الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى: السنـــــافر ولاصــــــام فــــوق البوديــوم و"نجـــــم" مقـــــرة يعـــــود للتوهج

ضيع أمس، متصدر ترتيب الرابطة المحترفة الأولى شباب بلوزداد، فرصة ضمان الاحتفال وأنصاره بلقب بطل الشتاء الشرفي، بعدما ألحقت تشكيلة الفريق الجار اتحاد الجزائر بفضل هدف مدافعها ربيع مفتاح، ثاني هزيمة بتشكيلة أبناء العقيبة، ما دون شك يبعث الصراع مجددا بين الرائد والوصيف، الذي تأجلت مواجهته مع الوفاق السطايفي، بسبب التزامات المولودية مع الكأس العربية.
تمرد 3 أندية، وضربها عرض الحائط بامتياز العوامل الكلاسيكية، كانت ميزة هذه المحطة التي سبقت جولة الختام، غير أن أكبر إفرازاتها تمثلت في الزحمة الكبيرة التي تعرفها المرتبة الثالثة، بعدما صارت 5 نوادي تتقاسمها، وجاءت نتيجة لذات "التمرد"، لأن تجرع الثنائي شبيبة الساورة ومولودية وهران ، مرارة الهزيمة بميدانهما، عجل بالتحاق 3 أندية وهي شباب قسنطينة وجمعية مليلة وكذا العائد بقوة فريق اتحاد بلعباس، الذي لم يتأثر لاعبوه برحيل مدربهم عبد القادر، وتمكنوا من تحقيق انتصار تاريخي في بشار على حساب الشبيبة، هو الأول في تاريخ مباريات الفريقين بملعب عاصمة الجنوب الكبير.
 قمة الشرق الأولى، بين جمعية عين مليلة والجار شباب قسنطينة، وفّت بكل وعودها سواء فوق أرضية الميدان أو فوق المدرجات، ونصبت تشكيلة "لاصام" بطلة للتعادلات، حيث كان تعادل الأمس أمام السنافر هو السابع قبل جولة وحيدة عن ختام مباريات الذهاب، فيما كانت النقطة التي حصدها الشباب بمثابة الدفعة المعنوية، قبل موعد السبت الهام أمام مولودية الجزائر، الذي سيعرف عدة كل الأوراق الرابحة التي أجبرت على تضييع موعد أمس، ما يمنح لافان وأشباله فرصة كبيرة لهزم "الفريق الغريم"، وحصد سادس انتصار في النصف الأول من الموسم.
من جهة أخرى، استغلت تشكيلة نجم مقرة المحطة 14، من أجل تأكيد استفاقتها وتأكيد انجازها "الكبير" قبل أيام بالعاصمة، حيث أضافت الفوز الثاني على التوالي والرابع منذ حلولها ضيفة على حظيرة الكبار، ما سمح للنجم بتطليق المراكز الأخيرة والارتقاء إلى وسط الترتيب في انتظار التأكيد، ومد خطوة عملاقة لتحقيق الهدف الموسمي المتمثل في البقاء.
تطليق المراكز الأخيرة والخروج من دائرة الخطر، كان هدف طرفي ديربي العاصمة "المصغر" بين نصر حسين داي وشبان بارادو، وخاصة بالنسبة للفريق المستضيف النصرية، إلا أن إصرار الشبان الأكاديمية على الانتفاضة ومصالحة الذات، جعلهم يلتهمون جيرانهم بثلاثية كاملة، تنفس بها أشبال البرتغالي قبل مواعيد تسوية الرزنامة، الكفيلة بتحسين وضعيتهم.
كريم - ك

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com