الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سيدي سعيد دعا المستثمرين إلى الاقتداء بالتجربة: افتتاح مركز صحي و اجتماعي لمجمع كوندور بالبرج

قام نهاية الأسبوع، عبد المجيد سيدي سعيد،الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، مرفوقا بوالي ولاية برج بوعريريج، بتدشين المركز الصحي و الاجتماعي التابع لمجمع كوندور، خلال زيارة قادته لمختلف وحدات المجمع الكائنة بالمنطقة الصناعية لمدينة البرج.
و عبر سيدي سعيد عن ارتياحه لما بلغت إليه المؤسسة من «نضج و تطور» في مجال علاقات العمل، مبرزا في تصريحاته الجهود التي تبذلها مؤسسة «كوندور الكترونيكس» في توفير مناصب الشغل و كذا ضمان راحة و سلامة العمال من خلال توفير جميع الظروف المساعدة على العمل، كالنقل و الإطعام و افتتاح هذا المركز الجديد لتقديم الرعاية الصحية و الاجتماعية للعمال .
و من هذا المنطلق دعا المستثمرين الخواص، إلى الاقتداء بالتجربة التي تعد الأولى من نوعها بولاية البرج، و من بين التجارب القليلة بالمؤسسات الخاصة على المستوى الوطني، لما لها من محاسن و مزايا عدة، تخص العلاقة بين أرباب المؤسسات و عمالهم، خاصة في الجانب الصحي و الاجتماعي، ما يجعل العامل يشعر براحة نفسية تجعله يقدم كل ما لديه من خبرات و كفاءة ، ناهيك عما تمنحه مثل هذه المبادرات من ثقة لدى العمال، مشيرا إلى أن مجموعة بن حمادي توفر ما يزيد عن 12 ألف منصب عمل بولاية البرج لوحدها، و هو ما يعد بحسبه فخرا لهذه المجموعة التي تعيل 12 ألف عائلة، دون احتساب مناصب الشغل غير المباشرة، و ثمن هذه المبادرة معتبرا إياها بالوثبة الحقيقية في مجال تحسين ظروف العمل، و كذا في منح مزيد من الثقة لبلوغ علاقة تكاملية مبنية على أساس الاحترام و التفاهم.
من جانبه أكد مدير المركز الصحي و الاجتماعي خلال تقديم شروحات حول هذا المرفق الجديد التابع لمؤسسة «كوندور»، أنه يهدف إلى توفير الرعاية الصحية للعمال و كذا الاهتمام بالجانب الاجتماعي للعمال و عائلاتهم من خلال تمكينهم من القروض و تحفيزهم من خلال تنظيم  المسابقات و تكريم العمال المثابرين، بالإضافة إلى تقديم مساعدات و هدايا في مختلف المناسبات و الأعياد الدينية، و تنظيم مخيمات صيفية لفائدة العمال و عائلاتهم، مؤكدا على أهمية البعد الاجتماعي و الاستثمار في الجانب البشري لضمان نجاح المؤسسة و تحسين الإنتاج، معتبرا العمال شركاء في عملية الإنتاج و في تطوير المؤسسة.
و بخصوص الخدمات التي يوفرها المركز الصحي أشار إلى تدعيمها بأربعة أطباء،   في حوادث العمل و الطب ، بالإضافة إلى ضمان التأطير الكاف للمركز بأعوان شبه طبيين و ممرضين، و كذا توفير سيارتين للإسعاف لتحويل العمال المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية المتخصصة في الحالات المستعجلة.
و أشار ذات المتحدث إلى أن المركز يقدم خدماته لأزيد من 06 آلاف عامل، و يوفر العناية الصحية في شتى المجالات، خاصة بعد عقد اتفاقيات مع مخبر للتحاليل الطبية و مخبر للأشعة و طبيب مختص في أمراض القلب و مؤسسة التأمين .                    

ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com