الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المنتخب الوطني: بلماضي يحذّر أشباله من “نكسة”

طالب الناخب الوطني عناصره بضرورة تحمل مسؤوليتهم كأبطال إفريقيا، ولو أنه حذر من سيناريو منتخب الكاميرون الذي فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، بعد سنة واحدة من إحراز كأس أمم إفريقيا.
وشدد مدرب الخضر، خلال التصريحات التي أدلى أمس، بها لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على ضرورة أخذ العبرة من «الأسود غير المروضة»، التي لم تفلح في الحفاظ على تألقها بعد التتويج ب»كان «2017، لتضيع أبرز أهدافها في العام الموالي، بعد العجز في ضمان مكانة في مونديال روسيا.
وفي هذا الإطار أضاف بلماضي:” كما تعلمون الوصول إلى القمة صعب والبقاء فيها أصعب، وهنا أؤكد لكم بأنه بعد الإنجازات الكبيرة نلاحظ دوما تراجعا في المستوى والأداء، فعلى سبيل المثال منتخب الكاميرون، قدم دورة رائعة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، وحصد اللقب القاري عن جدارة واستحقاق، ولكنه عجز بعدها في التأهل إلى مونديال روسيا، ولذلك علينا تعلم الدروس، قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022”.
وبدا بلماضي حريصا على التأهل إلى المونديال القادم، رغم اعترافه بصعوبة المأمورية، خاصة في ظل المنافسة الشرسة المرتقبة من المنتخبات الإفريقية، وفي هذا الشأن قال:” الطريق في التصفيات المؤهلة إلى المونديال القادم، ستكون صعبة ومحفوفة بالمخاطر، ولذلك علينا أن نتعود على الانتصارات والنتائج الإيجابية في إفريقيا، نحن أبطال القارة، وعلينا أن نتحمل مسؤولياتنا بالتأهل إلى الأدوار النهائية”.
وعن النتائج الإيجابية للخضر في 2019، وعدم تذوق الهزيمة ل15 مباراة متتالية، فقد أعرب الناخب الوطني عن فخره بالتشكيلة التي لم تبخل بشيء، مضيفا في هذا الخصوص:” عدم الخسارة ل15 مباراة متتالية شيء رائع، وأتمنى أن نواصل على نفس النهج، رغم إدراكي بصعوبة المأمورية مستقبلا، في ظل رغبة الجميع في الإطاحة ببطل إفريقيا، على العموم لقد لاحظت بأن عناصري شعرت ببعض الخيبة، بعد الاكتفاء بالتعادل أمام الكونغو الديمقراطية، وهو ما أتفهمه، لأنهم يبحثون عن الانتصارات فقط، ما أريده مع هذا المنتخب أنه عندما لا نستطيع الفوز، علينا أن لا نخسر، وهدفي يبقى دوما تشكيل فريق قوي يصب هزيمته”.
كما عرج بلماضي للحديث عن المباراة الودية الثانية المرتقبة أمام كولومبيا بتاريخ 15 أكتوبر الجاري، معتبرا إياه اختبارا حقيقيا لرفاق رياض محرز، وهنا أردف قائلا:” أنا انتظر بشغف كيف سيكون أداؤنا أمام منتخب كولومبيا الثلاثاء، على اعتبار أننا سنكون على موعد لمواجهة إحدى أقوى المنتخبات في العالم، هذا المنتخب يلعب بطريقة تكتيكية مميزة، واندفاع بدني رهيب، وهو ما سيشكل لنا اختبارا حقيقيا”.  
كما اغتنم المسؤول الأول على العارضة الفنية للخضر الفرصة للإشادة بالقائد محرز، الذي قال بأنه كان عند مستوى التطلعات في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد نجاحه في مقارعة نجوم القارة السمراء، في شاكلة ساديو ماني ومحمد صلاح، وهنا قال:» رياض رد على المشككين فوق أرضية الميدان، ولقد اكتشف الجميع نجما لا يمكن الاستغناء عنه على الإطلاق في هجومنا، الجميع كان ينتظر أن يقارع رياض ماني وصلاح، وأعتقد بأنه كان متألقا وعنصرا حاسما خلال البطولة الإفريقية سواء بأهدافه أو تمريراته، ولذلك استحق أن يرفع كأس البطولة الإفريقية”.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com