الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

على متنها 250 حاجا من ولايات شرقية: إقلاع أول طائرة للحجيج باتجاه البقاع المقدسة من مطار محمد بوضياف


أقلعت، أمس، أول طائرة للحجيج من مطار محمد بوضياف بقسنطينة باتجاه البقاع المقدسة، حيث كان على متنها 250 حاجا من مختلف الولايات الشرقية، فيما أشرفت السلطات الولائية على العملية التي عرفت تنظيما محكما.
وأشرف أمس والي قسنطينة، عبد الخالق صيودة، بمعية السلطات المدنية والأمنية والكشافة الإسلامية، على انطلاق الرحلة الأولى للحجاج من المطار الدولي محمد بوضياف ، حيث غادر على متن رحلة الخطوط الجوية الجزائرية 250 حاجا من ولايات قسنطينة، ميلة، جيجل، أم البواقي، سطيف و سكيكدة .
ونوه الوالي، في كلمة ألقاها أمام الحجيج، بمجهودات القائمين على تنظيم موسم الحج، من مختلف القطاعات سواء الأسلاك الأمنية والجمارك والحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري، فضلا عن الإداريين والمرشدين من قطاعات الداخلية والشؤون الدينية، قبل أن يحث الحجاج على دعم مختلف الجهود التنظيمية و التعاون مع المرشدين و المؤطرين ليكونوا خير سفراء لبلادهم .وأبرز المتحدث، بأن السلطات العليا للبلاد، وفرت كل الإمكانيات و الظروف الملائمة للحجيج، وذلك من خلال تكوين البعثات العلمية و الطبية، و كذا من خلال كل التسهيلات المقدمة للحجاج في أرض الوطن، كما أشار إلى أن الجزائر تعد بلدا نموذجيا في التكفل بالحجاج، إذ تحظى العملية بالمتابعة الشخصية لرئيس الجمهورية .
وقد تمت مضاعفة عدد الموظفين لتسهيل الإجراءات الإدارية، كما تكفلت مديرية النقل عبر مؤسسة النقل الحضري، بتسخير وسائل النقل اللازمة لنقل الحجاج من قاعة أحمد باي باتجاه مطار محمد بوضياف ، في حين سخرت المؤسسات العمومية البلدية منها والولائية المكلفة بالنظافة مهمة ضمان نظافة المحيط، و التكفل بالحجاج و مساعدتهم في نقل أمتعتهم برفقة الكشافة الاسلامية الجزائرية و الهلال الأحمر الجزائري.
وقد ذكر مدير الشؤون الدينية للنصر، بأنه قد تم تقديم مختلف التوجيهات للحجاج المعنيين سواء شرعيا أو تنظيميا على مستوى مختلف الدوائر ، كما أشار إلى أن الإجراءات التنظيمية جد محكمة، حيث تم استقبال الحجيج بقاعة أحمد باي «الزينيت» كمرحلة أولية، قبل التوجه للمطار مع تسطير برنامج مناوبة لمراقبة كافة الوثائق الضرورية للحجاج من قبل كل الهيئات المعنية في مقدمتها الديوان الوطني للحج و العمرة و مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف، فضلا عن ممثلي الوكالات السياحية المعنية بعملية الحج و مديرية الصحة و السكان. وقصد ضمان نقل الحجاج الميامين في أحسن الظروف، اتخذ مطار قسنطينة الدولي جملة من الإجراءات التنظيمية مع تهيئة مختلف المرافق من نقطة الوصول إلى المحطة الجوية إلى غاية الركوب على متن الطائرة، كما تجدر الإشارة إلى برمجة 16 رحلة إلى البقاع المقدسة انطلاقا من المطار الدولي لقسنطينة للتكفل بنقل زهاء 5500 حاج من ولايات شرق الوطن، وذلك خلال الفترة الممتدة من 31 ماي إلى غاية 12 جوان.
ل/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com