الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الكونغرس الأمريكي: رشيدة طليب تدعو إدارة بايدن الى محاسبة الكيان الصهيوني على اغلاق مؤسسات فلسطينية في الضفة الغربية

 

دعت عضو الكونغرس الأمريكي ، رشيدة طليب، إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الى محاسبة الكيان الصهيوني بعد مداهمة قواته واغلاقها مكاتب سبع حقوقية وأهلية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

 

  وقالت طليب في بيان لها اليوم الاحد: بعد 100 يوم بالضبط على اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، على يد قناص صهيوني تحركت حكومة الفصل العنصري لإغلاق سبع منظمات لحقوق الإنسان، .حسبما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية .

 

  وحثت عضو الكونغرس الأمريكي ، البيت الأبيض على التنديد بهذا العدوان غير المبرر على المجتمع المدني الفلسطيني واتخاذ إجراءات لاجبار الكيان الصهيوني على التراجع عن هذا القرار.

 

  وأشارت طليب إلى أن "هذه الأعمال هي نتيجة مباشرة لفشل إدارة بايدن الكامل في الدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني ضد العنصرية والتطهير العرقي.

 

  واضافت ان : الصمت من قبل بلدنا (الولايات المتحدة) يتيح المزيد من الموت والعنف لذا يجب أن نحاسب الكيان الصهيوني.

 

  واوضحت طليب أن المنظمات التي اقتحمتها القوات الصهيونية ونهبتها تقدم خدمات طبية لعدد لا يحصى من الناس في جميع أنحاء فلسطين المحتلة، حيث تحرمهم حكومة الفصل العنصري الصهيونية بشكل روتيني من الرعاية لمجرد أنهم فلسطينيون.

 

  وقالت: بعض هذه المنظمات توثق انتهاكات حقوق الإنسان بحق الأطفال والمدنيين ولا عذر لأفعال الحكومة الصهيونية بعيدا عن الأكاذيب التي تم اختراعها لتبرير هذا الهجوم السخيف ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، فإن هذه الحملة لن تنجح، لأن عددا لا يحصى من الفلسطينيين والأمريكيين والناس في جميع أنحاء العالم، يرون بشكل متزايد حقيقة معاملة نظام الفصل العنصري الصهيوني للفلسطينيين.

 

   كما انضمت النائبة الأميركية أيانا بريسلي (ديمقراطية من ماساشوستس) إلى طليب في إدانة مداهمات المنظمات الحقوقية الفلسطينية. وكتبت بريسلي على تويتر "لقد تمت مداهمتها وإغلاقها بلا مبرر".

 

  وفي الثامن عشر من الشهر الجاري، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مكاتب لسبع مؤسسات حقوقية وأهلية في مدينتي رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية، والاستيلاء على محتوياتها وهي: (الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، والحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان العمل الصحي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء) .

 

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com