الاثنين 1 جويلية 2024 الموافق لـ 24 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

جامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة: إعــــــــــداد ومناقشـــــة رسائـــــل ماستــــر باللغــــــة الإنجليزيـــــة


قام طلبة من جامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة، بإعداد ومناقشة مذكرات «ماستر» باللغة الإنجليزية في خطوة جديدة لتعزيز هذه اللغة داخل الجامعة، بعد أن أمر مسؤولو الجامعة بتقديم كل التسهيلات وتوفير الإجراءات والتدابير اللازمة بغية تشجيع مثل هذه المبادرات.
قام ، طلبة بجامعة صالح بوبنيدر بإعداد ومناقشة رسائل «ماستر» باللغة الإنجليزية، ويتعلق الأمر بثلاث رسائل كلها نوقشت باللغة الأكثر استعمالا في العالم، على مستوى كل من كلية الهندسة المعمارية وكلية الفنون والثقافة وكلية العلوم السياسية.
وتشجع جامعة صالح بوبنيدر، حسب خلية الإعلام والاتصال، على إعداد ومناقشة رسائل الماستر باللغة الإنجليزية، من خلال تقديمها عدة تسهيلات واتخاذها بعض الإجراءات والتدابير التي من شأنها أن ترفع عدد الطلبة المعدين لرسائل الماستر بهذه اللغة، كما تهدف إلى تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في الجامعة كخطوة جديدة.
كما تسعى الجامعة إلى تعميم مثل هذه التوجهات، التي من شأنها أن تشجع أكثر بقية الطلبة على استعمال اللغة الإنجليزية، وذلك تنفيذا للتوصيات والتعليمات الوزارية، التي تأتي في اتجاه تعميم استعمال اللغة الإنجليزية ومواكبة التطور على مستوى اللغات كما هو الحال مع مسايرة التطور التكنولوجي.
وثمّن الأستاذ الدكتور رياض حمدوش نائب مدير الجامعة مكلف بالبيداغوجيا، الذي حضر حفل التخرج، ممثلا عن مدير جامعة صالح بوبنيدر، خلال كلمة ألقاها قبل بداية مناقشة 3 مذكرات تخرج بثلاث كليات مختلفة باللغة الإنجليزية، مجهودات الطلبة ومثابرتهم في سبيل إنجاز مذكرة التخرج، وأكد على ضرورة انخراط بقية الطلبة والأساتذة في مسعى استعمال اللغة الإنجليزية وتعميمها تطبيقا لسياسة الوزارة الوصية فيما يخص ملف تعليم اللغة الإنجليزية، من أجل ترقية الجامعة وتعزيز مرئيتها.
من جهة أخرى، تستمر الدورة التدريبية حول المقاولاتية المنظمة من طرف مركز تطوير المقاولاتية لجامعة صالح بوبنيدر للأسبوع الثالث، وتأتي هذه الدورة ضمن إطار الشراكة الفعالة بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في الوسط الجامعي، وتكوين جيل من الشباب المبدع القادر على تأسيس مشاريع ناجحة تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.
كما احتضنت الجامعة، الاجتماع الرابع التوجيهي لحاملي المشاريع الابتكارية على مستوى تكنوبول هضبة قسنطينة، وذلك في إطار مرافقتها المتواصلة والمستمرة للمشاريع الابتكارية الموطنة على مستواها لتسهيل إنشائها، تحت إشراف مسيرة التكنوبول الأستاذة وداد صالحي، وحضر الاجتماع، مختلف مسؤولي واجهات دعم المؤسسات الناشئة عبر هياكل التعليم العالي بقسنطينة، من مديري الحاضنات، مسؤولي مراكز دعم الابتكار، مراكز دعم المقاولاتية والجهات الرّابطة بين المؤسسة والجامعة، حيث ناقش أعضاء اللجنة التوجيهية نقطتين تتمثلان في دراسة طلبات توطين جديدة للمشاريع الابتكارية على مستوى هضبة قسنطينة، إضافة إلى عرض حصيلة المشاريع الابتكارية والمؤسسات الناشئة الموطنة على مستوى التكنوبول.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com