الأربعاء 3 جويلية 2024 الموافق لـ 26 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

مديرية التوزيع علي منجلي تستهدف 10 آلاف عائلة: برنامج تحسيسي لترشيد استهلاك الطاقة

وضعت مديرية توزيع الكهرباء والغاز علي منجلي بقسنطينة، برنامجا تحسيسيا خاصا بفصل الصيف، يستهدف 10 آلاف عائلة ويتعلّق الأمر بترشيد استهلاك الطاقة وخلق ثقافة استهلاكية ذات فائدة، كما يجري التّكثيف من العمل الجواري عبر خرجات ميدانية أسبوعية لمختلف الأقطاب السكنية.
وضبطت مديرية التوزيع لكهرباء والغاز ناحية علي منجلي برنامجا لفصل الصيف يتمحور حول التحسيس والتوعية بأهمية ترشيد واستهلاك الطاقة وتكوين ثقافة استهلاكية مفيدة، مثلما جاء في بيان للمديرية، حيث سيستهدف البرنامج 10 آلاف عائلة، وذكر مدير التوزيع بناحية علي منجلي، الطاهر بزغود، عبر البيان أنّه تمّ تكثيف العمل الجواري ببرمجة خرجات أسبوعية لمختلف الأقطاب السكنية ببلدية الخروب كعين النحاس، ماسينيسا والتوسعتين الجنوبية والغربية بالمدينة الجديدة علي منجلي، إذ تأتي العملية في إطار التزام سونلغاز بتقديم خدمة نوعية وذات جودة بالأخص مع ارتفاع درجات الحرارة.
وتمّت دعوة الزّبائن من خلال تقديم مطويّات توجيهيّة لاتّباع تصرّفات بسيطة والاعتماد على ثقافة استهلاكية تعود بالفائدة، بتدابير بسيطة تخصّ استخدام الأجهزة الكهرومنزلية داخل البيت وأماكن العمل، مع التّأكيد على ضرورة ضبط المكيّف عند 25 درجة، بحيث يضمن ذلك بيئة مريحة ويقلّل من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30 بالمائة، كما أنّ الفرق الكبير بين درجة الحرارة في الداخل والخارج يمكن أن يؤثّر على صحّة المواطن، فضلا عن اختيار الجهاز المناسب لحجم المنزل للتّقليل من فترة تشغيله وإطالة العمر الافتراضي الخاص به.
وفي ذات السياق زوّدت الفرق المتنقّلة المواطنين بإجراءات للاقتصاد في استهلاك الطاقة الكهربائية، من خلال تنظيف المصابيح واستخدام الاقتصادية منها، وتفادي ترك زر التأهّب مشتعلا مثلا طيلة الليل عقب الانتهاء من استعمال الجهاز، كذلك عدم تجفيف الملابس في الجهاز المجفّف واستخدام الغاز للطّهي بدل الكهرباء.
ويتضمّن البرنامج تنظيم أبواب مفتوحة بالأماكن العامة والترفيهية وتجمّعات المواطنين، كما سيتم بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف برمجة دروس للمصلّين بخصوص عدم تبذير الطاقة والمحافظة على القدرة المالية للمواطن، عبر اتّباع بعض الإجراءات المتمثّلة في تشغيل الأجهزة الكهربائية الثقيلة على غرار الغاسلات والمجفّفات في الصباح الباكر أو المساء، وهو ما من شأنه أن يقلّل من الضغط على الشبكة الكهربائية، فصل وإطفاء الأجهزة التي لا يتم استخدامها يخفّض من الاستهلاك ما ينعكس إيجابا على الفواتير الشهرية، إلى جانب ذلك ينبغي الاستفادة من الإضاءة الطبيعية بالاعتماد على ضوء النهار، فضلا عن العمل على صيانة الأجهزة دوريا.
وأطلقت المديرية نهاية الأسبوع حملة تحسيسية لترشيد الاستهلاك، انطلقت من الوحدة الجوارية رقم 20 بالمدينة الجديدة علي منجلي، قامت خلالها الفرقة التجارية والتّقنية بطرق الأبواب وتقديم مختلف النصائح والتدابير اللازمة. إ.ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com