الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أزمة في بيت السنافر والفريق لم يتدرب أمس: المدير العام يتحدث عن خروقات والمدرب المستقيل يعد بكشف "المتلاعبين"

المدير العام لشركة السنافر في ندوة صحفية
وقفت علــى الكثيـــر مـــن الخروقـــات وجهـــــات لا يروقهـــا وجــــــودي
* إشراف حمدي على التدريبات غير قانوني   lأخطرت الملاك برغبتي في الرحيل وعرامة خارج الحسابات
اعتبر المدير العام لشركة شباب قسنطينة رمزي قاسمي، إشراف المدرب ميلود حمدي على التدريبات غير قانوني، مؤكدا بأنه وجد «كوارث» في طريقة تسيير الفريق في السنوات الماضية.
 وقال:»الأنصار الذين خرجوا للمطالبة بإقالتي وشتموا المرحومة والدتي، هم من دفعوني للرد وتوضيح بعض الحقائق في شركة شباب قسنطينة، بداية بأن الملاك استنجدوا بي في منصب مدير المالية والإدارة، خاصة وأنني متحصل على شهادات عليا في فرنسا والجزائر في مجال تسيير المؤسسات، وهذه الشركة لا تملك إدارة مهيكلة ولا وثائق، وتحضير الرواتب لا يتم في قسنطينة والأجور معطلة، وحى اللاعبين غير مؤمنين، وهو ما دفعهم لجلبي خصيصا من أجل إعادة هيكلة الإدارة، ووجدت أمورا خطيرة، على سبيل المثال الخزينة بها أموال كبيرة، ويقومون بسحب مبالغ ويحجزون بها في الفنادق، بل أكثر من ذلك توصل بهم الأمر إلى غاية وضع مبلغ 200 مليون سنيتم كضمان في أحد الفنادق في العاصمة، حقيقة وقفت على ما يشبه تبديد للمال، وعند قدومي بدأت في ضبط الأمور وحتى محافظ الحسابات التابع للشركة تطرق لذلك، كما أنني وجدت مشاكل في فواتير قديمة تعود لسنوات ماضية وهناك ديون بمبلغ يقارب 6.5 مليار سنتيم، إضافة لفواتير دون سند طلبية، وأنا ومحامي الشركة بصدد متابعة كل شيء، وهناك أمور لا يمكنني الحديث عنها».
وتحدث قاسمي أيضا عن مطالب الأنصار برحيله، خلال الندوة الصحفية التي نشطها، وقال:»أكدت للملاك رغبتي في الرحيل، وأريد فقط التأكيد بأنني عملت بكل إخلاص، وقمت بعدة أشياء إيجابية على مستوى الإدارة، لكن هناك أطراف لا يخدمها وجودي».
وعرج قاسمي للحديث عن قضية المدرب ميلود حمدي والمدير الرياضي ياسين بزاز، عندما قال:»بزاز عند قدومه تنقل إلى حاسي مسعود وتفاوض مع الملاك ولم أعرقله أبدا، بل العكس تماما حاولت مساندته وطلبت منه الصبر، لقد كنت ضد رحيله، أما فيما يخص حمدي فقد تقدم ببعض المطالب، واجتمعت بالثنائي في حضور مدير الأمن ورئيس مصلحة المالية، حيث ترجيتهما للبقاء من أجل مصلحة الفريق، ونقلت كل التفاصيل لأعضاء مجلس الإدارة، الذين وافقوا مبدئيا على رفع راتبه بقيمة صغيرة، وكان حمدي راضيا، قبل أن يشاهد حصة تلفزيونية تبث على قناة خاصة أثرت عليه، ليقدم بعدها استقالته الكتابية رفقة بن قابلية، وهو ما رفضته والرسائل موجودة».
وأضاف مدير شركة الشباب:» الآبار وافقت على استقالة حمدي وقيادته للتدريبات بطريقة غير قانونية، وهم باشروا البحث عن مدرب جديد».
وأما بخصوص قضية عرامة، فقال:» بعد استقالة بزاز، كان من الضروري جلب مدير رياضي في ظل الضغط الذي عشناه، هناك من تحدث عن بوالحبيب وآخرون طالبوا بعرامة، وقد اتصلت شخصيا بالأخير، قبل أن يتضح بأنه معاقب من طرف الرابطة إلى غاية 20 جوان، والآن لا يوجد ضمن الحسابات ونحن نريد البحث عن شخص يمكنه دفع الفريق نحو الأمام».
حمزة . س

المدرب ميلود حمدي يخرج عن صمته ويقصف
مصـدوم لقـرار مجـلس الإدارة وســـأكشف اليوم «المتلاعبـين» !
lملتزم بعقدي ولن أتخلى عن منصبي بسهولة   lوقفة الأنصار تلزمني و بزاز  برد الجميل
lلست مجنونا حتى أدمر كل ما بنيته في رمشة عين  
rالمدير العام قاسمي نشط ندوة صحفية تحدث فيها عن عدة نقاط، من بينها توجيه الاتهامات لشخصكم، بعد قراركم السابق بالانسحاب من تدريب الشباب، ما رأيكم ؟
لم أتابع هذه الندوة الصحفية، ولكنهم أخطروني بكل ما قاله هذا الشخص في حقي، وحق الفريق ككل، وأنا لست غاضبا أو قلقا وأؤكد لكم بأني لن أرد عليه بذات الأسلوب، خاصة وأن جماهير الفريق، وهي الحلقة الأهم بالنسبة لي، تعلم حقيقة كل ما حدث ويحدث في بيت الشباب في الأيام الأخيرة، ويكفيني فخرا أن السنافر آزروني بطريقة رائعة حزت في نفسي كثيرا، بعد أن طالبوا ببقاء طاقمي الفني، على هامش المسيرات السلمية التي قاموا بها.
