الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اتحاد التجار يدعو للتقيد بالإجراءات الصحية الوقائية: ضـمان المداومــة وتوفير المواد الــغذائية خــلال عــيد الأضحــى


• وفرة الخضر والفواكه وبأسعار معقولة أياما قبل العيد
 طمأن الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، أمس، بتوفر مختلف السلع والمواد الغذائية والخضر والفواكه  خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى حرص التجار على ضمان المداومة أيام العيد، مبرزا في الوقت ذاته توفر الخضر والفواكه وبأسعار معقولة قبل أيام من العيد وهذا مقارنة بالسنوات الماضية، كما دعا التجار والمواطنين إلى التقيد بالإجراءات الصحية الوقائية وذلك باحترام الحجر والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحرص على النظافة وتجنب الزيارات العائلية في العيد و الاكتفاء بتقديم التهاني عن طريق الوسائل الحديثة تفاديا لانتشار فيروس كورونا.
وأوضح عبد القادر بوشريط ، أمين وطني مكلف بالمالية بالاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين في تصريح للنصر، أمس، أن التجار المعنيين سيلتزمون بنظام المداومة خلال عيد الأضحى، وأيضا بإمكان التجار غير المعنيين بالمداومة بفتح محلاتهم ، مشيرا إلى عودة التجار الذين كانوا متوقفين  لحوالي 4 اشهر إلى  النشاط .  
وطمأن في هذا السياق، بتوفر مختلف المواد الغذائية والخبز والخضر والفواكه على مستوى السوق الوطنية، و ما يحتاجه المواطنين في العيد ، وقال أنه لا داعي لأن يتخوف المواطنين من الندرة، مبرزا في السياق ذاته ، توفر الخضر والفواكه قبل أيام من عيد الأضحى وبأسعار مستقرة ومنخفضة بالنسبة لجميع المواد وخاصة الخضر والفواكه الموسمية بالمقارنة مع الفترة ذاتها في الأعوام الماضية.
كما أشار عبد القادر بوشريط إلى عدم وجود طلب كبير على المواد الغذائية والخضر والفواكه في هذه الفترة  ومن جانب آخ، هناك ضعف الإقبال على شراء ملابس العيد، بالنظر لتراجع القدرة الشرائية في ظل الأزمة الراهنة الناجمة عن فيروس كورونا.
كما أشار عبد القادر بوشريط، إلى القانون ينص  على فرض عقوبات على التجار الذين لا يلتزمون بالمداومة خلال العيد،   واعتبر أن المداومة في السنوات الماضية كانت مضمونة 100بالمئة تقريبا .من جهة أخرى، دعا  الأمين الوطني المكلف بالمالية بالاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، إلى التقيد بالإجراءات الصحية الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا، مشددا على ضرورة احترام التدابير والتعليمات الصحية في كل وقت وخلال العيد وذلك بارتداء الكمامات  والتباعد الاجتماعي بحيث تكون المسافة بين الأشخاص تتجاوز المتر، والحرص على النظافة وغسل اليدين واحترام الحجرالمنزلي.كما أكد  عبد القادر بوشريط على ضرورة تجنب  الزيارات العائلية في العيد والاكتفاء بتقديم التهاني عن طريق وسائل الاتصال الحديثة ، الهاتف والأنترنيت.وأضاف في السياق ذاته، أنه على المواطن أن يكون واعيا و يقظا بالنظر إلى أن الفيروس  موجود ،  لذلك ينبغي محاربته من خلال الوقاية بالتقيد بالتدابير الصحية الضرورية واحترام مسافة الأمان،  خلال الحديث مع شخص آخر .ومن جانب آخر ، اعتبر المتحدث ذاته، أن هناك ضعف في الإقبال على شراء  أضاحي العيد في هذه الفترة ، مقارنة بالعام الماضي .
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com