السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفريق شنقريحة يتفقد هياكل ومنشآت تابعة للجيش بالناحية العسكرية الثانية بوهران

قام الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم السبت، بزيارة عمل إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران تفقد خلالها بعض الهياكل والمنشآت التابعة للجيش الوطني الشعبي، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح نفس المصدر أنه "مواصلة للزيارات التفتيشية والتفقدية لمختلف النواحي العسكرية، قام السيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم السبت 20 مارس 2021، بزيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران".

وبعد مراسم الاستقبال، وقف الفريق شنقريحة، رفقة اللواء جمال حاج لعروسي، قائد الناحية العسكرية الثانية، وقفة ترحم على روح المجاهد المتوفى بوجنان أحمد المدعو "سي عباس" الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأطهار.

وقد كان لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بعد ذلك لقاء مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الثانية، ألقى خلاله كلمة توجيهية بثت إلى جميع وحدات الناحية عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد، "هنأهم خلالها بمناسبة احتفال بلادنا بذكرى عيد النصر وشهر الشهداء"، مؤكدا لهم أن "تاريخ الجزائر مشهود له بالعظمة والهيبة وأن الوعي برسالة ثورة نوفمبر الخالدة يملي على الجميع الانحناء بإجلال وخشوع أمام أرواح الشهداء الأبرار".

وبعد أن ذكر الفريق شنقريحة بأن الهدف الأسمى للقيادة العليا هو "مواصلة جهد تطوير قدرات الجيش الوطني الشعبي لتتكيف مع التحديات والمخاطر والتهديدات المحتملة"، فسح المجال أمام أفراد الناحية للتعبير عن انشغالاتهم واهتماماتهم.

بعدها، تفقد الفريق شنقريحة مؤسسة تطوير صناعة السيارات بتيارت، حيث تابع في البداية عرضا شاملا قدمه المدير العام للمؤسسة تناول فيه حصيلة الأعمال المنجزة وآفاق تطوير المنتجات الميكانيكية قبل أن يلتقي بإطارات ومستخدمي هذه المؤسسة الصناعية الهامة.

وفي هذا الصدد، عبر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي عن "امتنانه بهذه الزيارة العملية لصرح من صروح صناعتنا العسكرية، المحدث في إطار السعي المتواصل للتكيف مع مقتضيات العصر والتلبية التدريجية لاحتياجات قواتنا المسلحة وتدعيم جهود الاقتصاد الوطني في أكثر من مجال".

وعقب ذلك، "وقف الفريق شنقريحة على مختلف سلاسل الإنتاج وعاين عن كثب جودة العربات المصنعة في هذه المؤسسة الصناعية الواعدة ذات المعايير العالمية"، كما أسدى "جملة من التعليمات والتوجيهات بخصوص تبني أحدث طرق التسيير والحرص على التكوين المستمر للعمال والمستخدمين من أجل أداء المهام المنوطة على أحسن وجه وكذا الحفاظ على التجهيزات المتطورة التي تحوز عليها المؤسسة وصيانتها الدورية وفقا لمعايير المصنع".

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com