الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

ستدخل حيز الخدمة بعد أيام: مندوبية بلدية جديدة في جنوب علي منجلي لامتصاص الضغط

ستدخل مندوبية علي منجلي 4 بالمقاطعة الإدارية في بلدية الخروب بقسنطينة، حيز الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد تعيين المندوب والمسير الإداري وتوفير طاقم العمل، وسيمكن هذا الفتح من امتصاص الضغط المتزايد على المندوبيات الأخرى، خاصة وأن هذا الهيكل الجديد سيخصص لسكان الجهة الجنوبية لعلي منجلي.
وأكد المنتخب ببلدية الخروب، عبدلي رامي، أن مصالح البلدية علمت على تجهيز مندوبية علي منجلي 4، والتي ستدخل حسبه حيز الخدمة خلال أيام قليلة قادمة، بعد تعيين سقني سمير كمندوب لها، مع تحديد المسيرة الإدارية إضافة إلى توفير طاقم العمال الذي سيشرف على تسيير هذه المنشأة الجديدة الواقعة بالوحدة الجوارية 20، وأضاف المتحدث أن المنشأة البلدية الجديدة سترفع الضغط عن بقية المندوبيات ما سيمكن من تقديم خدمة في المستوى للمواطنين المقبلين على مختلف الفروع البلدية بعلي منجلي.
كما أفاد المتحدث، أن الطاقم العامل في جل المندوبيات كاف لتلبية طلبات المواطنين، خاصة بعد عملية الإدماج الأخيرة لعمال عقود ما قبل التشغيل، وبالتالي محاولة مسايرة التطور السكاني الحادث في علي منجلي، من خلال توفير أكبر عدد ممكن من العمال من مختلف المهام، مذكرا أن الفترة الحالية تعرف إقبالا كبيرا من طرف المواطنين تزامنا والدخول الاجتماعي، والشروع في تحضير ملفات طالبي السكن الاجتماعي، واعدا بتقديم أفضل خدمة في كل المندوبيات التابعة لبلدية الخروب.
وستمتص هذه المندوبية الجديدة الضغط المتزايد على المندوبيات الأخرى، خاصة وأنها تقع في الوحدة الجوارية 20، وستتكفل بطلبات قاطني الوحدات 19 و20 وتوسعة الوحدة 20 والتوسعة الجنوبية،خاصة وأن هذه المنطقة مرشحة لاستقبال عشرات الآلاف من السكان، بعد برمجة جملة من المشاريع السكنية بها على غرار مشاريع عدل وأخرى بصيغ مختلفة.
وستكون هذه المندوبية خامس فرع بلدي، بعد كل من مندوبية علي منجلي 1 الواقعة في الوحدة الجوارية 7، ومندوبية علي منجلي 2 الواقعة في الوحدة الجوارية 1، ومندوبية علي منجلي 3 الواقعة في الوحدة الجوارية 18، والفرع البلدي التابعة لبلدية عين سمارة الواقع في التوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية والذي تم تدشينه قبل أسابيع قليلة فقط.
وتعرف المقاطعة الإدارية علي منجلي، ارتفاعا كبيرا في عدد السكان جعل من مختلف هياكلها العمومية والخاصة لا تستوعب هذا الكم الهائل من المواطنين، خاصة وأنها تحولت إلى قطب سكني هام بعد سلسلة من الترحيلات منذ أزيد من 20 سنة، إضافة على برمجة مئات المشاريع السكنية مختلفة الصيغ بها، ما جعل عدد سكانها اليوم كبيرا جدا ويعتبر الأكبر في ولاية قسنطينة.
وينتظر أن تشهد المندوبيات الأربع التي تعمل حاليا على استقبال المواطنين من مختلف مناطق علي منجلي، انخفاضا في عدد المقبلين مقارنة بما كانت عليه قبل فتح مندوبية 4، رغم أن السكان يأملون في فتح مندوبيات أخرى تساهم بشكل فعال في رفع الضغط عن المندوبيات الخمس التي ستعمل على امتصاص الطلبات المتزايدة للمواطنين على استخراج وثائق الحالة المدنية المختلفة.
هذا ونبهت مندوبية علي منجلي 1، والتي تعد الأكثر إقبالا من طرف المواطنين في المقاطعة الإدارية، ولوقعها في وسط المدينة، وتخص القاطنين في الوحدات الجوارية 5 و6 و7 و8 و16 ومنطقة النشاطات والحي الجامعي، المواطنين الذين ضاعت منهم دفاترهم العائلية بالتوجه إلى شبابيك مصلحة الحالة المدنية بذات المندوبية من أجل استرجاعها، مصحوبين ببطاقة التعريف الوطني، يذكر أن عدد المعنيين الذين نشرت أسماؤهم بلغ 58 مواطنا معنيا باسترجاع دفتره العائلي.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com