الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوزير الأول: برنامج استكمالي في عدة قطاعات لفائدة ولاية خنشلة

أعلن الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأحد أنه تقرر عقب اجتماع الحكومة المنعقد بخنشلة أن "يكون لهذه الولاية برنامج استكمالي يخص القطاعات التي ستسمح لها بتحقيق نهضة شاملة في جميع القطاعات".

  وقال السيد بن عبد الرحمان في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع الذي احتضنه مقر الولاية: "أكدنا خلال هذا الاجتماع على احترام آجال الإنجاز و أن تنفذ المشاريع المبرمجة بالوتيرة اللازمة حتى يستفيد سكان الولاية من المشاريع التنموية التي ستسمح باستحداث مناصب شغل دائمة بالمئات بل بالآلاف خاصة في المجال الفلاحي و مجال الصناعات التحويلية و حتى المجال المنجمي".

  وقدم بعض التفاصيل حول البرنامج الاستكمالي، مشيرا أن في قطاع النقل، "تقررت برمجة إنجاز خط للسكة الحديدية على مسافة 50 كلم و كذا شبكة للطرقات خصصت لها ميزانية لا بأس بها و كذلك الأمر بالنسبة لقطاعات الصحة و السياحة و الثقافة ما سيسمح لهذه الولاية بتحقيق نهضة تنموية شاملة تمكن السكان بالولوج إلى مسار تنموي آخر غير ذلك الذي تعرفه حاليا هذه الولاية".

  وبعد أن أوضح ان المجهودات ستصب على "جعل ولاية خنشلة قطبا منجميا إضافة إلى كونها قطبا فلاحيا"، قال السيد بن عبد الرحمان أن توجيهات أعطيت بضرورة استغلال كل المساحات الفلاحية الموجودة لجعل ولاية خنشلة "إحدى الروافد التي ستسمح لنا بالمرور إلى الأمن الغذائي المنشود" مفيدا بأن الولاية "تتوفر على كل المقدرات البشرية و المادية لذلك".

  واستنادا للوزير الأول وزير المالية "ستسمح هذه البرامج للولاية المجاهدة أن تلج مسارا تنمويا مختلفا عن ذلك الذي عرفته إلى غاية الوقت الراهن".

  وجدد في ذات السياق التذكير بأن اجتماع الحكومة الأول خارج الجزائر العاصمة يأتي "تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون و أخذا بالمقاربة الجديدة في تكريس تنمية محلية متوازنة و مستدامة".

 ويعقد حاليا الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان بمعية وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية كمال بلجود اجتماعا مع فعاليات المجتمع المدني بولاية خنشلة.

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com