الأحد 7 جويلية 2024 الموافق لـ 30 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

من إنتاج وزارة المجاهدين وبمناسبة ذكرى الاستقلال: توزيع أعمال سمعية بصرية تاريخية على مؤسسات إعلامية


سلّمت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بالتنسيق مع وزارة الاتصال، أعمالا سمعية بصرية تاريخية لمؤسسات إعلامية وطنية وأجنبية من أجل استغلالها والاستفادة منها.
وقد أشرف على حفل تسليم هذه الأعمال التاريخية مساء أول أمس بفندق الأوراسي وزيرا المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، والاتصال، محمد لعقاب، بحضور وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي ومدعوين.
وقال وزير الاتصال، محمد لعقاب، في كلمة له بالمناسبة أن الأعمال السمعية البصرية التاريخية المسلمة للقنوات الوطنية و الأجنبية تضم مادة ثرية ومتميزة من إنتاج وزارة المجاهدين، وهو إنتاج يأتي كدعم لهذه القنوات، داعيا إياها إلى استغلال هذه المادة التاريخية عندما تجد نفسها بحاجة إليها، خاصة وأن قانون الإعلام الجديد يحدد طبيعة القنوات.
وأضاف بأن هذه الأعمال هي على شكل قرص مضغوط صلب يحوي 44 فيما وثائقيا وأفلام طويلة، والعديد من السلسلات الوثائقية التاريخية، ودعا وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية إلى التعامل بإيجابية مع هذا المنتوج الإعلامي الذي تقدمت به وزارة المجاهدين.
من جانبه أكّد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، أن توزيع هذه الأعمال السمعية البصرية التاريخية على المؤسسات الإعلامية يدخل ضمن الأعمال المبرمجة الخاصة بإحياء الذكرى الـ 62 لاستعادة السيادة الوطنية، كما يأتي في إطار العمل الحكومي التنسيقي المشترك بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة الاتصال من أجل تحقيق الأهداف المسطرة في برنامج عمل الحكومة لتجسيد التزامات رئيس الجمهورية الـ 54 في مجال الذاكرة والتاريخ التي جعلها من الأولويات الاستراتيجية للدولة.
وأضاف بأن هذه الأعمال ستعمل على تعزيز هذا التوجه وفق رؤية شبابية جديدة من أجل تبليغ الرسالة التاريخية ضمن الأعمال التي سينجزها قطاع المجاهدين بمناسبة الذكرى الـ70 لاندلاع الثورة التحريرية.
وذكّر في ذات السياق بأن رئيس الجمهورية جاء في برنامجه برؤية جديدة للصناعة السيناماتوغرافية سيما التي تخص الأعمال التاريخية، كما لفت إلى أن الاحتفالات بعيد الاستقلال وعيد الثورة التحريرية سيكون بطريقة مختلفة هذه المرة حيث ستمنح الأولوية للشباب، كما ستعرف نشاطات شعبية مكثفة و برامج موجهة للجالية الوطنية بالخارج. و قد سلمت هذه الأعمال السمعية البصرية التاريخية لممثلي قنوات تلفزيونية ومؤسسات إعلامية وطنية وأجنبية، وهي تضم أفلاما وثائقية و أفلام طويلة سبق إنتاجها ضمن الأعمال الخاصة بستينية الاستقلال، حيث يمكن للقنوات المستفيدة منها استغلالها في برامجها وحصصها ومادتها الإعلامية.
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com