الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تستهدف الانضمام لأكاديمية التميز في تكنولوجيات الإعلام والاتصال: إبرام اتفاقيات تعاون بين شركة "هواوي" و3 جامعات بقسنطينة


أبرم أمس، مسؤولو جامعات عبد الحميد مهري والإخوة منتوري وصالح بوبنيدر بقسنطينة اتفاقيات تعاون مع شركة «هواوي» الصينية في الجزائر، حيث تنطوي على الانضمام لأكاديمية التميز في تكنولوجيات الإعلام والاتصال، فيما ستسمح للطلبة بالمشاركة في المسابقات الدولية التي تنظمها الشركة، فضلا عن الاستفادة من برامجها التعليمية والتكوينية.
واحتضنت جامعة عبد الحميد مهري بقسنطينة مراسم إمضاء اتفاقيات تعاون بين شركة «هواوي» وجامعات الإخوة منتوري وصالح بوبنيدر وعبد الحميد مهري، حيث حضر مديرو الجامعات المذكورة والرئيس المدير العام المساعد لشركة «هواوي» الجزائر، فيما أفاد مسؤول العلاقات العامة والحكومية بشركة «هواوي» بأن الاتفاقية تستهدف إنشاء أكاديمية للتميز في تكنولوجيات الإعلام والاتصال بالجامعات الثلاث، منبها بأن شركة «هواوي» أبرمت اتفاقية مماثلة مع 55 جامعة على مستوى الوطن. وأشار المصدر نفسه إلى أن هذه الأكاديمية ستفتح الطريق لطلبة جامعات قسنطينة المذكورة من أجل المشاركة في المسابقات العالمية التي تنظمها شركة «هواوي» على المستوى الدولي، بالإضافة إلى إدماجهم في برامج الشركة المخصصة للتعليم وتكوين الطلبة.
وشهدت مراسم التوقيع على الاتفاقية عرض مختلف الحلول الذكية، خصوصا في مجال السحابة بالنسبة للمطورين والطلبة والمؤسسات الناشئة، حيث أشار المتحدث إلى أن شركة «هواوي» أطلقت خدمة «كلاود» جديدة موجهة للمطورين والطلبة الجامعيين. من جهته، أوضح المنسق الجهوي للجنة الوطنية التنسيقية لمتابعة الابتكار وحاضنات الأعمال، الدكتور رضا زاوش، الذي حضر المراسم كممثل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن الاتفاقيات تأتي في إطار المسار الذي سطره وزير التعليم العالي باتجاه الانفتاح على المحيط الاقتصادي والاجتماعي، حيث نبه بأنها ترمي إلى التعريف بـ«هواوي» ومختلف الخدمات التي تقدمها، فضلا عن تحفيز الطلبة ودفعهم نحو الولوج إلى التحديات والمسابقات التي تنظمها الشركة من أجل الحصول على العديد من التكوينات ذات السمعة العالمية، فيما شرح بأنها تتوج بشهادات ذات مواصفات عالمية.
وتحدث ممثل الوزارة عن المسابقات التي تنظمها «هواوي»، على غرار مسابقة أكاديمية التميز في تكنولوجيات الإعلام والاتصال ومسابقة في مجال الابتكار ومسابقة في مجال «السحابة» (الكلاود)، حيث أشار إلى أنها تنطوي على جوائز مالية معتبرة، فضلا عن أنها تمكن جميع المشاركين من المساهمة والحضور في العديد من التكوينات الحضورية وعن بعد عبر الفضاءات الموجودة في شركة «هواوي»، كما أنها تستهدف تعزيز ودفع عجلة التعاون مع هذه الشركة والمساهمة في إنجاح المسعى الجديد لوزارة التعليم العالي في الانتقال إلى الجامعة الابتكارية وجامعة الجيل الرابع، مؤكدا أنه «سيكون هناك تثمين لهذه الاتفاقيات من خلال المبادرات التي ستأتي تباعا»، مثلما قال.
أما نائب مدير جامعة عبد الحميد مهري المكلف بالعلاقات العامة، الدكتور نذير عزيزي، فأوضح لنا بأن الاتفاقية المذكورة تستهدف تثمين مخرجات الجامعة ومساعدة حاضنات الأعمال، بالإضافة إلى تثمين نتائج البحث العلمي والمشاريع المبتكرة والمشاريع المنبثقة عن آلية القرار الوزاري 1275. وأشرف على إبرام الاتفاقيات مدير جامعة الإخوة منتوري، البروفيسور أحمد بوراس، ومدير جامعة عبد الحميد مهري، يوسف لخضر حمينة، إلى جانب مدير جامعة صالح بوبنيدر، البروفيسور شعبان بعيطيش.
سامي .ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com