الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عبر 26 موقعا غابيا: قــــرار بمنــــع التخييـــم وإشعـــال النار بباتنـــة


أصدر والي باتنة، قرارا ساري المفعول إلى غاية نهاية شهر أكتوبر، يمنع التخييم وإشعال النار وافتعالها بمختلف المصادر عبر 26 موقعا غابيا، منها تلك المحيطة بالمدن والقريبة من التجمعات السكانية، للمساهمة في دعم حملة مكافحة حرائق الغابات.
وتضمن قرار الوالي، عدة إجراءات وتدابير احترازية، بهدف التصدي لحرائق الغابات في فصل الصيف، وفي مقدمتها منع إشعال واستعمال مصادر النار في جميع المساحات الغابية وبمحاذاتها، وكذا منع التخييم والتجمعات مهما كان نوعها أو طبيعتها داخل المساحات الغابية، واستعمال جميع المركبات ذات المحرك عبر المسالك الغابية.
وتشمل إجراءات القرار الولائي، أهم وأبرز الأغطية والمساحات الغابية التي تزخر بها ولاية باتنة، منها غابة الدولة بكيمل، وغابة الشلعلع باتجاه وادي الماء وعلي النمر بمروانة، والغابات المحيطة بمدينة باتنة منها غابة الدولة ببوزوران وفسديس، وتازولت، واريس، وثنية العابد، ورأس العيون.
وفي ذات السياق، واصلت محافظة الغابات لولاية باتنة، حملتها التحسيسية من حرائق الغابات عبر مختلف مقاطعتها بمشاركة أسلاك الشرطة والحماية المدنية وجمعيات، حيث قامت مقاطعة نقاوس ممثلة برئيس إقليم الغابات بحملة توعوية حول الوقاية من حرائق الغابات على مستوى بلدية دار الشباب ببلدية المسان، لفائدة المواطنين، أين تم تقديم النصائح والإرشادات للوقاية من حرائق الغابات، وتمت نفس العملية على مستوى دائرة المعذر، ببلدية عين ياقوت بمشاركة الحماية المدنية، وببلدية سريانة توجهت فرق محافظة الغابات رفقة الدرك الوطني للفلاحين للتوعية.
وقام أعوان إقليم الغابات وادي الماء، بدورية استطلاعية لأعالي جبال بورجم بغابة الدولة بلزمة حوز بورجم، وذلك من أجل الحد من حرائق الغابات، حيث تم إطفاء مواقد الشواء مباشرة بعد اكتشافها. وفي سياق متصل، قامت محافظة الغابات باتنة ممثلة في رئيسها رفقة تقني الراديو بالمحطة الجهوية سطيف بعملية الصيانة الدورية لمختلف أجهزة الاتصالات اللاسلكية،  ومست مختلف مقاطعات وأقاليم الغابات بالإضافة للحظيرة الوطنية بلزمة لضمان تغطية كبيرة لشبكة الاتصالات اللاسلكية لإدارة الغابات على مستوى الولاية، خاصة أن جهاز الاتصالات اللاسلكية يعتبر من أساسيات التدخل ضد الحرائق في المناطق الغابية، والتي تنعدم فيها تغطية الهاتف النقال.
ياسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com