r...ولكن قاسمي اعتبر خرجتك رفقة بزاز وراء كل الأزمات الأخيرة، بماذا ترد؟
عن أي مشاكل يتحدث؟، لا تولوه اهتماما كبيرا، الجميع على دراية بكل ما حصل، وعن نفسي أفضل التزام الصمت، لأن لدي أمورا إن قلتها سأتسبب له في مشاكل وتربيتي لا تسمح لي بذلك.
سأنتظر وسنرى كيف سيتم التعامل مع هذه الندوة الصحفية وأقصد القرارات التي ستتخذ، وإن كنت اعتبره لا يمثل أي شيء في الفريق، بعد استقالته.
على العموم، لم أستغرب خرجته هذه، وكنت أتوقع كل ما قاله في حقي وحق بزاز ، ولكن مصلحة الشباب تقتضي عدم الرد عليه، احتراما للأنصار.
rإذن تفضل عدم الرد على كل ما قاله في حقكم؟
أرى بأنه الخاسر الأكبر من تنشيط هذه الندوة الصحفية، وأنا لن أنزل لمستواه، رغم امتلاكي رفقة بزاز لعديد الأدلة التي تورطه، وسأكتفي بالقول لقاسمي:» لكي تنشط ندوات صحفية عليك أن تكون نقيا مثل الثلج».
rهناك من أعاب عليكم تقديم الاستقالة الكتابية كونها أدخلت الفريق عدة متاهات؟
من تسبب في كل هذه المشاكل يعرف نفسه، وحديث الأخير عن قبول استقالتنا الكتابية من قبل أعضاء مجلس الإدارة عار من الصحة، صحيح أنني أكدت انسحابي رفقة مساعدي بن قابلية تضامنا من بزاز، ولكننا تراجعنا عن ذلك، بعد وقفة الأنصار، كما أن الملاك لم يصادقوا عليها كما يشاع (الحوار أجري قبل بيان الملاك المتعلق بالمصادقة على استقالة حمدي ومساعده).
r(عاودنا الاتصال به بعد نشر البيان)، قرار الملاك اتضح أخيرا، حيث صادقوا على استقالتك، وأكدوا بحثهم عن مدرب جديد، ما تعليقك ؟
تودون الصراحة، أنا مصدوم من هذا القرار المفاجئ، بعد أن أكدت رغبتي في المواصلة، ولذلك لن أظل ساكتا، وسأنشط ندوة صحفية غدا (يقصد اليوم) من أجل توضيح عديد الأمور الشائكة، خاصة وأنني استغربت لما جاء في هذا البيان، حيث تحدثوا عن تلبية كافة مطالبي، وهو ما لم يحدث إطلاقا، باعتبار أن الاتصالات بيننا ومسؤولي الآبار منقطعة، أنا متمسك بمنصبي، بناء على رغبة الأنصار، وسأكشف حيثيات كل ما جرى في الفترة السابقة بالأدلة والبراهين.
rأين ستبرمج الندوة الصحفية ؟
بمقر الفريق بطبيعة الحال، وستكون بداية من الساعة 11.30.
rماذا لو تُمنع من دخول المقر ؟
لماذا يتم منعي ؟، حتى وإن حدث ذلك سأنشط هذه الندوة بمكان آخر، لأن لدي الكثير من الأشياء التي أود قولها.
rيبدو أنك ترفض التخلي عن منصبك بسهولة ؟
بطبيعة الحال متمسك بمنصبي وملتزم بعقدي، وسأواصل قيادة التدريبات بشكل عادي، لأنني وعدت الأنصار بذلك ولن أتراجع.
rماذا عن وقفة الأنصار إلى جانبك ؟
ألا ترون بأن البيان ضد رغبة الأنصار، ولذلك سأحاول اليوم تجديد رغبة البقاء، حتى لا يظن البعض بأنني مصر على الرحيل كما يزعمون.
rألا ترى بأنك من أوقع نفسه في الحرج ؟
المدير الرياضي السابق (بزاز) إنسان رائع على الصعيد الشخصي وحتى العملي، وكنا نقوم بعمل رائع، قبل أن يضطر الأخير للانسحاب للأسباب التي تحدثت عنها، وأنا من واجبي التعبير عن تضامني معه، كونه من كان وراء قدومي، وهنا أود أن أضيف شيئا آخر.
rتفضل...
لست مجنونا حتى أدمر كل ما بينته، كل ما في الأمر أننا أردنا معالجة بعض النقاط، لنتفاجأ بعدها ببعض الأطراف تسعى لإبعادنا، ولكن لن يحدث هذا بسهولة، خاصة بعد النتائج التي حققتها، وأعادتنا إلى الواجهة، وجعلت الجماهير تقف إلى جانبنا، ويكفينا أنها عبرت عن دعمها عبر مسيرات اقشعر لها بدني عند مشاهدة صورها.
حاوره: سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com