الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تعليمات بتدارك النقائص: زيـارات تفتيشيـة للهيـاكل الصحيـة بجيجـل


شرعت، مؤخرا، اللجنة التفتيشية التابعة لمصالح مديرية الصحة بجيجل، في القيام بزيارات تفتيشية لمختلف الهياكل والمؤسسات الصحية بإقليم الولاية، والإطلاع على العمل اليومي وكذا مدى تنفيذ خارطة الطريق والتعليمات المقدمة و رفع التحفظات المقدمة. وأشارت، ذات المصالح، إلى أنه تم القيام بزيارة عمل وتفقد للمؤسسة العمومية الاستشفائية الطاهير، أين تمت معاينة مصلحة أمراض الكلى وتصفية الدم، مصلحة الاستعجالات ونظافة المحيط الخارجي والداخلي للمؤسسة، كما كان لفريق التفتيش لقاء مع مرضى تصفية الدم وتم الاستماع لانشغالاتهم، حيث أبدوا رضاهم عن نوعية الخدمات المقدمة لهم حسب ذات المصالح. وخلال الزيارة تم إسداء تعليمات استعجالية لتدارك بعض النقائص، مع تفعيل قنوات الاتصال والتواصل بين مختلف الفاعلين في المؤسسة بشكل عام، وتحمل مسؤولياتهم كاملة لتوفير أحسن الظروف للتكفل الصحي بالمرضى، وهو ما تؤكده مديرية الصحة والسكان لولاية جيجل في تدعيم جميع المؤسسات الصحية ومرافقتها في عملية ترقية الخدمات.
وتمت زيارة العيادة متعددة الخدمات  طبال عبد المجيد والعيادة متعددة الخدمات عاليا محمد، والوقوف على مدى تنفيذ خارطة الطريق الرامية لعصرنة تسيير القطاع ومدى تنفيذ مخطط العمل الخاص بالمريض وتجسيد الرقمنة التي تضمن التكفل الصحي الأمثل، مع معاينة ظروف استقبال المرضى وعمل مهنيي الصحة، وتم الإطلاع على مختلف النقائص الموجودة، وإسداء تعليمات من أجل رفعها لضمان الخدمة المثلى للمرضى.
كما تمت زيارة تفتيشية من قبل ممثلين عن مديرية الصحة والسكان للعيادة متعددة الخدمات تازودة والتي دخلت حيز الخدمة سنة 2023، بحيث تم الإطلاع على سير العمل في مختلف الأجنحة ومتابعة البرامج الطبية المطبقة، وكذا الإطلاع على مختلف السجلات وبالخصوص سجل شكاوى المواطنين، ومتابعة احتياجات العيادة وإبداء التعليمات والملاحظات التي تساهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية.
وعاينت اللجنة، العيادة متعددة الخدمات المجاهد بوبزاري جيلاني ابن بلقاسم بمزغيطان، التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية جيجل، بحيث تم الوقوف على سير النشاطات الطبية وشبه الطبية، ومعاينة ظروف العمل وتسجيل مختلف النقائص، كون العيادة تعرف خلال موسم الاصطياف إقبالا معتبرا من المرضى، ليتم إعطاء تعليمات بضرورة التقيد فيما يخص الاستقبال، النظافة، احترام التوقيت الرسمي للعمل، ارتداء الزي الرسمي، وتحسين الخدمات الطبية.
وستواصل اللجنة زيارتها الميدانية لمختلف الهياكل الصحية، وإعداد تقرير مفصل حول وضعياتها وكذا تقديم توجيهات آنية لتحسين بعض النقائص التي يتم الوقوف عليها.     ك.طويل 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com