الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وساطة الجمهورية: إطلاق المنصة الرقمية لتلقي شكاوى المواطنين في غضون شهر

سيتم إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بتلقي تظلمات المواطنين، والتي ستوضع تحت تصرف مصالح وسيط الجمهورية، في غضون شهر، حسبما أفاد به، أمس الأحد بالجزائر العاصمة، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، ياسين المهدي وليد.

وفي كلمة ألقاها خلال مراسم اختتام المسابقة الوطنية الخاصة بتصميم هذه المنصة، والتي جرت بحضور وسيط الجمهورية، ابراهيم مراد، وأعضاء من الحكومة، أوضح وليد أن تفعيل المنصة الرقمية "سيتم في غضون شهر واحد، ابتداء من اليوم".

وسيشرف على إنجاز مشروع هذه المنصة المؤسسة الناشئة "جيت-سيرم" Djit-Cirm، الفائزة في المسابقة التي أعلن عنها نهاية مارس الماضي.

وتم اختيار هذه المؤسسة من بين ست مؤسسات ناشئة شاركت في المرحلة النهائية لهذه المسابقة والتي ترشح لها إجمالا حوالي 60 مؤسسة.

وعبر السيد وليد، بالمناسبة، عن أمله في تعميم جميع المبادرات التي تهدف إلى تقريب الإدارة من المواطن.

وفي نفس السياق، أوضح وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد، أن هذه المنصة الإلكترونية التي ستوضع تحت تصرف مصالحه، ستسمح باستقبال ومعالجة انشغالات وعرائض وشكاوي المواطنين، لتكون "وسيلة تفاعل مباشر" بين المواطن ووساطة الجمهورية.     

وتؤكد هذه المبادرة -يضيف السيد مراد- "الحرص الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية من أجل النهوض بالخدمة العمومية، وضمان نجاعة وفعالية الأساليب المتبعة في إدارة الشأن العام وعصرنة الإدارة".

كما "تفتح المجال للكفاءات الجزائرية الشابة من أجل إبراز قدراتهم الإبداعية في هذا الشأن، والاندماج في مساعي السلطات العمومية لاتخاذ الرقمنة منهجا في تسيير المرافق والإدارات العمومية بعيدا عن الأساليب التقليدية"، حسب تصريحات وسيط الجمهورية.

من جانبه، ثمن وزير الرقمنة والإحصائيات، حسين شرحبيل، هذا النوع من المشاريع المبتكرة، مؤكدا جاهزية قطاعه للمشاركة بطريقة "حازمة وفعالة" في جميع المبادرات الرامية لرقمنة الخدمات العمومية، بالتنسيق مع القطاعات المعنية.

وأبرز بدوره وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، دور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في تقريب الإدارة من المواطن وتسهيل حياته اليومية.

واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com