الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال المؤتمر الاستثنائي الجامع أمس: تزكية أعمر تاقجوت أمينا عاما جديدا للمركزية النقابية

زكى المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين، أمس الأحد، النقابي، أعمر تاقجوت، أمينا عاما جديدا للاتحاد خلفا لسليم لعباطشة الذي قدم استقالته من الأمانة العامة شهر مارس الفارط.
وقد نال اعمر تاقجوت تزكية غالبية المؤتمرين الذين حضروا أمس بفندق شيراتون غرب الجزائر العاصمة أشغال المؤتمر الاستثنائي الجامع للاتحاد العام للعمال الجزائريين، وكان المرشح الوحيد لهذا المنصب، حيث ومباشرة بعد انطلاق الجلسة المسائية للأشغال في اليوم الأول من المؤتمر تناول رئيس لجنة تحضير المؤتمر والأمين العام بالنيابة، حمو طواهرية، الكلمة ليعلن تقديم تاقجوت للتزكية من قبل المندوبين الحاضرين وهو ما تم فعلا برفع الأيدي.
وكان طواهرية قد أعلن في كلمة له خلال الافتتاح أنه غير معني بالترشح لمنصب الأمين العام للمركزية النقابية، وبدا منذ الوهلة الأولى أن تاقجوت هو المرشح الوحيد للمنصب.
وحدد الأمين العام الجديد للمركزية النقابية اعمر تقاجوت، في كلمة له مباشرة بعد تزكيته الخطوط العريضة لبرنامج عمله على رأس الاتحاد وأولوياته في المرحلة المقبلة، وقال أنه سيعمل على إعادة الاعتبار للاتحاد العام للعمال الجزائريين وإعادة المكانة التي كان يحتلها في السابق، كما أعلن دعمه للم شمل المنظمة النقابية «التي تضررت كثيرا في السنوات الأخيرة»، شريطة أن تكون مصالحة حقيقية ولم شمل حقيقي يمنح القوة للمنظمة النقابية في مفاوضاتها مع الشركاء الآخرين.
وفي المقام الثاني أعلن تاقجوت أنه سيعمل على ما أسماه إعادة الشرعية للاتحاد وهذا من خلال عملية واسعة لإعادة هيكلة جميع القواعد  والفدراليات وعلى  كافة المستويات، وأعلن بالمناسبة أن 37 اتحادا ولائيا «مريض» اليوم على حد وصفه، وهو بحاجة إلى معالجة حقيقية، ونفس الأمر ينطبق على حوالي 17 فدرالية وطنية تابعة للاتحاد.
كما تعهد بمحاربة البزنسة داخل صفوف الاتحاد مستقبلا، وتوعد بإبعاد  كل من يعمل في هذا الاتجاه ولمصالحه الشخصية، وتطرق أيضا إلى مسألة ضعف تكوين النقابيين.
ومن بين الأهداف الأخرى التي أعلن عنها اعمر تاقجوت العمل على تعبئة صفوف الاتحاد العام للعمال الجزائريين و تجنيده من أجل الدفاع عن السيادة الوطنية وحماية الاقتصاد الوطني.
ويعد اعمر تاقجوت من النقابيين القدماء والمحنكين في قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين وقد تولى رئاسة فدرالية النسيج صناعة الجلود لسنوات عديدة، قبل أن يتولى أمانة الاتحاد الولائي للجزائر العاصمة في السنوات الأخيرة.
ونشير أن الأمين العام السابق سليم لعباطشة كان قد قدم استقالته من الأمانة العامة للاتحاد في مارس الماضي، وتولى بعده المنصب بالنيابة النقابي، حمو طواهرية الذي رأس اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر، وفي كلمة الافتتاح أمس رافع طواهرية من أجل لم شمل أبناء المركزية النقابية وتحقيق مصالحة داخلية ورد الاعتبار لعدد من النقابيين المقصيين.
 كما رافع من أجل أن يستعيد الاتحاد العام للعمال الجزائريين مكانته في الداخل و لكن أيضا في الخارج بالعمل مع النقابات التي تحترم الجزائر، وأثنى على القرارات الاجتماعية التي اتخذها رئيس الجمهورية في ظروف صعبة على المستوى الدولي، وظروف صحية صعبة بسبب كوفيد 19 والتي كان لها الأثر الواضح في تحسين وضعية العمال.
ونشير أن المؤتمر الاستثنائي الجامع شهد مشاركة 758 مندوبا من مختلف ولايات القطر الوطني ومن مختلف هياكل الاتحاد، ومن المرتقب أن يتم في اليوم الثاني انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الوطنية، و أعضاء الأمانة الوطنية.                        إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com