الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يُرتقب استلامها في الدخول المقبل: تعليمـات بتسريـع وتيـرة مشاريـع الهيـاكل التربويـة بسطيـف


شدد والي سطيف، مصطفى ليماني، على مضاعفة وتيرة العمل في أشغال هياكل ومؤسسات تربوية، عبر مختلف بلديات الولاية، لضمان دخولها حيز الاستغلال في الدخول المدرسي المقبل، وذلك من خلال التأكيد على تعزيز ورشات الإنجاز باليد العاملة الكافية لاستدراك النقائص والتأخر المسجل في بعض المشاريع.
وخلال خرجات ميدانية استباقية، قام بها الوالي رفقة مدير التجهيزات العمومية والسلطات المحلية، للوقوف على مدى جاهزية المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ خلال الدخول المدرسي المقبل، تمت معاينة وضعية الهياكل المرتقب استلامها ببعض البلديات، قبل نهاية الأسبوع، على غرار بلدية عين أرنات، أين تم تفقد مشروع إنجاز ابتدائية بالمهدية، والذي عرف انتهاء الأشغال بالجناح البيداغوجي، في حين أن تهيئة الساحة وإنجاز المطعم في طور الإنجاز، وأيضا مشروع ابتدائية بحي 1500 مسكن بالعناصر، اكتملت به الأشغال، في حين أن عملية تهيئة الساحة جارية والتي تعهد المقاول بتسليمها في 31 أوت الجاري.
وفي ذات الإطار، وقف ليماني مؤخرا، مرفقا برئيس دائرة العلمة ورئيس المجلس الشعبي البلدي، ومدير التجهيزات العمومية، في خرجة فجائية، على مدى جاهزية الهياكل التربوية التي ستدخل حيز الاستغلال خلال الموسم الدراسي المقبل وذلك بالمجمع السكني حي 1500 مسكن «عدل» بالعلمة.
ومن خلال هذه المعاينة لوضعية مختلف المنشآت التربوية، أكد الوالي على ضرورة التسريع من وتيرة الأشغال، مشددا في سياق متصل على تكثيف المجهودات وتسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية والعمل على تحقيق التحدي بتسليمها في أقرب الآجال، لتوفير الظروف الملائمة لاستقبال التلاميذ والأسرة التربوية تجسيدا لحرص السلطات العليا للبلاد على ضبط كافة الأمور التنظيمية بهدف ضمان دخول مدرسي ناجح وآمن على مستوى كل المؤسسات التربوية، كما شدد على ضرورة تعزيز ورشات الإنجاز باليد العاملة الكافية والعمل ليل نهار لاستدراك النقائص، وجعل هذه الهياكل عملية خلال هذا الدخول المدرسي، لتخفيف حدة الاكتظاظ الذي تشهده بعض المؤسسات التعليمية.
بدوره، كثف مدير التجهيزات العمومية، رشيد صالح، خرجاته الميدانية، لبلوغ الهدف المسطر في الدخول الدراسي القادم، حيث وقف المسؤول بدائرة صالح باي، على وضعية المشاريع المبرمجة، والمتمثلة في إنجاز متوسطة بحي قنيفة ببلدية بوطالب، والتي شهدت تأخرا، حيث أعطيت تعليمات للتدارك المستعجل، كما وقف على تقدم أشغال مدرسة ابتدائية بحي معفر ببلدية صالح باي حيث توشك على الانتهاء، وإنجاز ابتدائية بحي 600 مسكن «عدل» معنية أيضا بالدخول حيز الاستغلال خلال الدخول المدرسي المقبل، كما تم الوقوف على انطلاق الأشغال بالمشروعين المسجلين من طرف وزارة السكن والعمران والمدينة لفائدة حي 600 مسكن «عدل» ويتعلق الأمر بمتوسطة وعيادة متعددة الخدمات.
وببلدية عين ولمان تمت معاينة ورشة إنجاز مدرسة ابتدائية بحي الشرشورة، أين تم توجيه التعليمات بضرورة تكثيف المجهودات والرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المشروع في الآجال المحددة. وببلدية سطيف، بلغت نسبة تقدم  إنجاز ابتدائية بحي قاوة 67 بالمائة، وإنجاز مدرسة أخرى بنفس الحي 55 بالمائة والتي برمج استلامها نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى إنجاز متوسطة بحي تينار، بلغت ورشتها نسبة 92 بالمائة على مستوى إقليم بلدية أولاد صابر، مع إنجاز مدرسة ابتدائية في نفس الحي، بلغت بها الأشغال 50 بالمائة، وابتدائية بحي عين الرمان. ويضاف إلى هذه المشاريع عديد المؤسسات التربوية عبر بلديات سطيف، والتي ستكون معنية بالدخول المدرسي المقبل، حيث أكدت الجهات الوصية حرصها على إنهائها خلال الآجال التعاقدية.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com