن من ربط حوالي20 سكنا بالمنطقة ووضع حد لحفر الصرف الصحي، ناهيك عن تحسين الإطار المعيشي للمواطن.
ووفقا لذات البرنامج، ستتم تهيئة 3 مسالك بالمنطقة أولاد عليوة، بغية تحسين المحيط وتوفير ظروف ملائمة لتنقل المواطنين، لاسيما في فصل الشتاء حينما يجد عابري هاته المسالك صعوبة في التنقل نظرا للطبيعة الترابية للمسالك، مؤكدا أن مشاريع دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تم الاستفادة منها إجراءاتها الإدارية في مراحلها الأخيرة وستنطلق الأشغال في الأيام القليلة القادمة بعد أن تم تحديد مؤسسات الإنجاز، حيث ينتظر الحصول على تأشيرة المراقب المالي للانطلاق في الإنجاز.
ومن ناحية برامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، أكد المير، أن البلدية استفادت من مبلغ مالي يقدر بـ 6 ملايير سنتيم، حيث تم توجيه لإنجاز شبكة التطهير لمشتة سطر عيسي والتي يتواجد بها 70 سكنا، بهدف وضع حد لحفر الصرف الصحي بالمنطقة والتي تهدد الساكنة والبيئة، مشيرا إلى أن الإجراءات الإدارية في مراحلها الأخيرة للانطلاق في الأشغال في قادم الأيام . وأضاف ذات المصدر، أنه ومع انتهاء هاته المشاريع المتعلقة بإنجاز شبكة الصرف الصحي ستتجاوز نسبة الربط 70 بالمئة على مستوى إقليم البلدية، والتي من شأنها تعمل على تحسين الإطار المعيشي للمواطن وفي انتظار اعتمادات مالية جديدة لربط المنطقتين المتبقيتين بالإقليم ويتعلق الأمر بكل من الزنقة وعين الطوب.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com