السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باستثناء سوق الخضر و الفواكه لشلغوم العيد: والي ميلة يقرر غلق الأسواق الأسبوعية


أصدر والي ميلة، عشية أمس الاثنين، قرارا يقضي بمنع إقامة الأسواق الأسبوعية عبر بلديات الولاية، مستثنيا سوق الجملة للخضر و الفواكه بشلغوم العيد و قبل ذلك، نصب، عشية أول أمس الأحد، خلية أزمة للمتابعة و الوقاية من فيروس كورونا، تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية.
قرار المنع التام، يشمل كل النشاطات ذات الطابع الجماهيري المستقطبة للمواطنين على مستوى، قاعات الحفلات، الحدائق العمومية، فضاءات الترفيه و التسلية، الحمامات المعدنية، المؤسسات الفندقية العامة و الخاصة، المنشآت الرياضية و كذا منع كل النشاطات المتعلقة بالتظاهرات و العروض الثقافية، المؤتمرات العلمية، المعارض الخاصة، الورشات البيداغوجية و قاعات المطالعة على مستوى دار الثقافة، دور الشباب و المكتبات و أخيرا منع نشاط دور الحضانة و روضات الأطفال، الأقسام الموجهة لإلقاء دروس الدعم لفائدة التلاميذ (خاصة تلك غير المرخصة ) و المدارس الخاصة.
و قد طلب الوالي من المواطنين، تفهم خلفية القرارات المتخذة و اعتبارها إجراءات تبقى احترازية و ظرفية، تهدف لتفادي نقاط الالتقاء و الحفاظ على صحة المواطنين و تجنب الإصابات بهذا الداء .
على خلية الأزمة التي أشرف الوالي على اجتماعها الأول، في ساعة متأخرة من مساء أول أمس الأحد، بقاعة الاجتماعات بمقر الديوان، حيث تم توسيع عضويتها لتشمل ممثلي عدة قطاعات.
و قد أكد السيد مولاي عبد الوهاب في هذا اللقاء، على عاملي التحسيس و التوعية، على جميع المستويات و عبر كل الوسائل الإعلامية و ضرورة تضافر جهود الجميع للحد من انتشار فيروس كورونا، مع رفع درجة اليقظة و تعزيز قدرات العمل الاستباقي للحد من انتشار الفيروس.
و في هذا الإطار، كثف أعوان مديرية التجارة من عملهم التحسيسي التوعوي تجاه أصحاب و مستخدمي المطاعم و المقاهي و المحلات الكبرى، مع الإشارة إلى أن هستيريا الإقبال و اللهفة على شراء المواد الغذائية و السميد و تخزينهما، قد أصابت الكثير من الناس الذين أفرغوا رفوف عديد المحلات، مثلما أقبلوا على شراء السائل المعقم و الكمامات و الكحول من الصيدليات و محلات بيع المواد شبه الصيدلانية، رغم طمأنة مدير التجارة بالولاية عبر النصر، بأن كل شيء يتم و يجري في صورة عادية سواء على مستوى الوحدات الإنتاجية أو وفرة المواد.
إبراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com