الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الشرطة تقبض على منتحلين لصفة أعوان سونلغاز: عصابات تستغل خلو الشوارع من الحركة للسطو


سجلت المصالح الأمنية بعنابة، نهاية الأسبوع، عدة شكاوى تتعلق بسرقات محلات تجارية، منازل، وكذا إسطبلات، حسب ما صرح به ضحايا للنصر، ما سمح بحل بعض القضايا محل تبليغ.
وقد تمكنت مصالح الأمن الحضري التاسع بوسط مدينة عنابة، أول أمس، من توقيف عصابة، انتحلت صفة أعوان مصالح شركة سونلغاز، للولوج إلى داخل منزل، وتهديد قاطنيه  باستخدام أسلحة بيضاء للاستيلاء على الأغراض.
واستنادا لمصالح أمن ولاية عنابة، تمكنت عناصر الشرطة من اكتشاف عملية السطو واقتحام المنزل، بفضل تفطن دورية راكبة، كانت تقوم بهمة تحسيس وتوعية المواطنين للالتزام المنازل وعدم الخروج لتفادي الإصابة بفيروس كورونا، حيث لفت انتباههم سيدة، تطلب النجدة من شرفة بيتها. و وفقا للمصدر تدخل أفراد الشرطة على الفور، وتمكنوا من توقيف 4 أشخاص، من بينهم فتاة، تتراوح أعمارهم ما بين 26 و 33 سنة، مشتبه فيهم في جناية محاولة السرقة بالعنف و التهديد و التعدد و جناية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية، مع حجز سلاحين أبيضين محظورين، ومكبلات بلاستيكية خاصة بالعجلات، شريط لاصق، فاتورة كهرباء استعملت للتمويه.
وذكر المصدر، بأن المشتبه فيهم قاموا بأفعالهم الإجرامية، على مستوى أحد المنازل الكائنة بقطاع اختصاص الأمن الحضري التاسع
و بعد إستكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة و تقديمهم أمام الجهات القضائية، صدر في حقهم أوامر بإيداع الحبس المؤقت.
في سياق متصل تعرضت بعض المحلات التجارية المختصة في بيع الملابس الجاهزية لمختلف الماركات العالمية للسرقة، بساحة « الكس سلمبار» بقلب وسط المدينة، إلى جانب محلات أخرى، حيث استهدفت العصابة حسب تصريح ضحايا للنصر، المحلات التي يكون مدخلها عبارة عن ستار،   حيث كشفت كاميرا مراقبة، توظيف أفراد العصابة لطفل صغير، لدفعه للدخول بعد سحب « الريدو» بقوة إلى الأمام، ما يحدث فجوة يتمكن من خلالها الولوج إلى الداخل. وأكد مالكو محلين تجاريين للنصر، بأن أفراد العصابة استهدفوا صندوق المال فقط، وليس السلعة الموجودة داخل المحل، لحسن الحظ حسبهما لم تكن المبالغ التي سرقت كبيرة،  حيث لم تتجاوز   3 ملايين سنتيم في المحلين، إلى جانب محلات أخرى استهدفت في نفس الشارع.
 و أوضحت مصادرنا بأن أفراد العصابة لم تستطع الولوج إلى المحلات التي تملك شباك حديدي متحرك « كورديو» لصعوبة تجاوزها للوصول إلى الستار. وكانت عمليات السطو سريعة مستغلين قلة الحركة بالخارج، مفضلين استهداف صناديق وضع أموال المبيعات، لعدم قدرة توفير وسائل نقل السلع المسروقة، نظرا لتواجد أمني كبير وحواجز بمختلف الطرق والشوارع، بالإضافة الى الدوريات المتنقلة، التي تحث المواطنين على التزام منازلهم.
من جهة أخرى، كشف صاحب إسطبل لتربية المواشي بمنطقة سيدي عيسى بعنابة للنصر، عن استهداف عصابة  لإسطبله وسرقة 20 رأسا من الغنم، مشيرا أن العملية نفذت ليلة الأربعاء إلى الخميس، في ظل  قلة الحركة في الخارج، حيث تفاجأ والده  صباحا باختفاء الكباش ذات الوزن الكبير، حيث قام بتبليغ مصالح الشرطة، وأفضت التحريات إلى اكتشاف الفاعلين، ويتعلق الأمر بشخصين يقطنان بالحي الفوضوي لسيدي عيسى، قاما بتحويل الكباش إلى مسكن مهجور، ما سمح باسترجاعها، فيما يتواجد الفاعلان في حالة فرار.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com