الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تزويد 63 عائلة في تازبنت بالكهرباء الريفية: استلام مشروع تحويل المياه من قريقر إلى بئر مقدم بتبسة


أشرف والي ولاية تبسة “سعيد خليل”، نهاية الأسبوع، خلال زيارة عملية قادته إلى بلدية قريقر، على استلام مشروع تحويل المياه الصالحة للشرب من الحقل المائي الشمالي بقريقر، إلى إقليم بلدية بئر مقدّم ووضع محطة الضخ” بخوش بخّوش”، حيز الخدمة.
وحسب الشروحات المقدمة للوالي من طرف مديرة الموارد المائية، فإن مشروع تحويل المياه يجسّد في إطار البرنامج الاستعجالي لسنة 2024، حيث سيمكّن من تدعيم بلدية بئر مقدّم بكمية إضافية تقدّر بنحو 2600 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب وتحسين الخدمة العمومية لفائدة أزيد من 16300 نسمة وقد واكب ذلك تقديم عرض حال حول مشاريع قطاع الموارد المائية الموجهة لدائرة بئر مقدم ببلدياتها الثلاثة، التي استفادت من غلاف مالي قدره 35 مليارا و922 مليون سنتيم، على عاتق مختلف صناديق دعم الدولة.
وقد أوصى والي الولاية، بمواصلة تجسيد الحلول الممكنة والناجعة وحشد الموارد لتغطية حاجيات الساكنة من هذا المورد الحيوي ووضع إستراتيجية فعّالة لضبط عمليات التوزيع وتحسين الخدمة العمومية.
وكانت المحطة الثانية في برنامج الزيارة، التي جاءت في إطار الاحتفالات بالذكرى 70 لاندلاع الثورة التحريرية، بلديّة بئر مقدّم وبهـا أشرف الوالي على وضع حيّز الخدمة، للشطر الثاني من مشروع تزويد 63 عائلة، بمشتة بوقطّوف في منطقة “تازبنت”، بالكهرباء الريفية وتم تجسيد هذا المشروع على عاتق صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، بغلاف مالي تجاوز 6 ملايير سنتيم، بطول شبكة تصل إلى 20 كلم وكان قبل ذلك، قد أشرف على إعطاء إشارة الانطلاق لمشروع التهيئة والتغطية بالعشب الاصطناعي وانجاز المدرجات للملعب البلدي ببلدية بئر مقدم، في إطار التجهيز والاستثمار لصندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية لسنة 2024.
وببلدية بئر الذهب، وضع المسؤول حجر الأساس لإنجاز مركّب جواري لتخزين الحبوب، الذي يدخل في إطار المشاريع القطاعية ويجسّد على عاتق مديرية التجهيزات العمومية، على مساحة 7800 متر مربع وبقدرة تخزين تصل إلى 5 آلاف طن، في إطار دراسة تكييفية لمتابعة ومراقبة أشغال إنجاز 8 مراكز جوارية لتحزين الحبوب على مستوى إقليم الولاية.
وقد شدد الوالي لدى متابعته للعرض التقني للمشروع، على وجوب تسريع إنجاز هذا المشروع الحيوي، لأهميته في تعزيز التنمية الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي من مادة الحبوب وتحسين دعائم الأمن الغذائي الوطني.
في حين كانت المحطة الموالية من الزيارة، بلدية مرسط، أين أشرف الوالي على تدشين دار الشباب الجديدة وتابع بالمناسبة أنشطة رياضية وفنية مختلفة لشباب البلدية، موصيا بالمحافظة على هذا المكسب الشبابي والفضاء التنشيطي الجواري، كما تم بالمناسبة، تدشين وتسمية قاعة العلاج، الشهيد “فارس الحسين بن مسعود”، بعد عملية إعادة التهيئة وقد جسّد المشروع على عاتق برنامج دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلديات لسنة 2024.
وبذات البلدية، أشرف الوالي على تدشين منطقة النشاطات المصغّرة على مستوى بلدية مرسط، في إطار توطين مناطق النشاطات المصغرة الثلاث ببلديات تبسة، مرسط، بئر مقدّم، بغرض تنويع العرض العقاري واستيعاب المشاريع الاستثمارية الجادة، المتوافقة مع حاجيات الولاية الاقتصادية لصالح الشباب المستفيد من مختلف آليات دعم الدولة وقد أبرز أهمية المشروع في التّأثيــر في بيئة الأعمال وخلق الثروة وتعزيز ثقافة المقاولاتية وتنمية الفكر المقاولاتي لدى الشباب من حاملي المشاريع، لضمان ترسيخ مناخ مناسب للاستثمار الجاد الخالق للثروة الذي يوفر فرص
العمل. ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com