الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق لـ 11 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

 الهند تلتزم بدفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى أعلى مستوى  :  اتفاق لتعزيز الاستثمار والمبـادلات التجارية بين الجزائــــــــر ونيـــــــو دلهي

 اتفق رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رفقة نظيرته الهندية دروبادي مورمو على دفع مجالات الاستثمار والتبادلات التجارية بين الجزائر والهند، والسعي لتطوير التعاون الثنائي، وسيتم في أقرب وقت التحضير لعقد دورة لكل من اللجنة المشتركة للتعاون وآلية التشاور السياسي بما يخدم جهود دعم العلاقات وتعميق الشراكة الثنائية، لاسيما من خلال لقاء رجال الأعمال وتعزيز أطر التعاون بإثراء الإطار القانوني والتنسيق والتشاور.
اتفقت الجزائر والهند على تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية وتعزيز فرص الاستثمار في البلدين، وذلك عقب المشاورات التي جمعت رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيرته الهندية، دروبادي مورمو، التي تقوم بزيارة إلى الجزائر، وهي المحادثات التي توسعت إلى وفدي البلدين. وأكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في التصريح الصحافي الذي أعقب محادثات على انفراد مع الرئيسة دروبادي مورمو، وأخرى موسّعة بين الوفدين الجزائري والهندي بالقول:” اتفقنا على دفع مجالات الاستثمار والتبادلات التجارية بين الجزائر والهند “، وسيتم في أقرب وقت التحضير لعقد دورة لكل من اللجنة المشتركة للتعاون وآلية التشاور السياسي بما يخدم جهود دعم العلاقات وتعميق الشراكة الثنائية، لاسيما من خلال لقاء رجال الأعمال وتعزيز أطر التعاون بإثراء الإطار القانوني والتنسيق والتشاور.
من جانبها، أكدت رئيسة جمهورية الهند، دروبادي مورمو، دعم بلادها للجزائر والالتزام بدفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى أعلى مستوى. وذلك خلال اللقاء الصحفي المشترك، وقالت رئيسة الهند: “شرف لي أن أقوم بهذه الزيارة الأولى إلى الجزائر والتي تأتي مع العهدة الجديدة للرئيس تبون”.
 وأضافت: “هو يوم تاريخي للعلاقات الثنائية بين الهند والجزائر، ونؤكد دعم الهند للجزائر والالتزام بالدفع بالعلاقات إلى أعلى مستوى”.

   الرئيس تبون يستقبل نظيرته الهندية

وقبل ذلك خص رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، رئيسة جمهورية الهند، السيدة دروبادي مورمو، باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية. وبعد تحية العلم الوطني، استعرضت تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت لها التحية الشرفية لتصافح بعدها رئيس الجمهورية.
كما أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، محادثات على انفراد مع رئيسة جمهورية الهند، السيدة دروبادي مورمو, كما ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ونظيرته الهندية، محادثات موسعة بين الوفدين الجزائري والهندي. وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: “محادثات موسعة بين الوفدين الجزائري والهندي برئاسة السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية والسيدة دروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند”. وقبل هذا، قامت رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو بالترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة بمقام الشهيد بالعاصمة، وزارت كذلك رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، المتحف الوطني للمجاهد، الذي يبرز تاريخ المقاومة الشعبية والنضال السياسي والثورة التحريرية
المجيدة.  ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com