الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوزير الأول النيجري يؤكد خلال محادثات مع العرباوي: النيجر متمسكة قيادة وحكومة وشعبا بالشراكة والتعاون مع الجزائر

* تقدير لموقف الرئيس تبون الرافض لأي تدخل عسكري بالنيجر
أعرب الوزير الأول وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية النيجر، السيد علي محمد لمين زين، عن تمسك بلاده  قيادة وحكومة وشعبا بالشراكة والتعاون مع الجزائر التي تربطها معها علاقات الأخوة والصداقة وحسن الجوار،
وتطلعها إلى المضي قدما في تعزيز التعاون الثنائي بما يسهم في مرافقة جمهورية النيجر في مساعيها الرامية إلى تعزيز السيادة الوطنية على ثرواتها.
جاء ذلك، خلال محادثات أجراها الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، أمس الاثنين بقصر الحكومة، مع الوزير الأول وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية النيجر، السيد علي محمد لمين زين، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول. وخلال جلسة العمل التي شملت وفدي البلدين، «أكد الوزير الأول على الأهمية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لتطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية النيجر الشقيقة، منوها بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين»، حسب ذات البيان. كما أشار الوزير الأول --يضيف المصدر-- إلى التعاون الثنائي الذي يطمح البلدان إلى الارتقاء به إلى مراتب أفضل في إطار الآليات الثنائية ومن خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوى، من أجل تنفيذ برامج التعاون القائمة و استكمال المشاريع التنموية المشتركة. من جهته، أشار الوزير الأول النيجري إلى أن زيارته إلى الجزائر رفقة وفد وزاري هام «تكتسي أهمية بالغة، معربا عن اعتزازه بتواجده بالجزائر، التي كان لها دوما دور حاسم في مرافقة بلاده في جهودها التنموية، ومواقف إيجابية تجاه جمهورية النيجر، لاسيما في أصعب المراحل التي مرت بها، معربا على وجه الخصوص عن شكره و تقديره البالغ لموقف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الرافض لأي تدخل عسكري بالنيجر». وأفاد البيان أن السيد علي محمد لمين زين «أعرب أيضا عن تمسك بلاده قيادة وحكومة وشعبا بالشراكة والتعاون مع الجزائر التي تربطها معها علاقات الأخوة والصداقة وحسن الجوار، وتطلعها إلى المضي قدما في تعزيز التعاون الثنائي بما يسهم في مرافقة جمهورية النيجر في مساعيها الرامية إلى تعزيز السيادة الوطنية على ثرواتها، وتحقيق أهداف الاستقرار والتنمية، ومواجهة التحديات المشتركة التي تعرفها المنطقة، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية المشاريع الهيكلية المشتركة بالإضافة إلى تلك التي خصصتها الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون». و قام الوزير الأول وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية النيجر، السيد علي محمد لمين زين، أمس بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة، بوضع إكليل من الزهور والوقوف دقيقة صمت أمام النصب التذكاري المخلد لأرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة. وكان مرفوقا بوزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب. وكان السيد علي محمد لمين زين قد شرع، مساء أول أمس الأحد، في زيارة رسمية إلى الجزائر، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، رفقة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، ووزير التجارة وترقية الصادرات، السيد الطيب زيتوني، وكذا الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اللواء محمد الصالح بن بيشة. كما قام الوزير الأول وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية النيجر، بعد ظهر أمس بزيارة جامع الجزائر، وقد استقبل السيد محمد لمين زين الذي كان مرفوقا بوزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، من طرف عميد جامع الجزائر، السيد محمد المأمون القاسمي الحسني، حيث طاف بمختلف مرافق الجامع واستمع إلى عرض حول هذا الصرح الحضاري والديني.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com