الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بينهم 5 مدافعين: 9محليين ضمن قائمة بيتكوفيتش الموسعة

كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، قد اختار9 محليين ضمن القائمة الموسعة المعنية بمباراتي غينيا وأوغندا، لحساب تصفيات مونديال 2026، ويتعلق الأمر بكل من رباعي اتحاد الجزائر، بن بوط وبلعيد ورضواني وبوناصر، إلى جانب ثلاثي مولودية الجزائر بلايلي ونعيجي وغزالة، وكذا كل من متوسط ميدان نادي بارادو تيطراوي، ومدافع النادي الرياضي القسنطيني مداني، هذا الأخير يعتبر الوحيد الذي أعلنت إدارة فريقه عن تلقيها دعوة الخضر، للدخول في تربص خلال الفترة، الممتدة ما بين 3 و11 جوان المقبل.

وتعتبر الخطوة التي قام بها بيتكوفيتش الأولى غير مسبوقة، بحكم أنه لم يسبق وأن تلقى المحليون دعوات قبل انطلاق موعد التربص بثلاثة أسابيع، وفي المعتاد يتم التعرف على هوية المحليين بعد إعلان الناخب الوطني على القائمة النهائية، أو في حال الاستنجاد بلاعب في آخر لحظة، غير أن التقني البوسني حسب ذات المصادر، لديه طريقة عمله الخاصة، ويفضل إدراج العناصر المحلية ضمن القائمة الموسعة، التي ضمت هذه المرة أكثر من 45 لاعبا، من بينهم 9 عناصر تنشط في الدوري المحلي، بعدما قام بتقليص اللائحة الأولية التي كانت بحوزته وفاق عددها 20 عنصرا، بعد الوقوف على إمكانات الأسماء المحلية عن قرب، من خلال تواجد كل من مداني وبن بوط وبلعيد في التربص الأخير، إلى جانب مشاهدة مباريات البطولة والكأس.
وفي السياق ذاته، فإن بيتكوفيتش يمكنه الاستنجاد في تربص جوان بعناصر أخرى محلية من خارج القائمة الموسعة، كونها غير مرتبطة بآجال إرسال الدعوات، وكل شيء متوقف على احتياجات مدرب الخضر في مباراتي غينيا وأوغندا، ومدى جاهزية الأسماء المتواجدة في القائمة النهائية التي سيكشف عنها في الأيام المقبلة، ولو أن منصب الدفاع يبقى الورشة الأولى بالنسبة للتقني البوسني، بدليل اختياره 5 مدافعين محليين ضمن القائمة الموسعة، في ظل افتقاد المنتخب الوطني لخدمات أحد أبرز الأسماء في المحور (بن سبعيني).
عودة بعض الكوادر ولكن..
عرفت القائمة الموسعة التي أعدها الناخب الوطني، إدراج اسم لاعب الوسط دراوي مع تسجيل عودة بعض الكوادر الغائبة عن التربص الأخير، في صورة محرز وسليماني، غير أن تواجد هذا الثنائي في موعدي جوان غير مؤكد، وذلك راجع بالدرجة الأولى إلى تجاوب ورغبة رياض، وأما بالنسبة لإسلام فيمتلك منافسة قوية على مستوى الخط الأمامي، في وجود كل من عمورة وبونجاح، دون أن ننسى المهاجم الشاب بقرار الذي قدم أوراق اعتماده بقوة في تربص مارس، غير أنه غاب عن التهديف منذ عودته إلى فريقه نيويورك سيتي.
وما يتوجب الإشارة إليه، هو أن بيتكوفيتش يريد قائمة متوازنة في تربص جوان، من خلال توجيه الدعوة لعناصر الخبرة إلى جانب بعض الشبان الذين تمكنوا من فرض أنفسهم في التربص الأخير، في صورة حاج موسى الذي يمتلك فرصة ذهبية، حتى في حال قرر مدرب الخضر الاعتماد على محرز، في ظل الوضعية الصعبة التي يعيشها وناس، وتحويله للفريق الاحتياطي لنادي ليل.
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com