الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إجراءات وقائية لحماية الأرواح : غلق حديقة التسلية ببرابطية وإخراج مصطافين من الشواطئ بالطارف


أعلنت سلطات ولاية الطارف، أمس، جملة من الإجراءات الوقائية  الاحترازية، على إثر تسجيل بداية اندلاع حريق على مستوى غابات منطقة الحناية ببلدية بالريحان وموجة الحرارة الشديدة المصحوبة بهبوب رياح ساخنة التي تجتاح الولاية، حيث تم غلق حديقة التسلية ببرابطية  وإخراج مصطافين من الشواطئ.
وذكرت مصالح ولاية الطارف في بيان لها، أن الإجراءات المتخذة ترمي إلى حماية الأرواح بالدرجة الأولى، حيث تم تنصيب خلية يقظة والمتابعة تحت إشراف الوالي على مستوى مقر الولاية، من أجل اتخاذ الإجراءات موازاة مع وضع كل الإمكانيات والوسائل في حالة تأهب وطوارئ، كما تم تشكيل جهاز وقائي مختلط  للحماية المدنية ومصالح الغابات، إضافة إلى تسخير الرتل المتحرك للحماية المدنية والفرقة الجهوية للتدخل السريع لإخماد الحرائق في حالة اندلاعها.
كما تم تسخير 25 شاحنة إطفاء، 118 عونا، 4 سيارات إسعاف، وحافلتين لنقل الأفراد وغيرها من الإمكانيات الأخرى، بما فيها تجنيد وسائل بعض المؤسسات والهيئات لدعم جهاز مكافحة الحرائق والتدخل عند الضرورة، فضلا عن إجلاء المصطافين من قبل عناصر الدرك من شاطئ قمة روزة ببلدية القالة وكذا غلق حديقة الحيوانات والتسلية ببرابطية ببلدية القالة، بعد أن تم إخراج العائلات والزوار، في إجراء احترازي حفاظا على سلامة الأرواح وهذا لتواجد الحديقة داخل فضاء غابي كثيف ومتنوع، خاصة وأن فاجعة حرائق الصائفة الفارطة ما زالت عالقة في الأذهان.
ودعت سلطات ولاية الطارف في بيانها، المواطنين لتجنب استغلال الطريق الوطني رقم 84 الرابط بين القالة وبالريحان، والذي يتوسط الأدغال الغابية والغطاء النباتي الكثيف والمتنوع، بعد أن شهد هذا المحور، الصائفة الفارطة، سقوط عدد من الضحايا الذين حاصرتهم النيران على حافته، كما تم التأكيد على تفادي التوجه إلى الشواطئ المحاذية للطريق، إلى حين تحسن الأوضاع المناخية، مع الحرص على التقيد بتعليمات الأسلاك الأمنية وعناصر الحماية المدنية ومصالح الغابات المتواجدين في عين المكان حفاظا على الأرواح والممتلكات.
من جهة أخرى، أفاد البيان بأنه وعلى إثر تسجيل عودة نشوب الحرائق بالتراب التونسي بمنطقة ملولة  بالقرب من معبر أم الطبول، وقيام السلطات التونسية بغلق معبرها المقابل، تم تحويل حركة المسافرين إلى معبر العيون المقابل لمعبر ببوش التونسي بمعتمدية عين دراهم التابع لولاية جندوبة.
وأوصى البيان، المواطنين الذين هم بصدد مغادرة التراب الوطني عبر البوابة التونسية، بتوخي  الحيطة والحذر وتأجيل السفر الذي لا يكتسي الطابع الاستعجالي إلى حين تحسن الوضعية.              نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com