الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تسليم 4 آلاف وحدة من المآزر والحقائب المدرسية: الهــلال الأحمر يتكــفّل بتجهيــز قاعــتـي عـــلاج بميلــة


أشرفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري يوم أمس، بميلة، على تسليم 4 آلاف وحدة من المآزر والحقائب المدرسية لمصالح الولاية، بهدف توزيعها على العائلات المعوزة عبر البلديات، فيما تم منح عتاد طبي لتجهيز قاعتي علاج بكل
من بلديتي عين الملوك ووادي سقان، كما تم بالمناسبة إطلاق عملية تزويد 470 عائلة بالغاز الطبيعي بعدد من المشاتي.
وأشرفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، بالقاعة الشرفية بديوان الولاية، بحضور فعاليات المجتمع المدني، على تسليم 2000 مآزر و 2000 حقيبة مدرسية لمصالح الولاية، وصرحت أن العملية تدخل في إطار الحملة الوطنية التي تقوم بها مصالحها لتوزيع الحقائب المدرسية والمآزر على العائلات المعوزة قبل الدخول المدرسي المقبل، وذلك بغية توفير ظروف أحسن للتلاميذ، مؤكدة أن هيئتها تحاول توفير المساعدات اللازمة في مختلف الظروف والمناسبات وتوزيع مختلف الأغراض التي يحتاجون إليها.
بالمناسبة قامت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، بتوزيع المعدات والمستلزمات الطبية لتجهيز عيادتين للعلاج بمناطق الظل ببلديتي عين الملوك ووادي سقان، وذلك بغية تقريب الصحة من المواطن على مستوى القرى والمداشر، حسب ما أفادت به حملاوي. وأضافت ذات المصدر، أن هيئتها قامت بتخصيص برنامج كبير لتجهيز عيادات العلاج المتواجدة بمناطق الظل على المستوى الوطني، والذي انطلق مؤخرا، بهدف تحسين خارطة التكفل الصحي بالمواطنين في المناطق النائية، فضلا عن تقريب الصحة من المواطنين، مؤكدة أن العملية تتم بالتنسيق مع السلطات العمومية بالولايات.
وأشارت ذات المسؤولة، إلى مجهودات الدولة الجزائرية التي تحرص على مساعدة العائلات ضعيفة الدخل، بالإضافة إلى المساعدة في مجال التعليم، على غرار مجانيته وتوفير النقل والإطعام المدرسي، قائلة إن الجزائر توفر إمكانيات كبيرة لضمان أحسن الظروف للأولياء وأبنائهم من أجل الدراسة.
وأوضحت حملاوي، أن الهلال الأحمر الجزائري يسعى لمرافقة ومساعدة العائلات وكل الطبقات الهشة بالوطن، مؤكدة أن هيئتها تعمل بالتنسيق مع السلطات العمومية وعلى رأسها والي الولاية، لتوزيع كل المساعدات للجهات المعنية. كما ثمنت ذات المتحدثة، الجهود والمساعدات التي تقدمها الدولة إلى هيئتها، حيث تعمل مصالحها عبر 1100 مكتب بلدي بالوطن لتوزيع الإعانات على العائلات المعوزة، ومرافقة ذوي الهمم والطبقة الضعيفة، فضلا عن المساعدات التي يتم توجيهها إلى خارج البلاد، حيث تم مؤخرا تخصيص 4 طائرات عسكرية محملة بالمساعدات توجهت إلى جمهورية النيجر.
من جهة أخرى، أشرف والي ميلة رفقة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري والسلطات المحلية، على وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز لفائدة حوالي 470 منزلا على مستوى مشتتي منتورة والصفصافة بفرجيوة ومشتتي العرص والبور في بلدية حمالة، كما تم إعطاء إشارة الانطلاق لأشغال إنجاز شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 100 مسكن على مستوى مشاتي بوجردة، عين الحمراء والمزارة ببلدية فرجيوة.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com