الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنة: مرافق رياضية مهملة بسقانة ومواطنون يشتكون العطش بغاصرو

كشفت زيارة والي باتنة، نهاية الأسبوع المنقضي لبلديتي تيلاطو وسقانة جنوب غربي الولاية، عن جملة من النقائص والانشغالات التي يعاني منها سكان البلديتين، أبرزها أزمة الماء في بعض القرى، وعدم استغلال مرافق رياضية ظلت مهجورة ولحقها الإهمال، ومعاناة تلاميذ من الاكتظاظ داخل الأقسام.
استقبل سكان قرية غاصرو ببلدية تيلاطو والي باتنة بالتعبير عن معاناتهم من أزمة نقص المياه التي يتخبطون فيها منذ سنوات، خاصة بعد نضوب مياه أحد الآبار التي كانوا يتزودون بها دون أن يتم إيجاد مصدر آخر لتزويدهم بالماء، وقالوا بأن معاناتهم تواصلت في البحث عن الصهاريج التي يقتنونها بأسعار تصل إلى ألف دينار، وأشاروا في معرض حديثهم للوالي إلى عدم صلاحية المياه التي تأتي بها البلدية للشرب، ما يضطرهم للبحث عن مياه صالحة للشرب، وناشدوا المسؤول الأول على الهيئة التنفيذية بالولاية إيجاد حل لأزمة العطش.
الوالي وببلدية سقانة استمع لانشغالات شباب طالبوا برفع الغبن عنهم بسبب عدم  استغلال الملعب البلدي والقاعة الرياضية، وهما المرفقان الوحيدان بالبلدية في قطاع الرياضة، وأشار شبان المنطقة إلى عدم التمكن من انخراط فريق البلدية لكرة القدم في الرابطة، لعدم القدرة على دفع مستحقات الانخراط، وناهيك عن ذلك أشاروا لصعوبة ممارسة الرياضة على أرضية الملعب الترابية، مطالبين بتغطيته بالعشب الاصطناعي على غرار ملاعب بلديات استفادت من التغطية بالعشب الاصطناعي حتى يتمكن شبان المنطقة من الترويح عن أنفسهم بممارسة الرياضة في الملعب.
شبان بلدية سقانة اشتكوا من تدهور وضعية القاعة الرياضية المنجزة بالبلدية بعد أن طالها الإهمال هي الأخرى، ولم تعد صالحة لممارسة أي نشاط بداخلها، وقالوا بأنها لا تصلح إلا لجعلها وحدة لتربية الدواجن أو الماشية على حد تعبيرهم، مناشدين الوالي التدخل لإعادة الاعتبار لهذا المرفق، وفي قطاع التعليم وقف الوالي على معاناة تلاميذ ابتدائية أحمد بن ناصر بقرية تازغت بسقانة من مشكلة الاكتظاظ داخل الأقسام، وبالإضافة لذلك وقف ذات المسؤول على بطء وتيرة وتأخر أشغال إنجاز 08 سكنات اجتماعية بقرية تيلاطو.والي الولاية وبعد وقوفه على النقائص المسجلة ببلديتي سقانة وتيلاطو واستماعه لانشغالات مواطنيها، أكد بأن أزمة الماء ستجد طريقها للحل قريبا بعد برمجة قرية غاصرو إلى جانب 14 نقطة سوداء تعاني من أزمة الماء، لربطها بشبكة توزيع من خلال مشاريع حفر آبار وتوصيلات جديدة، مضيفا في السياق نفسه بأنه سيسهر شخصيا على المشاريع المتعلقة بالربط بشبكة توزيع الماء لإنهاء معاناة المواطنين.
و وجه ذات المسؤول تعليمات لمسؤولي بلدية سقانة بالاستغناء حاليا عن مشروع توسعة الفرع البلدي وتوجيه الغلاف المالي المخصص لذلك إلى إنجاز أقسام توسعة بمدرسة تازغت التي يعاني تلاميذها من الاكتظاظ. و وعد برصد غلاف مالي في وقت لاحق لتوسعة وتهيئة مقر الفرع البلدي، كما وعد الوالي شباب سقانة بالتكفل بمطالبهم فيما تعلق بإعادة تأهيل المرافق الرياضية التي هي غير مستغلة.                

يـاسين/ع      

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com