الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال زيارة والي تبسة إلى مناطق الظل في بئر مقدم : تعليمات بتأمين السميد و غاز البوتان و الماء للسكان


واصل والي ولاية تبسة «عطا لله مولاتي»، خرجاته التفقدية، في إطار جهود الدولة للاستجابة لاحتياجات الأسر المعزولة و ساكنة المناطق النائية، في خضم الوضع الراهن، حيث توجه، صباح أمس، إلى إقليم بلدية بئر مقدّم و زار مناطق الظل «عين عمارة، ذراع فائزة، عين تروبية «.
حيث تفقد المسؤول أحوال المواطنين و تواصل معهم و استمع لانشغالاتهم بخصوص توفير مادة السميد و غاز البوتان و تدعيمهم بالكهرباء الريفية و مياه الشرب، إضافة إلى شق مسالك ريفية لفك العزلة و توجيه حصة من البناء الريفي لفائدتهم.
و استجاب الوالي لمطالب السكان، باتخاذ جملة من الإجراءات الفورية، في مقدمتها إسداء تعليمات إلى مديرية التجارة، بضرورة توجيه شاحنات إلى عين المكان و تأمين نقاط توزيع قريبة من التجمعات السكانية، بغرض التموين المنتظم لساكنة هذه المناطق، بمادة  السّميد و باقي المواد الغذائية الأساسية و كلف مديرية الطاقة، بتخصيص شاحنة أسبوعية، لتزويد السكان بغاز البوتان و تسخير شاحنة صهريج بسعة “ 10 م³ “، لتزويد سكان هذه المناطق بالمياه الصالحة للشرب بانتظام، في انتظار إيجاد الحلول الجذرية لمشكل نقص التزود بهذا المورد الحيوي ببلدية بئر مقدّم، كما أعطى توصيات، بمباشرة إعداد قوائم لطالبي السكن الريفي و تقديمها إلى رئيس الدائرة للدراسة، تحسبا لاستفادة طالبيها من حصة للبناء الرّيفي.
و طمأن الوالي المواطنين، بأن ولاية تبسة في مأمن من أيّ نقص في المواد الغذائية الأساسية و مخزون مادة السميد كاف لتلبية الحاجة، كاشفا في الأثناء، بأن قافلة تضامنية كبرى، ستنطلق على مراحل ابتداء من، صباح يوم أمس، لتغطي كامل إقليم ولاية تبسة، و تزود الأسر المعوزّة و عديمة الدخل، بالمواد الغذائية الأساسية، استجابة لحاجياتها اليومية.
و خلال لقائه بأعضاء من جمعية “آنت الخير” ببلدية بئر مقدّم، أشاد الوالي بالدور الإنساني و التضامني الذي تقوم به الجمعيات النّشطة و مكونات المجتمع المدني في هذا الظرف الاستثنائي، داعيا إياهم للتنسيق مع السلطات العمومية، موصيا المواطنين بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي الطّوعي و تطبيق الإرشادات ضمانا لصحة الفرد و الجماعة.
و أثناء تفقده للمناطق المعزولة و الأسر المعوزة في بيوتهم، أمر الوالي بضرورة التكفل الطبي و النفسي بالمرضى من كبار السن و توفير جميع احتياجاتهم.
و تنفيذا لتعليمات والي الولاية، تنقّل بدوره، المفتش العام للولاية “بلقاسم بن طويلة”، إلى إقليم بلديتي “الشريعة و ثليجان”، أين تفقد مناطق “الفراحنة، أولاد ذياب، الغنجاية “، فيما تنقّل مدير النّشاط الاجتماعي “كريم بن جديد” هو الآخر، إلى الجهة الجنوبية و الغربية من إقليم بلدية بئر مقدم، ليتفقد مناطق “تازبنت، بئر الدّروج، ذراع الرّوكة، هنشير الجراد، الطّباقة”، لضمان التّموين الكافي و المنتظم بغاز “البوتان” و السلع الاستهلاكية و المواد الغذائية و معاينة الوضع التنموي العام و التكفل بالنقائص.  
          ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com