الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أصحاب الملفات يستعجلون العملية

تأخر الإفراج عن قوائم  السكن الاجتماعي يثير التساؤلات بباتنة
رفع مواطنون من طالبي السكن الاجتماعي بباتنة، عبر عدة بلديات خاصة منها الكبرى  على غرار باتنة، مروانة، بريكة، بالإفراج عن قوائم السكن الاجتماعي الإيجاري العمومي، حيث  يتجمعون أسبوعيا أمام مقرات البلديات و الولاية  للمطالبة بالإفراج عن قوائم السكن.
وكان مواطنون ببلدية مروانة غربي ولاية باتنة، قد تجمعوا أول أمس بمقري البلدية والدائرة للمطالبة بالإفراج عن قوائم حصة 800 سكن اجتماعي عمومي إيجاري انتهت بها الأشغال، منددين بالوعود والمواعيد، التي قالوا بأنهم ظلوا يتلقوها منذ العام الماضي دون أن يتم الإفراج عن قوائم المستفيدين أو يحدد موعد لها، متخوفين من أن تطول مدة  انتظار الإفراج عن القوائم وعبَر هؤلاء في الوقت نفسه عن الوضعيات الاجتماعية الصعبة التي يعيشونها.
وببريكة التي تعد ثاني أكبر تجمع سكني، من حيث الكثافة السكانية بعد عاصمة الولاية، ينتظر أيضا المواطنون الإفراج عن قوائم 900 سكن اجتماعي إيجاري عمومي، كان مسؤولون قد وعدوا بالإفراج عنها قبل نهاية العام الماضي، لكن دون أن يتم ذلك، ويتساءل طالبو  السكن عن موعد الكشف عن السكن خاصة بعد    مضي عدة مناسبات من شهر رمضان وعيد الفطر .
وبعاصمة الولاية، ندد مواطنون من استثناء الولاية من الولايات المعنية بالإفراج عن قوائم سكنية، بمناسبة إحياء عيدي الاستقلال والشباب، خاصة وأن الكثير عقد الأمل على الإفراج عنها تزامنا والمناسبة، ويطالب المواطنون بالإفراج عن حصة تقدر من أزيد من ألفي وحدة سكنية اجتماعية منجزة بالقطب السكني الجديد حملة 03 وتسود حالة من الغضب والاستياء وسط المواطنين بسبب المواعيد المتكررة حسبهم التي ضربتها السلطات العمومية من أجل  الإعلان عن القوائم السكنية.     
يـاسين/ع

أزيــــد مـــن 300 عائلـــة تستفيـــد مـــــن الربـــــط بالغــــــاز
استفادت، في اليومين الماضيين، 322 عائلة عبر بلديتي تيمقاد و عين التوتة بولاية باتنة، من الربط بشبكة الغاز وسط فرحة عارمة بين العائلات المستفيدة التي ودعت معاناة البحث عن قارورات غاز البوتان، و كان والي ولاية باتنة محمد سلماني، قد دشن جملة من المشاريع التنموية، التي تصب في إطار تحسين إطار الحياة للمواطن بمناسبة إحياء ذكرى عيدي الاستقلال والشباب.
المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، قام بمناسبة أحياء ذكرى عيدي الاستقلال والشباب بالإشراف على وضع حيز الخدمة للغاز الطبيعي لفائدة 120 عائلة بقري عين عبد الرحمان ببلدية تيمقاد، وهي القرية التي كان سكانها يعانون الأمرين في البحث عن قارورات غاز البوتان خاصة في فصل الشتاء، حيث تعرف القرية العزلة، وبقرية تمارة ببلدية عين التوتة، أشرف أيضا والي الولاية على وضع حيز الخدمة للغاز الطبيعي لفائدة 202 عائلة ودعت هي الأخرى معاناة البحث عن قارورات غاز البوتان.
وكان والي باتنة قد كشف عن المضي في برامج مشاريع الربط بالغاز والكهرباء بعد أخذ الولاية على عاتق ميزانيتها رفع التجميد عن مشاريع وأكد إنجاز أزيد من ألف كيلومتر من شبكة ربط وتوزيع في ظرف ستة أشهر عبر استفادت منها عدة تجمعات سكنية. وتم بالمناسبة  تدشين  عدة مرافق  منها  الملعب البلدي بتازولت الذي تمت تغطيته بالعشب الاصطناعي، وببلدية وادي الشعبة دشن الوالي أيضا ملعبا آخر بقرية كوندورسي، بالإضافة لآخر ببلدية إشمول التي احتضنت الاحتفالات الرسمية بالولاية، حيث تم بدشرة أولاد موسى التي وزعت منها الأسلحة على المجاهدين عشية انطلاق الثورة التحريرية الترحم على أرواح الشهداء، وفي قطاع السكن تم توزيع المفاتيح على المستفيدين من 60 سكنا اجتماعيا ببلدية سقانة.              
يـاسين.ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com