الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى: الوفــاق يضيّــق الخنـاق على الرائد و السنافر يستهدفــون رابع فــوز خـارج الديــار

صبت مخلفات المباريات الأولى من الجولة 21 من الرابطة المحترفة الأولى في مصلحة وفاق سطيف بالدرجة الأولى، الذي عاد بفوز ثمين من بسكرة بثنائية نظيفة ضيق بها الخناق أكثر على الرائد شباب بلوزداد، أين بات الفارق بينهما ثلاث نقاط فقط، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مواجهة أبناء العقيبة اليوم أمام مضيفهم جمعية الشلف.
ويواصل المدرب التونسي للوفاق نبيل الكوكي التأكيد من جولة لأخرى، حيث أصبحت لمسته واضحة، خاصة في طريقة اللعب، والثقة الكبيرة في النفس لدى رفقاء القائد جحنيط، الذين حققوا رابع انتصار على التوالي وأضافوا النقطة 16 من أصل 18 المتاحة خلال مرحلة العودة، وهو ما يكشف نوايا أبناء مدينة عين الفوارة في التنافس على اللقب، بعد ارتقائهم للوصافة.
كما يعتبر أهلي البرج من بين المستفيدين من الجولة 21 بعد أن نجح العائد للعارضة الفنية بلال دزيري في الثأر رياضيا من منافسه مولودية الجزائر، الذي انهزم أمامه في الديربي منذ حوالي عشرة أيام عندما كان مدربا للاتحاد، أين تألق رفقاء القائد سباعي ودكوا شباك الحارس طوال بثلاثية نظيفة.
فيما كانت المواجهة الثالثة المقترحة الخميس الماضي محطة لعودة شبيبة القبائل لنغمة الانتصارات، بعد الخسارة التي تكبدتها أمام الرائد شباب بلوزداد في الجولة الماضية، حيث تمكن أشبال المدرب زلفاني من تحقيق فوز بثنائية نظيفة على الضيف اتحاد بلعباس، جعلهم يحتلون الصف الثالث برصيد 35 نقطة.
جدير بالذكر، أن الرابطة حرصت على تقديم موعد المباريات الثلاث بسبب ارتباط أندية وفاق سطيف واتحاد بسكرة و اتحاد بلعباس وأهلي البرج بمواجهات الدور ربع النهائي من منافسة كأس الجمهورية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
بورصاص.ر

السنــــافر للبقـــــــاء في السبـــــــاق والرائـــــــــد مهدد في الشلف
تستكمل اليوم مباريات الجولة 21 من الرابطة الأولى بخوض خمس مباريات قوية، يتصدرها «الديربي» العاصمي بين نادي بارادو واتحاد العاصمة، ولو أن الأنظار ستكون مصوبة لخرجة الرائد شباب بلوزداد المحفوفة بالمخاطر إلى ملعب بومرزاق في الشلف، خاصة وأن أشبال فرانك دوما يبحثون عن الانتصار للابتعاد عن وفاق سطيف، العائد بقوة في آخر الجولات، بدليل أنه نصب نفسه أحد أبرز المنافسين على اللقب.
وستلعب مباراة الرائد في غياب الجمهور، بسبب العقوبة المسلطة على الشلفاوة، المتواجدين في وضعية صعبة بعد الإقصاء في الكأس أمام لازمو وانسحاب المدرب سمير زاوي.
 بالمقابل، يأمل شباب قسنطينة في مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية خارج الديار، عند مواجهة متأخر الترتيب العام النصرية بملعب 20 أوت، خاصة إذا ما أراد السنافر البقاء في سباق التنافس على المراتب الأولى.
ويبحث الشباب عن الاستثمار في مشاكل النصرية لتعويض النقطتين المهدرتين في لقاء الجولة الماضية أمام نجم مقرة، وفي حال فشل رفاق بن عيادة في ذلك، سيكون المدرب كريم خودة في ورطة حقيقية، كونه بات محل انتقادات واسعة، عقب التعثرات المتتالية بملعب الشهيد حملاوي.
وتلعب هذه المباراة أيضا في غياب الجمهور، مما يمنح الأفضلية للسنافر لتكرار سيناريو لقاء سوسطارة، أين عادوا بانتصار ثمين، مستغلين غياب الضغط الجماهيري.
وسيحتضن ملعب راس الواد قمة واعدة بين نجم مقرة، المنتشية بالنقطة الثمينة المحققة بملعب حملاوي الأسبوع الماضي وجمعية عين مليلة التي تخطت عقبة البرج بثنائية نظيفة.
ولن يقبل المحليون بأي نتيجة غير الانتصار، إذا ما أرادوا مغادرة المرتبة ما قبل الأخيرة، فيما يأمل أشبال ليامين بوغرارة مواصلة تسلق الترتيب العام، في محاولة لضمان البقاء المبكر، وتفادي سيناريو الموسم الماضي.
إلى ذلك، تبحث مولودية وهران عن فك الشراكة مع مستضيفها شبيبة الساورة، في مباراة ستكون قمة في الندية والإثارة، خاصة وأن الفريقين يرفضان التخلي عن حلم المشاركة القارية، ولو أن مأموريتهما لن تكون سهلة، في ظل الفارق مع ثلاثي المقدمة.
مروان. ب

البرنامج
العاصمة(-دون جمهور- ملعب 20 أوت سا 15):
 النصرية – شباب قسنطينة ( بن براهم، رحيم وبوفاسة )
راس الواد(الطاهر قيدوم سا 15):
نجم مقرة – جمعية عين مليلة ( عبيد شارف، بولفلفل، بن عميرة)
وهران( ملعب أحمد زبانة سا 16):
مولودية وهران – شبيبة الساورة (بوكواسة إلياس، سليماني، عبان )
العاصمة( ملعب 5 جويلية سا 16 ):
نادي بارادو – اتحاد العاصمة (سعيدي، حاج السعيد، ميراوي)
الشلف(-دون جمهور- ملعب بومرزاق سا 16 ):
 جمعية الشلف – شباب بلوزداد (بن يحي، مغلوط، بهلول)

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com