الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الصين على إستعداد للتعاون الشامل و الإيجابي مع الجزائر في مجال البنى التحتية


 أكد مستشار الدولة لجمهورية الصين الشعبية يانغ جييشي، أمس السبت، ارتياح كل من الصين و الجزائر لتطور العلاقات الثنائية بينهما في جميع المجالات.
و في تصريح للصحافة عقب الإستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية صرح المسؤول الصيني  «إن الجانبين (الجزائر و الصين) مرتحان لتطور العلاقات الثنائية في المجالات السياسية و الإقتصادية و التجارية و العلمية و الثقافية».
و أضاف قائلا «نعتقد أن الآفاق في هذه المجالات واعدة جدا»، مشيرا إلى أنه أكد للرئيس بوتفليقة أن الجانب الصيني «على إستعداد للتعاون الشامل   و الإيجابي في مجال البنى التحتية خاصة في قطاعات الإتصالات و الكهرباء و الطرقات».
كما أعرب عن أمل بلاده في الإرتقاء بمستوى العلاقات الإقتصادية و التجارية بين البلدين.
و بخصوص زيارته للجزائر، قال المسؤول الصيني أنها «تهدف إلى تطبيق التوافق المهم بين رئيسي البلدين حول دفع علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الجزائر و الصين».
و بعد أن ذكر بعلاقات الصداقة التي تجمع شعبي البلدين، شدد مستشار الدولة الصيني على أن الجهات المختصة في بلاده «ستطبق بكل ثبات التوافق بين الرئيسين و جعل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين تتطور بشكل أعمق و أوسع».
كما أن الجانبين «سيبذلان جهود مشتركة للدفع بالتعاون الصيني الإفريقي و ذلك حفاظا على المصلحة المشتركة» كما أضاف.
من جهة أخرى، نوه المسؤول الصيني «بالإنجازات الجديدة للشعب الجزائري   المحققة تحت قيادة الرئيس بوتفليقة في مجال التنمية الإقتصادية و الإجتماعية».
كما أعرب عن دعم بلاده الكامل لدور الجزائر في الحفاظ على الإستقرار و التنمية في المنطقة و في العالم.للإشارة، جرى اللقاء بحضور الوزير الأول عبد المالك سلال و وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل.
و حلّ السيد يانغ جييشي أمس السبت بالجزائر، في زيارة على رأس وفد هام.
و كان بيان لوزارة الشؤون الخارجية قد أوضح أن هذه الزيارة التي تدوم يومين، و تأتي في أقل من سنة بعد قرار رئيسي الدولتين الإرتقاء بالعلاقات الجزائرية-الصينية إلى مستوى «شراكة إستراتيجية شاملة»، تندرج في إطار»المشاورات المنتظمة بين الجزائر و بكين في وقت يعرف فيه التعاون الثنائي ديناميكية حقيقية في شتى المجالات».
و أضاف البيان ذاته، أن الزيارة، ستكون فرصة لبحث الإمكانيات الواجب تسخيرها من أجل تدعيم التعاون الثنائي و تعميق الحوار و التشاور كما ستسمح للجانبين بتبادل وجهات النظر حول عديد المسائل التي تهم البلدين.
ق و/ وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com